توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بايرن ميونيخ الألماني يحقق رباعية هذا الموسم

للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح

بايرن ميونيخ يحرز سوبر أوروبا على حساب تشيلسي في "قمة الجنون الكروي"
براغ – وائل الجاعور

براغ – وائل الجاعور توّج بايرن ميونيخ الألماني بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على تشيلسي الإنجليزي 5-4 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة في العاصمة التشيكية براغ. تقدّم البلوز أولا عن طريق الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 8 وتعادل الفرنسي ريبيري في الدقيقة 47، وعاد البلوز للتقدّم عن طريق البلجيكي هازارد في الدقيقة 93 قبل أن يعادل الإسباني خافي مارتينز النتيجة للبايرن في الثانية الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني والمباراة.
وفي ركلات الترجيح أحرز للبايرن ألابا وتوني كروس وفيليب لام وريبيري وشاكيري، وأحرز للبلوز ديفيد لويز وأوسكار ولامبارد وأشلي كول في حين أهدر لوكاكو، إذ تصدى الحارس نوير للضربة الخامسة الحاسمة.
كانت المباراة مثيرة منذ بدايتها، وقدّم الفريقان عرضا رائعا، وعلى الرغم من تفوق البايرن العددي بعد طرد راميريز في الدقيقة 85 ، لكن البلوز كافح بشدة وكاد يحرز اللقب
بفضل التألق غير العادي للحارس تشيك، إلا أن هدفًا في الثانية الأخيرة منح العملاق البافاري قبلة الحياة، وقاده للفوز.
المبادرة الهجومية كانت صالح العملاق البافاري، فقد اعتمد غوراديولا على الجهة اليسرى عن طريق ريبيري وديفيد ألابا ومال عليهم الكرواتي ماندوزكيتش، وكاد ريبيرى يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة من انفراد بالحارس التشيكي بيتر تشيك، ولكن الفرنسي سدد بعيدا عن المرمى.
رد البلوز بهجمة رائعة في الدقيقة الثامنة، عندما انطلق ادين هازارد ومرر الكرة إلى الجهة اليمني لشورله الذي لعب عرضية نموذجية استقبلها توريس رائعة في الزاوية اليمنى للحارس مانويل نوير محرزا الهدف الأول لتشيلسي.
لم يؤثر الهدف المبكر على معنويات لاعبي البايرن، ولاحت فرصتين لفيليب لام وماندزوكيتش، ووضحت الثغرات في دفاع تشيلسي، لاسيما في الجهة الدفاعية اليمنى، ولم يستطع الصربي ايفانوفيتش في التصدّي للغارات المتوالية من ألابا وريبيري.
خطورة البايرن قابلها تكتيك من الداهية مورينيو بالاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة البرازيلي أوسكار وهازارد، ومن إحداها صنع أوسكار فرصة لتوريس الذي أطلق كرة عشوائية بدلا من التمرير لزملائه في منطقة الجزاء.
ارتدى تشيك قفّاز الإجادة، فمن لعبة ثنائية بين ماندوزكيتش وريبيري سدد الأخير كرة أرضية جميلة حولها حارس البلوز لركنية ببراعة في الدقيقة 22، وظل ريبيري أفضل لاعب في أوروبا هو عنوان خطورة العملاق البافاري وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 29.
على طريقة "النحلة" كاد توريس أن يعاقب بايرن على الفرص المهدرة بهدف ثان من عرضية تشورله، ولكن الإسباني سدد من داخل الست ياردات فوق العارضة في الدقيقة 31.
الظهور الأول للهولندي الطائر ارين روبين في الدقيقة 37 كاد يسفر عن هدف التعادل عندما مرر لمولر الذي سدد بقوة ولكن جاري كاهيل تدخّل وحوّل الكرة لركنية.
أخيرًا ابتسم الحظ لريبيري الذي أطلق كرة قوية لا تصد ولا ترد في الدقيقة 47 فشل تشيك في التصدي لها محرزا هدف التعادل للبايرن، وكاد الفرنسي يعيد الكرّة مرة أخرى في الدقيقة 49 من كرة مباشرة على الطاير، ولكن لسوء حظه مرّت بجوار القائم الأيمن.
استمر البلوز على النهج نفسه، دفاع صريح مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولم يفطن مورينيو إلى الثغرة في الجبهة اليمنى التي فتح فيها ريبيري وألابا شارعي دفاع تشيلسي.
دفع غوارديولا بخافي مارتينيز بدلا من رافينيا، ونصب البايرن السيرك للبلوز وشنّ هجمات شكّت خطورة كبيرة على المرمى وسط حالة من التوهان للاعبي تشيلسي.
الدقيقة 64 كادت تشهد هدفا عكس الاتجاه للبلوز، فقد سقط البرازيلي دانتي على الأرض واستغل شورله الفرصة ومرر لأوسكار المنفرد ولكن الحارس نوير أنقذ مرماه ببراعة، وارتدت الكرة للامبارد الذي سدد فوق العارضة.
استفاق البلوز نسبيا في الناحية الهجومية، ولكن لاعبي تشيلسي افتقدوا اللمسة الأخيرة أمام المرمى، ولعب ماريو جوتزه بدلا من مولر غير الموفق في الدقيقة 70، وتعاطفت العارضة مع البايرن عندما تصدت لرأسية ايفانوفيتش في الدقيقة 78.
أنقذ نوير مرماه بببراعة من رأسية ديفيد لويز في الدقيقة 84، ارتدت الهجمة ونال راميريز بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني بعد تدخل عنيف ضد جوتزه.
لجأ مورينيو إلى الدفع بالنيجيري جون أوب ميكيل بدلا من شورله لتدعيم خط الوسط، وضغط البايرن لإنهاء المباراة في وقتها الأصلي وسدد ريبيري بقوة خارج المرمى.
على عكس المتوقع في الوقت الإضافي الأول، ورغم النقص العددي انطلق هازارد وباغت نوير بقذيفة أرضية سكنت المرمى في الدقيقة 93.
دفع غوارديولا بالسويسري شاكيري بدلا من روبين، وردّ مورينيو بإشراك لوكاكو بدلا من توريس الذي لعب مباراة كبيرة، وفي اللقطة الأولى للوكاكو نال إنذارا للخشونة مع شاكيري.
أنقذ "سوبر تشيك" فرصتين متتاليتين بالكربون من رأسيتين لماندزوكيتش ومارتينز في الدقيقتين 107 و108، وأهدر شاكيري فرصة لا تضيع وهو على بعد ياردات قليلة من المرمى، ودفع مورينيو بجون تيري بدلا من هازارد في الدقيقة 112 للحفاظ على الفوز.
الإثارة بلغت ذروتها في الدقائق الخمس الأخيرة، وواصل تشيك تألقه بتصديين رائعين أمام جوتزه وريبيري، وفي الثانية الأخيرة أحرز مارتينز هدف التعادل للبايرن لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي انحازت لصالح البايرن

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح للمرة الأولى في تاريخه بعد مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon