توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حسم التأهل لدوري الأبطال الأوروبي في النفس الأخير

تشيلسي الإنكليزي يفوز على إيفرتون 2/1 بتوقيع ماتا وتوريس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تشيلسي الإنكليزي يفوز على إيفرتون 2/1 بتوقيع ماتا وتوريس

فرناندو توريس عقب إحرازه الهدف الثاني
لندن ـ سليم كرم

نجح تشيلسي في حجز موقعه في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه ايفرتون 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد في ملعب ستامفورد بريدج في الأسبوع الأخير لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، البريمييرليغ. تقدّم الإسباني خوان ماتا للبلوز في الدقيقة 7، وتعادل نايسميث لايفرتون في الدقيقة 14، وأحرز الإسباني فرناندو توريس الهدف الثاني في الدقيقة 75 من المباراة. بتلك النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى 75 نقطة احتل بها المركز الثالث منفردا وتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال، بينما أنهى ايفرتون الموسم في المركز السادس.
نجح الإسباني رافائيل بنيتيز في تجاوز الانتقادات والعواصف التي أحاطت بولايته مع البلوز، فقد فاز مع الفريق بكأس الدوري الأوروبي، اليوروبا ليج، وأنهى الموسم في المركز الثالث، وذلك قبل أن يرحل من قلعة ستامفورد بريدج بنهاية الموسم، بينما كتب مويس السطر الأخير لمشواره مع ايفرتون بهزيمة لم تؤثّر على وضعه في جدول الدوري، وذلك قبل أن ينتقل لخلافة السير أليكس فيرجسون في تدريب مانشستر يونايتد.
وشهدت المباراة مشاركة مميزة للشاب الهولندي الصاعد ناثان آكي، 18 عاما، الذي لعب مباراته الثالثة في الدوري، وظهر بمستوى مميز للغاية.
البداية للبلوز، الدقيقة السابعة تعلن انطلاق بطل اليوروبا ليج، هجمة منظمة من ماتا إلى أوسكار الذي مرّر الكرة لديمبا با، وسدد الأخير من على حدود المنطقة كرة أرضية قوية تصدّى لها الحارس تيم هوارد لتجد ماتا الذي لا يجد صعوبة في وضعها في المرمى الخالي من حارسه.
استفاق ايفرتون من غفوته، وكاد يعادل النتيجة في الدقيقة العاشرة، عندما لعب كولمان عرضية خطيرة في حلق المرمى لستيفين نايسميث الذي سدد بقوة ولكن كرته ذهبت بعيدا عن المرمى بقليل.
أخطأ البرازيلي ديفيد لويز في تقدير الكرة أمام منطقة الجزاء، واستغلّها نايسميث الذي لعب الكرة "هات وخد" مع فيكتور انيشتيبي وانفرد نايسميث بالمرمى ووضع الكرة من فوق الحارس بيتر تشيك مسجلا هدف التعادل لايفرتون في الدقيقة 14.
استمر ايفرتون، المتحرر من الضغوط، في تهديد مرمى البلوز، وأطلق دارون جيبسون قذيفة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى تشيلسي في الدقيقة 17.
تفوق هجوم الفريقين على المدافعين بصورة واضحة، وشكّلت معظم الهمات خطورة واضحة على المرمى، ومن إحداها لعب ايفانوفيتش عرضية جميلة على رأس توريس الذي وضع الكرة بجوار القائم دون مضايقة من مدافعي ايفرتون.
أهدر كيفين مرالاس فرصة لا تضيع لايفرتون عندما سدد الكرة في يد تشيك وهو منفرد تماما بالمرمى من عرضية جيبسون في الدقيقة 31، وردّ ماتا بلعبة ثنائية مع لامبارد وسدد في المرمى ولكن هوارد أنقذ مرماه ببراعة.
نال توريس إنذارا للخشونة مع كولمان، وظهر الجنوب أفريقي ستيفان بينار في الكادر للمرة الأولى بتسديدة قوية علت عارضة البلوز في الدقيقة 39، وفي الدقيقة 42 أنقذ ديفيد لويز تسديدة لبينار من داخل الست ياردات.
ضغط البلوز مع بداية الشوط الثاني لحسم الأمور على طريقة "بيدي لا بيد عمرو"، وأنقذ هوارد تسديدة قوية من جاري كاهيل مع بداية الشوط الثاني، وأهدر ديمبا با فرصة خطيرة أمام المرمى، وأضاع ايفانوفيتش، بطل مباراة بنفيكا في نهائي اليوروبا ليج، هدفا محققا عندما أطاح بالكرة في المدرجات وهو على بعد 10 ياردات من المرمى، وأهدر ديمبا با فرصة أخرى من خطأ دفاعي لايفرتون.
تراجع ايفرتون للدفاع الصريح، وسط ضغط هجومي رهيب من البلوز، خاصة بعد أن تقدّم أرسنال على نيوكاسل، وبذل الهولندي أكي مجهودا كبيرا في وسط البلوز دفاعا وهجوما، ودفع بينيتيز بالنيجيري فيكتور موزيس بدلا من ديمبا با في الدقيقة 65 لتعزيز الهجوم.
على عكس سير المباراة كاد البديل بيلافيتش أن يخطف هدفا للضيوف، ولكن تشيك أنقذ الموقف، وفي الدقيقة 73 أهدر نفس اللاعب فرصة لا تضيع إثر عرضية لايتون بينس، ولكن المهاجم الكرواتي أخطأ الكرة وهو منفرد بالمرمى.
الدقيقة 75 شهدت الهدف الثاني للبلوز، لعب أوسكار كرة عرضية على رأس موزيس هيأها لتوريس الذي سدد بقوة في المرمى.
في الدقيقة 80 أهدر بيلافيتش فرصة أخرى للضيوف من انفراد، ولكن تسديدته الأرضية وجدت يد الحارس العملاق تشيك، الذي أنقذ فرصة أخرى من نفس رأسية لنفس اللاعب قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، ضغط ايفرتون في الدقائق الأخيرة لإدراك التعادل، ولكن البلوز نجحوا في الحفاظ على الفوز الثمين.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي الإنكليزي يفوز على إيفرتون 21 بتوقيع ماتا وتوريس تشيلسي الإنكليزي يفوز على إيفرتون 21 بتوقيع ماتا وتوريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي الإنكليزي يفوز على إيفرتون 21 بتوقيع ماتا وتوريس تشيلسي الإنكليزي يفوز على إيفرتون 21 بتوقيع ماتا وتوريس



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon