توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"كنيسة مارمينا" وحادث الواحات الإرهابي" أبرز محاكمات اليوم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كنيسة مارمينا وحادث الواحات الإرهابي أبرز محاكمات اليوم

محكمة جنايات جنوب القاهرة
القاهرة - مصر اليوم

تشهد محاكم القاهرة والجيزة اليوم الأحد العديد من المحاكمات الهامة التي تهم الرأي العام وأبرزها الحكم على المتهمين بقضية” كنيسة مارمينا بحلوان" والعسكرية تنظر محاكمة 43 متهمًا بـ "حادث الواحات".
الحكم على المتهمين بقضية” كنيسة مارمينا بحلوان" 

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد الشربيني، حكمها علي 11 متهما لاتهامهما في قضية "أحداث كنيسة مارمينا بحلوان''.
كانت المحكمة بالجلسة الماضية قد امرت بإحالة اوراق متهمين اثنين لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم، والدكتور على عمارة، بسكرتارية أحمد مصطفى ووليد رشاد.

اقرأ أيضًا:

"جنايات القاهرة" تُؤجّل محاكمة المتهمين بقتل طالب الرحاب إلى 27 تمّوز المقبل

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر بإحالة 11 متهمًا للمحاكمة الجنائية في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث كنيسة مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بحلوان”، لاتهامهم بتأسيس وتولي قيادة والانضمام لجماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها، وقتل 9 مسيحيين وفرد شرطة، والشروع في قتل آخرين، ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

العسكرية تنظر محاكمة 43 متهمًا بـ "حادث الواحات"


تنظر محكمة جنايات غرب العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، محاكمة 43 متهمًا محبوسين واثنين هاربين في حادث الواحات الذي راح ضحيته 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين، فى الدعوى المقيدة برقم 975 لسنة 2018حصر أمن دولة عليا، المقيدة بعد قرار إحالتها إلى القضاء العسكرى تحت رقم 160 لسنة 2018 جنايات غرب العسكرية. 

والجدير بالذكر أن من بين المتهمين مجموعة من تنظيم داعش يترأسهم الإرهابي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري (ليبي الجنسية) بتهمة الاشتراك في ارتكاب الجريمة الإرهابية.
وقع الحادث يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر2017 بمنطقة صحراوية فى الكيلو 135 طريق الواحات البحرية بعمق كبير داخل الصحراء وصل ب35 كم.

باشرت النيابة التحقيقات تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، وباشر فريق من محققي النيابة التحقيقات برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا.
كشفت التحقيقات ان المتهم الرئيسى فى حادث الواحات الإرهابية القيادى عبد الرحيم محمد عبد الله المسمارى "ليبى الجنسية " تدرب وعمل تحت قيادة الإرهابى المصرى المتوفى عماد الدين أحمد وشارك فى العملية الإرهابية التى استهدفت رجال الشرطة بالواحات واختطاف النقيب محمد الحايس، وتبين من التحقيق ان المتهم المسمارى تلقى تدريبات بمعسكرات داخل الأراضى الليبية وكيفية استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات وتسلل لمصر لتأسيس معسكر تدريب بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابى تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه دور العيادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية.

إعادة محاكمة 47 متهما باقتحام قسم التبين 
تنظر محكمة جنايات القاهرةوالمنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، اعادة محاكمة 47 متهمًا وذلك لشروعهم بقتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة والمعروفة ب"اقتحام قسم التبين". 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور على عمارة سكرتارية أحمد مصطفى
وكانت محكمة النقض قد قضت في 5 يوليو 2018 بالغاء حكم محكمة الجنايات الصادر في 5 نوفمبر 2016بالسجن المشدد 15 سنة لـ 21 متهمًا والسجن المشدد 10 سنوات لـ15 متهمًا، والمشدد 7 سنوات لـ 11 متهمًا ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات بعد قضاء مدة العقوبة المقررةعليهم وإلزامهم بقيمة 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا قيمة التلفيات التي أحدثوها واعادة محاكمتهم امام دائرة اخرى

وكانت النيابة قد احالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لانهم قاموا بالتجمع أمام قسم شرطة التبين وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين ما أسفر عن الشروع فى مقتل ضابط وشرطيين من قسم التبين وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة واسندت اليهم النيابة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون
إعادة محاكمة المتهمين بثار أوسيم 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، إعادة محاكمة 7 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بثأر أوسيم. 
كانت محكمة النقض ألغت حكم محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بالإعدام شنقا لـ12 متهما، فى قضية ثأر أوسيم، لقيامهم بقتل المجنى عليه "يحيى عبدالمنعم" عمدا مع سبق الإصرار، وشرعوا فى قتل اثنين آخرين من بينهم طفل لوجود "خصومة ثأرية" بينهم.

كانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاشتراك فى تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر وحازوا أسلحة نارية.
وأسفر التجمهر عن مقتل المجنى عليه "يحيى عبدالمنعم" وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتله لوجود "خصومة ثأرية" بينهم، كما شرعوا لذات الغرض فى قتل اثنين آخرين من بينهم طفل.
الحكم في دعوى زيادة نفقة نجل الفنان طارق الشيخ 

تصدر محكمة استئناف أسرة القاهرة برئاسة المستشار طارق أبو المحاسن، حكمها في الدعوى رقم 277 لسنة 2018 المقدمة من نجل المطرب الشعبي طارق الشيخ ضد أبيه لزيادة مبلغ النفقة الشهرية.

كان مازن طارق الشيخ قد أقام دعوى ضد أبيه، طالبه بدفع نفقة أقارب بأنواعها، وقضت محكمة أول درجة بإلزام المطرب بدفع نفقة قدرها 3500 جنيه مقابل مأكل وملبس وسكن، بعدها قدم الابن استئنافا على الحكم الصادر وطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 20 ألف جنيه شهريًا، حيث أن أبيه ميسور الحال ويتراوح دخله مابين 500 إلى 600 ألف جنيه شهريًا، وذلك حسب تحريات المباحث

إعادة محاكمة متهم بأحداث الطالبية 
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل إعادة محاكمة متهم في " أحداث تجمهر الطالبية "والمحكوم عليه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامه بالاشتراك في التجمهر والشروع في قتل والاعتداء على شقة أمين شرطة وإحراز سلاح والتظاهر. 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم ود.علي عمارة.
كانت النيابة العامة وجهت للمتهمين بأنهم خلال الفترة من 26 يناير2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة اشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص بغرض الإخلال بالأمن العام واشتركوا في تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة، كما أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة وخربوا أملاكًا عامة مملوكة للدولة منها أتوبيس نقل عام وذلك بغرض إرهابي وعرضوا سلامة وسائل النقل البرية.
إعادة إجراءات محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور 

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة برئاسة محمد سعيد الشربيني، إعادة إجراءات محاكمة المتهم فريد شوقي إبراهيم يوسف، بتهمة قتل المتظاهرين خلال يومي 28 و29 يناير في القضية رقم 5536 /2011 جنايات بولاق الدكرور. 

كانت المحكمة قد قضت في وقت سابق ببراءة 4 متهمين وهم أحمد إبراهيم شيخون ومحمود محمد حميدة والحسينى حجازة وأحمد عيد على خلاف وعاقبت المتهم فريد شوقي إبراهيم غيابيًا بالسجن لمدة 10 سنوات.
تعقد الجلسة برئاسة محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

كانت قد قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم بالسجن المشدد 10 سنوات على خمسة من ضباط وأمناء الشرطة بالجيزة بتهمة قتل المتظاهرين خلال يومي 28 و29 يناير من العام الماضي، وهم أحمد إبراهيم شيخون ومحمود محمد حميدة والحسينى حجازة وفريد شوقى إبراهيم وأحمد عيد على خلاف، كما ألزمتهم بالمصاريف وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، وأسماء المحكوم عليهم في القضية؛ حيث قضت المحكمة بمعاقبة ممدوح عبد الباقى وأحمد محمد حسن مبروك بالحبس مع الشغل سنة وأمرت بإيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات تبدأ من اليوم وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

قد يهمك أيضًا:

"الداخلية" المصرية تُكثف جهودها لتأمين احتفالات "شم النسيم" وأعياد الأقباط

برلماني ينعي ضحايا حادث "الشيخ زويد" المتطرف بشمال سيناء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنيسة مارمينا وحادث الواحات الإرهابي أبرز محاكمات اليوم كنيسة مارمينا وحادث الواحات الإرهابي أبرز محاكمات اليوم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كنيسة مارمينا وحادث الواحات الإرهابي أبرز محاكمات اليوم كنيسة مارمينا وحادث الواحات الإرهابي أبرز محاكمات اليوم



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon