توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

واصل انتصاراته في الدوري الممتاز ورفع رصيده إلى 36 نقطة

الأهلي يعمق جراح غزل المحلة بالفوز عليه 2/1 ويدفعه لدورة الهبوط.

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يعمق جراح غزل المحلة بالفوز عليه 2/1 ويدفعه لدورة الهبوط.

فريق الأهلي المصري
القاهرة - هشام شاهين

انتزع فريق الأهلي فوزاً صعباً ومثيراً على حساب مضيفه غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوي مساء الثلاثاء والمؤجل من الأسبوع العاشر للمجموعة الأولى في الدوري المصري. بهذا الفوز الأهلي عزز صدارته لترتيب المجموعة ورفع رصيده إلى 36 نقطة ويحرز الفوز الرابع على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد محمد يوسف بعد الانتصارات المتتالية على تليفونات بني سويف وإنبي وحرس الحدود بينما تجمد رصيد المحلة عند عشر نقاط قبل جولتين من نهاية المسابقة ليقبع في المركز الأخير وتزداد مهمته صعوبة.
تقدم المحلة بهدف رائع عن طريق رائد منسي بعد فاصل من المراوغات في الدقيقة 41 قبل أن ينتفض الأهلي بتعادل مثير في الدقيقة 40 عن طريق الحاوي وليد سليمان الذي تألق بشكل لافت وخطف الصاعد عمرو جمال في أول ظهور له الفوز في الدقيقة44.
 دخل المدير الفني للأهلي، محمد يوسف اللقاء من اجل مواصلة انتصاراته في الدوري، فلعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي أحمد عبد الظاهر، والسيد حمدي ومن خلفهما رباعي الوسط حسام عاشور وبركات ووليد سليمان واحمد شكري الذي ينضم للهجوم عند امتلاك الكرة .
فيما اعتمدت إستراتيجية المدير الفني للمحلة، عبد اللطيف الدوماني، على إغلاق المساحات أمام منطقة الجزاء من خلال دفاع المنطقة ، حتى لا يمنح لاعبي الأهلي فرصة لاختراق الدفاعات، مع الاعتماد على السرعة في التمرير أو إرسال الكرات الأمامية للثنائي صامويل أوسو، وأحمد مجدي عند امتلاك الكرة، لتنفيذ هجمات مرتدة سريعة مستغلا تقدم لاعبي وسط الأهلي.
بداية المباراة جاءت سريعة من جانب الفريقين، لاسيما المحلة في ظل موقفه الحرج بجدول الترتيب، وأهدر أحمد مجدي صانع ألعاب المحلة فرصة هدف محقق في الدقيقة 14 من إنفراد بمرمى شريف إكرامي حارس الأهلي أهدرها بغرابة بجوار القائم.
كاد الأهلي يتقدم بهدف رائع عن طريق نجمه وليد سليمان من تسديدة رائعة تصدى لها الحارس المحلاوي إبراهيم فرج ببراعة بينما أنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي هدفاً للمحلة من ضربة رأس بارعة للمهاجم الغاني صامويل أوسو قبل أن يتألق إكرامي ويتصدى لهجمة جديدة من المحلة عن طريق أحمد مجدي.
أداء الأهلي اتسم بالتراخي الشديد والكسل من لاعبي الفريق الأحمر بعد ضمان التأهل لدورة المربع الذهبي للدوري ، ورغم تعليمات محمد يوسف المدير الفني للأهلي طالب لاعبيه بضرورة التقدم والتمرير السريع إلا أن حماس لاعبي غزل المحلة ومجهودهم الوفير داخل المستطيل الأخضر أحرج لاعبي الأهلي.
الدقيقة 41 شهدت هدفاً رائعاً ومباغتاً من جانب رائد منسي لاعب وسط غزل المحلة من مجهود فردي مميز بعد أن راوغ أحمد نبيل "مانجا" لاعب الأهلي واخترق الدفاعات الحمراء ولم يلحقه وائل جمعة ووليد سليمان ليسدد بسهولة في مرمى شريف إكرامي لينهي الشوط الأول بتقدم مستحق لزعيم الفلاحين.
شهد الشوط الثاني في بدايته محاولات مكثفة من جانب لاعبي الأهلي لإدراك هدف التعادل بنشاط ملحوظ من جانب قناوي وبركات ظهيري الجنب ، وحرم القائم أحمد شكري صانع ألعاب الأهلي من فرصة هدف مؤكد من ضربة رأس من تمريرة متقنة للموهوب وليد سليمان.
وحرم الحكم المساعد المهاجم الغاني صامويل أوسو نجم المحلة من فرصة إنفراد بداعي التسلل ، وأبعد إبراهيم فرج حارس المحلة تمريرة عرضية مباغتة من مانجا ليتواصل الضغط الأحمر المكثف وسط استبسال دفاعي محلاوي .
وأجرى محمد يوسف مدرب الأهلي أول التغييرات بعد مرور ساعة من اللعب بالدفع بالصاعد محمود حسن "تريزجيه" على حساب حسام عاشور لتنشيط منطقة الوسط في ظل إرهاق عاشور ، وأضاع أحمد عبد الظاهر هدفاً مؤكداً من إنفراد صريح بمرمى إبراهيم فرج في الدقيقة 62 وتصدى إكرامي لتسديدة صاروخية من جانب محمود بازيد.
وواصل إبراهيم فرج حارس المحلة تألقه وأنقذ تسديدة قوية من جانب وليد سليمان نجم الأهلي ، ودفع الأهلي بثاني تغييراته بإشراك المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا بدلاً من أحمد عبد الظاهر غير الموفق.
واكتفى المحلة بقيادة مديره الفني عبد اللطيف الدوماني بالانكماش الدفاعي وإغلاق المساحات أمام الطوفان الهجومي الأحمر ودفع الدوماني بلاعب الوسط الصاعد أحمد خليل على حساب محمود بازيد الذي بذل مجهوداً كبيراً ، وأضاع الأهلي فرصة خطيرة من عرضية وليد سليمان مرت بين أقدام مهاجمي الفريق وبدأ لاعبو المحلة مسلسل إضاعة الوقت.
وألقى محمد يوسف بآخر أوراقه بالدفع بالمهاجم الصاعد عمرو جمال لأول مرة هذا الموسم على حساب أحمد شكري قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق فقط ، ونجح وليد سليمان نجم الأهلي في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 85 من تسديدة أرضية زاحفة هزت شباك المحلة بعد حصار أهلاوي مشدد لمنطقة جزاء زعيم الفلاحين.
ودفع الدوماني بالمهاجم سعد عبد العاطي "ماندو" على حساب المجتهد صامويل أوسو في محاولة لتنشيط الهجوم ، ونجح عمرو جمال في ترك أول بصمة له مع الفريق الأحمر من ضربة رأس في الدقيقة 89 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من جانب شديد قناوي.
مرت الدقائق الأخيرة بهدوء شديد بعد أن أحكم الأهلي قبضته على اللقاء بفضل خبرات نجومه المخضرمين بركات ووليد سليمان ، ونال حسن الحسيني مدافع المحلة إنذاراً ثانياً بعد إلتحامه مع وليد سليمان المتألق ليغادر الملعب ويزيد مهمة فريقه صعوبة وكاد عمرو جمال أن يسجل الهدف الثاني له من تسديدة قوية بعد إلتحام مع فرج حارس المحلة وطالب لاعبو المحلة بضربة جزاء بداعي إلتحام شريف إكرامي مع أحمد خليل لاعب المحلة لينتهي اللقاء بفوز الأحمر 2/1.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يعمق جراح غزل المحلة بالفوز عليه 21 ويدفعه لدورة الهبوط الأهلي يعمق جراح غزل المحلة بالفوز عليه 21 ويدفعه لدورة الهبوط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يعمق جراح غزل المحلة بالفوز عليه 21 ويدفعه لدورة الهبوط الأهلي يعمق جراح غزل المحلة بالفوز عليه 21 ويدفعه لدورة الهبوط



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon