توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد الهجوم عليه لسبب واقعة المطار وشائعة تعدّيه "لفظيًا" على ضابط

لاعبو مصر في الداخل والخارج ينتفضون للدفاع عن النجم محمد أبوتريكة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لاعبو مصر في الداخل والخارج ينتفضون للدفاع عن النجم محمد أبوتريكة

محمد أبوتريكة
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد انتفض نجوم ولاعبو كرة القدم المصريون للدفاع عن نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي محمد أبوتريكة بعد الهجوم الشنيع الذي تعرض له اللاعب أخيرًا بشأن واقعة تعدّيه لفظيًا على ضابط في القوات المسلحة خلال تواجد بعثة الفريق في مطار القاهرة أثناء العودة من الكونغو، وهي الواقعة التي سارع النادي الاهلي بنفيها في بيان رسمي، وأيضًا نفى اللاعب هذه الأنباء مؤكّدًا احترامه الكامل لمؤسسات الدولة كافة في مصر ، وهو ما لم يشفع له عند معارضي جماعة "الإخوان المسلمون"، ووصل الأمر الى حدّ التعرض لأبوتريكة بأفظع الألفاظ والسباب في برامج تليفزيوينة على قناة الفراعين.
وأكد مهاجم النادي الأهلي محمد ناجي جدو أن لعبه بجانب زميله محمد أبوتريكة يُعد شرفًا بالنسبة إليه ، وقام جدو بنشر تغريدة عبر حسابة الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شرف لي اللعب مع أبوتريكة"، وتابع "من أحسن الشخصيات التي تعاملت معها داخل الملعب أو خارجه"، وحرص محمد ناجي جدو على مساندة أبوتريكة على الرغم من قيامه بخوض فترة تأهيل في إنكلترا من أجل العودة للمشاركة في التدريبات والمباريات بعد إجرائه لجراحة في القدم بسبب إصابته فترة وجوده في نادي هال سيتي الإنكليزي.
ويرى مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم زكي عبد الفتاح بأن محمد أبوتريكة يُعد أكثر اللاعبين وطنية، وأشار في الوقت ذاته إلى أن الشائعات التي تثار عنه لن تؤثر على مستواه، وقال عبد الفتاح: "أبوتريكة من أكثر اللاعبين وطنية، والجميع يعرف حبه الشديد لمصري وللنادي الأهلي وللفريق القومي، الذي قدمه له كل ما لديه خلال المواسم السابقة".
وتابع: "كل ما تردّد بشأن تهكُّم أبوتريكة على أحد ضّباط القوات المسلحة كلام عارٍ تمامًا من الصحة، وأستبعد أن يفعل اللاعب ذلك لأنه لاعب كبير بكل معاني الكلمة، والشائعات الكثيرة التي تطارد أبوتريكة في الوقت الجاري لن تؤثر على مستواه الفني لأنه كما أشرت نجم ولاعب كبير، كفى شائعات عن أبوتريكة، وأطالب الجميع بعدم المزايدة على وطنيته الكبيرة وحبه الشديدة لمصر".
وانضم لاعب المنتخب المصري المحترف في ريو آفي البرتغالي أحمد حسن " أوكا " إلى حملة الدفاع عن أبوتريكة، مؤكدًا أنه قيمة كبيرة لا يمكن السماح لأي شخص بإهانتها على الإطلاق، نظرًا إلى ما قدمه لمنتخب مصر من عطاء على مدار سنوات طويلة، مطالبًا من ينتقد محمد أبوتريكة بأن يكفوا عن الكذب، مؤكّدًا بأن "الله لن يترككم"، وقال اللاعب في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أبوتريكة لم يتكلم مع أحد أثناء وصوله إلى المطار، فكفاكم كذبًا".
وأضاف لاعب ريو آفي: "الله لن يترك كل من يهاجم تريكة".
ومن جانبه، فقد أعرب ظهير أيسر نادي الزمالك محمد عبد الشافي عن حزنه الشديد للهجوم الذي يتعرض له نجم النادي الأهلي محمد أبو تريكة بعد شائعات هجومه لفظيًا على أحد ضباط الجيش، خلال وجود بعثة الفريق في مطار القاهرة عقب عودتها من الكونغو.
وأوضح اللاعب الأعسر "أرفض الطريقة التي يتم التعامل بها مع أبو تريكة الذي سيظل أحد أفضل لاعبي الكرة في مصر، الشعب المصري بالكامل بجميع انتماءاته يعرف أخلاق وقيمة أبو تريكة، والجميع يحترمه، عليه العوض في اللي بيحصل مع نجم كبير بقيمة أبو تريكة، الذي أسعد الملايين من الشعب المصري في السنوات الماضية".
وعلى الصعيد الرسمي أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام أن "النادى الأهلي هو المنوط به محاسبة نجم المنتخب محمد أبوتريكة على مدى صحة واقعة إهانته للجيش من عدمه وفقًا للوائح المتعارف عليها"، نافيًا أن يكون هناك نية داخل مجلس الإدارة لتوقيع عقوبات على اللاعب بالإيقاف، ولفت رئيس الجبلاية إلى أن محاسبة اللاعب على الواقعة إذا ما اتضح صحتها ستكون من شأن مسؤولي القلعة الحمراء وفقًا للوائح، مشيرًا إلى أن الجبلاية دورها يقتصر على انتظار تقرير أو مذكرة من النادي الأهلي تتضمن توصية بمعاقبة اللاعب في حال وقوعه في الأمر.
وتواصلت حملات الدفاع ضد هجوم البعض على أبوتريكة، حيث دافعت رابطة "ألتراس أهلاوي" عن اللاعب الخلوق، وكتبت الرابطة في بيان مقتضب لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أبوتريكة .. صديق الشهداء 74"، في إشارة منهم أن أبو تريكة وقف بجوار الرابطة عقب مذبحة بورسعيد التي راح ضحيَّتها 74 مشجعًا من جماهير الأهلي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو مصر في الداخل والخارج ينتفضون للدفاع عن النجم محمد أبوتريكة لاعبو مصر في الداخل والخارج ينتفضون للدفاع عن النجم محمد أبوتريكة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبو مصر في الداخل والخارج ينتفضون للدفاع عن النجم محمد أبوتريكة لاعبو مصر في الداخل والخارج ينتفضون للدفاع عن النجم محمد أبوتريكة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon