توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خلال مهمة انتحارية لا بديل عنها إلا بالفوز لمواصلة التنافس

الزمالك المصري يواجه أورلاندو في دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك المصري يواجه أورلاندو في دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل

الزمالك المصري
القاهرة - حسام السيد

يستضيف نادي الزمالك المصري نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، عصر الأحد، على ملعب الجونة في محافظة البحر الأحمر في رابع جولات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وتعتبر المباراة بمثابة مهمة انتحارية للزمالك بعدما فشل الفريق في حصد أكثر من نقطة واحدة من التعادل مع الأهلي والخسارة أمام ليوبارد بهدفين لهدف والخسارة القاسية أمام أورلاندو في مباراة الذهاب بنتيجة (4/1)، خاصة أن المنافس فريق قوي وسبق له إلحاق الهزيمة بنتيجة (3/0) للنادي الأهلي على ملعب الجونة، وأي نتيجة غير الفوز تعني ابتعاد الزمالك بصورة كبيرة جدًا عن المنافسة على بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، وفى المقابل، يختتم أورلاندو تدريباته في الملعب الفرعي لاستاد الجونة عقب المران الرئيسي الذى أداه الفريق أخيرًا على الملعب الرئيسي، وسمح خلاله المدير الفني الجنوب أفريقي، روجير دي سا، للإعلام بالمشاهدة والتصوير.
وكان المدير الفني للزمالك حلمي طولان قد قرر إلغاء تدريبات فريقه في المدينة الساحلية واكتفى بمران خفيف في القاهرة قبل السفر، وهو ما لاقى استغراب بعض اللاعبين، وأبدوا غضبهم من ذلك، في ظل رغبتهم في خوض ولو مران خفيف في الجونة للتعود على درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة في المدينة الساحلية وواجه طولان بالتعلل بعدم وجود ملاعب كافية في الجونة للتدريب عليها، في ظل أداء الأندية الـ3 الأهلي وليوباردز الكونغولى وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، تدريباتها على الملاعب الـ3 المتوافرة في المدينة.
وشدد طولان في محاضرته الأخيرة على جميع اللاعبين باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف، مؤكدا لهم أن الفريق الجنوب أفريقي ليس أسطورة لا تقهر خاصة في ظل حضور الجمهور للمباراة من اجل مساندة الفريق، فيما أكد للاعبين أنها الفرصة الأخيرة للمنافسة على الصعود خاصة أن توقف مسابقة الدوري وغموض مصيرها في مصر يحتم ضرورة المنافسة على اللقب الأفريقي لإنقاذ النادي من أزماته المالية وضمان استمرارهم في ممارسة كرة القدم خلال الفترة المقبلة .
واطمأن الجهاز الفني على سلامة الثنائي صلاح سليمان ومحمد إبراهيم وجاهزيتهما للمشاركة في المباراة عقب تعرضهما لإصابات مختلفة خلال التدريبات الأخيرة في معسكر الدفاع الجوي، وأكد طبيب الفريق الدكتور مصطفى المنيري جاهزيتهما الكاملة مع اتجاه لدى طولان للإبقاء عليهما على دكة البدلاء خلال المباراة حيث يمكن الاستفادة منهما في وقت لاحق، حسب سير أحداث المباراة، وينتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: عبدالواحد السيد في حراسة المرمى، وفي الدفاع أحمد سمير وصلاح سليمان ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي، وفي وسط الملعب نور السيد وهاني سعيد وعمر جابر، وفي الهجوم محمود عبدالرازق (شيكابالا)، ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر .
وأكد المدير الفني للزمالك حلمي طولان أن مهمة فريقه صعبة في مواجهة أورلاندو أفضل فرق المجموعة فنيا وتكتيكيا، مشيرا إلى أن المواجهات الثلاث القادمة سيخوضها باعتبارها مباريات كؤوس، وبالتالي لا بديل فيها سوى تحقيق الفوز، فالخسارة في أي مباراة منها تعني الخروج من البطولة، مبديًا تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة، الأحد، خاصة بعد عودة الثنائي محمود فتح الله وأحمد جعفر من الإيقاف إضافة إلى استعادة الحارس الأول عبدالواحد السيد لياقته الفنية والبدنية.
وفى المقابل، يختتم أورلاندو تدريباته في الملعب الفرعي لاستاد الجونة عقب المران الرئيسي الذى أداه الفريق أخيرًا على الملعب الرئيسي، وسمح خلاله المدير الفني الجنوب أفريقي، روجير دي سا، للإعلام بالمشاهدة والتصوير وجاء المران خفيفًا للتعرف على أرضية الملعب، دون وضوح ملامح التشكيل المتوقع حفاظًا على السرية، ويدير المباراة طاقم التحكيم المكون من الإيفواري دونو مانديز حكم ساحة، ومواطناه يوسنجو فولو مساعد أول، ودينس بنفيلا حكمًا رابعًا ومعهم البوروندي برومو ساهو مساعد ثان، والإثيوبي جوجو أشنافي مراقبا للمباراة.
وفي سياق آخر أكد أحمد الصحيفى، المشرف العام على الكرة في الجونة أنه في حال أعاد الزمالك مفاوضاته لضم عرفة السيد مهاجم الفريق، فإنه سيوافق على بيع اللاعب دون مقدم تعاقد ووفق ما كان يتمسك به النادي الساحلي، مشددا على أن الحالة النفسية التي يعيشها اللاعب لفشل انتقاله للقلعة البيضاء قبل غلق باب القيد الأفريقي جعله يعيد التفكير في الأمر مرة أخرى، وشدد على أنه ينتظر إعادة الزمالك للمفاوضات لبيع اللاعب بالرغم من امتلاكه لأكثر من عرض رسمي من أندية في ليبيا وتونس بجانب عرض من أحد الأندية المصرية بمقابل مادى ضخم، رفض الإفصاح عن تفاصيله.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك المصري يواجه أورلاندو في دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل الزمالك المصري يواجه أورلاندو في دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك المصري يواجه أورلاندو في دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل الزمالك المصري يواجه أورلاندو في دوري أبطال أفريقيا الأحد المقبل



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon