توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأمن يرفض تأمين المباراة في "برج العرب"

مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم

رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد حذر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام من وجود مخاطر حقيقية تهدد بانسحاب المنتخب المصري من تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل، واستبعاده، لسبب عدم وجود ملاعب مؤمنة لاستضافة مباريات "الفراعنة"، على الرغم من الوصول إلى المرحلة الأخيرة، والفاصلة، من مشوار التصفيات. وأكد علام أن المنتخب لا يملك حتى الأن موافقة رسمية من وزارة الداخلية على تأمين مباراة منتخب غينيا في الـ10 من أيلول/سبتمبر الجاري، وهو ما يهدد إمكان استضافة منتخبات المرحلة الأخيرة من التصفيات، محملاً الجهات الأمنية المسؤولية عن رفض تأمين المباريات، وأنه حال انسحاب مصر من التصفيات سوف يخرج إلى الجمهور ويكشف حقيقة ما حدث خلال الفترة الماضية، حتى يبرئ ساحة مجلس إدارته من المسؤولية في شأن هذا الملف. وأصيب الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، بقيادة الأميركي بوب برادلي، بصدمة كبيرة، إثر رفض الأمن إقامة مباراة المنتخب مع غينيا في استاد "برج العرب"، أو أي استاد آخر في القاهرة، والمقرر إقامته الثلاثاء المقبل، في ختام المجموعة السابعة لتصفيات مونديال البرازيل 2014، في استاد "برج العرب"، بناءًأ على الحصول على موافقات شفوية من الأمن، وأصبح اتحاد الكرة في ورطة شديدة، سيما وأن "الفيفا" اشترط إقامة المباراة في أحد الاستادات التي أقيمت عليها بطولة كأس العالم للشباب 2009، وليس من بينها استاد "الجونة"، الذي رفض الجهاز الفني للمنتخب اللعب عليه، نظرًا لسوء أرضيته، فضلاً عن التيارات الهوائية التي تؤثر على أداء اللاعبين. ويحاول المسؤولون في اتحاد الكرة، بالتنسيق مع وزير الدولة للرياضة طاهر أبوزيد، للوصول إلى حل سريع لمشكلة الملعب، حتى لا يتعرض الاتحاد لعقوبات كبيرة، قد تصل إلى حد نقل مباريات المنتخب المقبلة، ومن بينها مباراتا الدور النهائي لتصفيات المونديال لخارج مصر، فيما اضطر المسؤولين إلى مخاطبة رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي لإقناعه بالتدخل لدى وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي، لتكليف القوات المسلحة بمهمة تأمين المباراة.
ويواصل المنتخب تدريباته في "الدفاع الجوي"، في التجمع الخامس، لحين التوصل لحل لهذه الأزمة الخطيرة، حيث كان وزير الرياضة الكابتن طاهر أبو زيد قد حصل على موافقة شفهية، وقام اتحاد الكرة في ضوء هذه الموافقة بإرسال برقية لـ"الفيفا"، وللاتحادين الأفريقي والغيني، أكد فيها على إقامة المباراة في "برج العرب"، إلا أن عدم موافقة الأمن وضع الجميع في ورطة شديدة، سيما وأن الوقت ضيق جدًا، والظروف الأمنية تزداد صعوبة.
وتأتي هذه الأزمة في الوقت الذي من المقرر أن يصل فيه المنتخب الغيني إلى القاهرة، الجمعة، بعدما أرسل خطابًا لتأمين نفسه، يؤكد فيه وصول بعثته، واستعدادها التام لخوض اللقاء.
ويحاول الجهاز الفني إبعاد اللاعبين عن كل هذه المشاكل والمؤثرات الخارجية، والتركيز على النواحي الفنية والبدنية، معربًا عن ارتياحه لتركيز النجمين أبوتريكة وشيكابالا في التدريبات، بعد مشكلتيهما الأخيرتين مع ضابطين في القوات المسلحة، مع اختلاف طبيعة كل مشكلة، وفي الوقت ذاته يخضع النجمان الآخران حسني عبدربه وناجي جدو لتدريبات بدنية مع أخصائي الأحمال البدنية توميك، وذلك لإعدادهما لمباراتي الدور النهائي لتصفيات المونديال، بعد تأكد برادلي من عدم وصول النجمين للمستوى البدني، الذي يؤهلهما لخوض مباراة غينيا.
وأكد مدرب حراس المرمى زكي عبد الفتاح أن "برادلي حرص على استمرار اللاعبين في المعسكر، حتى يعيشا أجواء المنتخب، وحتى يضمن التزامهما ببرنامج التأهيل البدني، تحت نظر الجهاز الفني"، فيما منح طبيب المنتخب الدكتور طارق سليمان اللاعب عمر جابر راحة من المران المسائي، الخميس، ومنح كل من عمرو زكي وأحمد رفعت راحة من المران الصباحي، لتعرض الأول لإجهاد في عضلات الفخذ، وتعرض الثاني لتوابع نزلة البرد.
تقبل برادلي عذر مدافع الزمالك محمد عبد الشافي، الذي يعاني من بعض المشاكل الشخصية والعائلية، فيما شهدت التدريبات الأخيرة قيام مخطط الأحمال البولندي توماك بالتيركز على الارتقاء بمستوى لياقة اللاعبين، سيما وأن هناك تفاوت كبير في اللياقة البدنية بين اللاعبين المحترفين في الخارج، نتيجة المشاركات القوية، وبين المحليين، لسبب توقف النشاط الكروي في مصر، في الوقت الذي ستشهد فيه الساعات المقبلة محاضرات فيديو، لشرح أخطاء المرحلة الماضية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات كأس العالم لكرة القدم



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon