توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فَضَّل الانتقال إلى نادي أوروبي في الدرجة الثانية

شيكابالا يقرر الرحيل عن الزمالك إذا لم ينطلق الدوري المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شيكابالا يقرر الرحيل عن الزمالك إذا لم ينطلق الدوري المصري

لاعب نادي الزمالك "شيكابالا"
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد قرر لاعب نادي الزمالك المصري، محمود عبدالرازق "شيكابالا" الرحيل عن ناديه خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل، والبحث عن عرض أوروبي وذلك في حالة عدم استئناف مسابقة الدوري في مصر في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن المسابقة نظرًا إلى عدم استقرار الأوضاع سياسيًّا، بالإضافة إلى موقف الزمالك غير المطمئن في بطولة أفريقيا بعد تعادله مع الأهلي في دور المجموعات، وخسارته مباراتين أمام "ليوبارد" الكونغولي و"أورلاندو" الجنوب أفريقي. وأكدت مصادر داخل نادي الزمالك، أن "شيكابالا طلب من الشركة المسؤولة عن تسويقه أوروبيًّا البحث له عن عرض، حتى وإن كان في أحد أندية الدرجة الثانية في أوروبا حتى يمكن استعادة تألقه والعودة إلى الدوريات الكبيرة من جديد، علمًا بأنه سبق له الاحتراف في نادي "باوك" اليوناني، وكان أحد أفضل لاعبيه بجوار البرازيلي الشهير ريفالدو".
ويصطدم شيكابالا بعدم تحقيقه للنسبة الدولية المسموح بها للعب في الدوري الإنجليزي مما يجعل تركيزه أكثر على الدوري الإسباني، كما أن اللاعب سبق وأن رفضت بعض الشركات تسويقه في الدوري الإيطالي بسبب السمعة السيئة التي اكتسبها نتيجة أزمته مع حسن شحاتة عندما كان في الزمالك، ومن بعدها أزمته مع "الوصل" الإماراتي، والتي تسببت في بقائه 6 أشهر دون المشاركة في أية مباراة.
ويسعى شيكابالا للظهور بشكل جيد خلال مباريات الفريق الثلاث المتبقية في دور الثمانية في بطولة أفريقيا؛ للحصول على فرصة للرحيل، ولو على سبيل الإعارة في كانون الثاني/يناير المقبل نتيجة عدم استقرار الأوضاع في مصر.
وعلى جانب آخر حذرت لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام الجهاز الفني من التعاقد مع لاعبين أفارقة بترشيحات من الوكلاء، وهو ما وافق عليه المدير الفني للفريق حلمي طولان الذي طلب خضوع أي لاعب أجنبي يحضر للفريق للاختبار، ويأتي ذلك في أعقاب تلقى الزمالك لأكثر من سيرة ذاتية للاعبين أجانب للتعاقد معهم في الفترة المقبلة، إلا أن طولان طلب اختبارهم على الطبيعة قبل التعاقد مع أي لاعب تجنبًا للوقوع في فخ التعاقد مع لاعبين متواضعي المستوى، حيث رحل عن الفريق الثنائي الأفريقي المقيد في قائمة الزمالك، البوركيني عبدالله سيسيه، والكاميرونى أليكسيس موندومو، قبل انطلاق مباريات دور الثمانية في البطولة الأفريقية بسبب عدم حصولهما على مستحقاتهما، حيث انضم موندومو لـ"الرائد" السعودي، ورحل سيسيه إلى "الاتحاد" الليبي.
وأكدت المصادر داخل الزمالك، أن لجنة الكرة برئاسة حمادة إمام تحدثت مع حلمي طولان بشأن عودة عبدالواحد السيد لحراسة مرمى الفريق، بعدما قرر ممدوح عباس رئيس النادي رفع الإيقاف الذي فرضه عليه، حيث تم استبعاده من رحلة الفريق إلى الكونغو لمواجهة "ليوباردز"، وخسر الفريق بهدف نظيف، وجلس احتياطيًّا في مباراة الزمالك مع "أورلاندو بيريتس" الجنوب أفريقي، وخسر الفريق أيضًا (4/1)
ومن المنتظر أن يتولى عبدالواحد حراسة مرمى الفريق في المباراة المقررة الأحد المقبل، على ملعب "الجونة" في الغردقة، أمام "أورلاندو بيريتس" في الجولة الرابعة لدور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.
ويسافر الفريق السبت المقبل إلى الغردقة قبل المباراة بيوم واحد، ويبحث طولان زيادة الفاعلية الهجومية للفريق رغم وجود مهاجم وحيد وهو أحمد جعفر، وذلك عن طريق الاعتماد على أحمد عيد عبدالملك وشيكابالا، إلا أنه لم يحسم قراره بعد، خصوصًا مع خوفه من خطورة الهجمات المرتدة لفريق أورلاندو، لما يتمتع به مهاجموه من سرعة كبيرة.
في الوقت الذي ينوي فيه جمهور الفريق السفر إلى البحر الأحمر لحضور المباراة على ملعب نادي الجونة في الغردقة، أسوة بقرار جماهير "ألتراس" أهلاوي في حضور مباراة ناديهم أمام نادي "ليوباردز" الكونغولي .
وقام نادي الزمالك بتغيير فندق الإقامة المخصص لفريق "أورلاندو بيراتس" الجنوب إفريقي في مدينة الجونة، ليقيم الفريق الضيف في فندق "فنادير"، بدلًا من فندق "علي باشا"، والذي كان قد تم حجزه في وقت سابق، للبعثة الجنوب إفريقية، ويصنف الفندق الجديد، بمستوى "ثلاثة نجوم"، وهو نفس المستوى الذي أقام به الزمالك خلال فترة تواجده في جوهانسبرج، تطبيقًا لمبدأ المعاملة بالمثل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيكابالا يقرر الرحيل عن الزمالك إذا لم ينطلق الدوري المصري شيكابالا يقرر الرحيل عن الزمالك إذا لم ينطلق الدوري المصري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيكابالا يقرر الرحيل عن الزمالك إذا لم ينطلق الدوري المصري شيكابالا يقرر الرحيل عن الزمالك إذا لم ينطلق الدوري المصري



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon