توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بسبب الظروف الأمنية في مصر و الناحية التسويقية و الترتيب للقاء

"الكاف" يؤجل مباراة الزمالك والأهلي 24 ساعة في دوري أبطال أفريقيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الكاف يؤجل مباراة الزمالك والأهلي 24 ساعة في دوري أبطال أفريقيا

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف "
القاهرة - حسام السيد

قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم " الكاف " بتأجيل مباراة القمة بين النادي الزمالك المصري وغريمه التقليدي النادي الأهلي في دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا لمدة 24 ساعة، لتقام عصر الاثنين بعدما كان مقررًا لها، الأحد المقبل، على ملعب نادي الجونة في الغردقة، وذلك لعدة أسباب تتراوح ما بين الرغبة في استقرار الأوضاع الأمنية في مصر والترتيب بشكل جيد للمباراة بالإضافة إلى رغبة الاتحاد الأفريقي في تنسيق بعض الأمور المتعلقة بالناحية التسويقية بعدما تم تغيير موعد المباراة لتقام عصرًا بدلا من مساء نظرًا لعدم وجود أضواء كاشفة وإنارة ليلية في ملعب الجونة الذي يستضيف المباراة بسبب رفض الأمن في القاهرة والإسكندرية إقامتها هناك بسبب التظاهرات والأوضاع السياسية .
وذكر مصدر في النادي الأهلي أن رغبة الزمالك قوية في أن يتم تأجيل المباراة لعدة أيام حتى يتمكن من قيد عدد من لاعبيه وأبرزهم أحمد حسن، وأحمد جعفر وأحمد سمير، خاصة أنه ينتظر تجديد عقودهم وقيدهم في القائمة المحلية ثم الأفريقية، حيث يفقد الزمالك جهود أكثر من لاعب في المباراة بسبب الإصابة أو المشاكل وانتهاء العقود وقام بقيد محمود عبد الرازق شيكابالا فقط في القائمة الجديدة .
وكانت وزارة الداخلية المصرية قد ناشدت كافة أطراف المنظومة الرياضية بالعمل على الخروج بالقمة الأفريقية بين الأهلي والزمالك المقبل لبر الأمان وتقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك في الرابعة والنصف من عصر الأحد القادم بملعب الجونة في افتتاح مباريات الفريقين في دور المجموعات في دوري الأبطال الإفريقي وذلك يوم الاثنين القادم وصرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن الوزارة تناشد كافة الأطراف المعنية بالمنظومة الرياضية بالتعاون مع أجهزة الأمن للخروج باللقاء على النحو الذي يليق بحضارة مصر.
وكانت مجموعتا "ألتراس أهلاوي" و "وايت نايتس" قد طلبا في بيان مشترك حضور لقاء القمة الأفريقية، ومن جانبه أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم أن دخول الجمهور للقاء القمة الأفريقية بين الأهلي والزمالك سيعني إلغاء المباراة نهائياً.
وأوضح سويلم "لقد أبلغنا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بأن المباراة ستقام دون جمهور، والمراقب سيقوم على الفور بإلغاء اللقاء حال دخلت الجماهير" .
وفي أول رد فعل ومن جانبه أكد محمد يوسف المدير الفني للنادي الأهلي أنه مندهش من قرار الاتحاد الأفريقي بتأجيل لقاء القمة مؤكدا أنه تلقى إخطار مسبق بان المباراة ستقام على ملعب برج العرب ثم طلب الزمالك بعد ذلك إقامة اللقاء في ملعب الجونة مع تغيير الموعد للرابعة عصرا ومن حق الفريق الضيف وهو الأهلي أن يوافق أو يرفض مكان وموعد المباراة الجديد لكننا كنا متعاونين لأقصى درجة ممكنة مع الزمالك.
وأعرب يوسف أن قيام الاتحاد الأفريقي بتأجيل المباراة بحجة وجود ارتباطات أخرى للشركة التي لها حق تسويق البطولة شائعة كاذبة لان الأحد المقبل ليس به سوى مباراتين هما الأهلي والزمالك الرابعة والنصف عصرا وليوباردز الكونغولى وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في السابعة والنصف ليلا في جنوب أفريقيا وبالتالي فإن الأمر يدعو لمزيد من التساؤلات والاندهاش تجاه موقف الاتحاد الأفريقي ،وأكد المدير الفني للفريق أنه سيقوم بالاجتماع في الجهاز الفني لوضع برنامج جديد بعد تغيير موعد المباراة.
وكان النادي الأهلي قد استعد للمباراة وأعلن عن أنه قام بتغيير مواعيد حصصه التدريبية لتقام في الرابعة والنصف عصرًا في موعد المباراة واستعد لها بالفوز بنتيجة 6/1 على فريق البلاستيك وديا ، وسبقه بالفوز بنتيجة 7/1 على فريق الكهرباء ، في ظل رغبته بالاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي .
ومن جهة أخرى تأكد بشكل كبير استقرار الجهاز الفني للنادي الأهلي على قيد الثنائي أحمد نبيل مانجة وعمرو جمال في قائمة الفريق الأفريقية ، وهي القائمة التكميلية التي تبدأ قبل بداية دور المجموعات للبطولة الأفريقية ، وجاء الاتفاق على حجز مكان لمانجة وجمال في ظل رحيل حسام غالي للاحتراف في ليرس البلجيكي بعد انتهاء عقده مع النادي والحاجة لتدعيم خط الوسط في ظل عدم قيد الوافد الجديد أحمد خيري وكان البديل مانجة الذي شارك في هذا المركز خلال مباريات الدوري .
واتفق المدير الفني مع الجهاز المعاون على قيد عمرو جمال لحاجة الفريق إلى مهاجم يعوض غياب عماد متعب لفترة طويلة بسبب الإصابة بالإضافة إلى عدم إمكانية قيد الكونغولي باديمبو في صفوف الفريق ، وبعد أن قدم المهاجم الشاب أوراق اعتماده مع الفريق خلال الفترة الماضية ولقطع الطريق على مفاوضات الزمالك لضمه .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاف يؤجل مباراة الزمالك والأهلي 24 ساعة في دوري أبطال أفريقيا الكاف يؤجل مباراة الزمالك والأهلي 24 ساعة في دوري أبطال أفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاف يؤجل مباراة الزمالك والأهلي 24 ساعة في دوري أبطال أفريقيا الكاف يؤجل مباراة الزمالك والأهلي 24 ساعة في دوري أبطال أفريقيا



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon