توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط ضغوط كبيرة تعرض لها عقب توليه مسؤولية النادي البافاري

غوارديولا يبدأ رسم "لوحة" البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في "البوندزليغا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا

غوارديولا يعطي تعليماته للاعبي البايرن
ميونيخ – منى الفضل

ميونيخ – منى الفضل وضعت الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن ميونيخ في الموسم الماضي تحت قيادة مدربه السابق يوب هاينكس، ضغوطا هائلة على المدرب الشهير غوسيب غوارديولا الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا له ، في ظل ترقب جماهير النادي البافاري لما سيضيفه بيب، إذ بات مطالبا بالحفاظ على إنجازات هاينكس، وإضافة المزيد خلال أول موسم للمدرب الكتالوني في ألمانيا وفي ثاني تجربة تدريبية له بعد برشلونة الاسباني.  وسينافس بايرن ميونيخ في خمس بطولات خلال الموسم الجديد، ولكن الدوري المحلي يعد حجر الأساس والمقياس الأكثر دقة لمستويات الفرق ومدى تأثير لمسات المدربين عليها ، وقد بات غوارديولا على بعد ساعات قليلة من أول اختبار له في البوندزليغا، إذ تنطلق منافسات المسابقة بمواجهة البايرن وبوروسيا مونشنجلادباخ مساء الجمعة في استاد "أليانز أرينا".
وأخفق غوارديولا في أول اختبار حقيقي له عندما خسر بايرن أمام غريمه بوروسيا دورتموند 2-4 في مباراة كأس السوبر الألماني في 27 تموز/يوليو الماضي ، لكن الفرصة لا تزال سانحة أمام غوارديولا للاستحواذ على قلوب مشجعي البافاري سريعًا من خلال انطلاقة موسم البوندزليغا، لاسيما وأن الفريق أمتع جماهيره بخماسية في مباراته الأولى في كأس ألمانيا.
ويبدو الطريق متاحا أمام غوارديولا ليضيف إلى ما حققه هاينكس، ويقود البايرن إلى إنجاز غير مسبوق في أوروبا، إذ يتنافس الفريق خلال الموسم الجديد على خمسة ألقاب، في بطولات الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبية.
ساعات وتحتشد جماهير البافاري في أليانز أرينا لحضور أولى مباريات البايرن في مشوار الدفاع عن لقب البوندزليغا، وسط ترقب لمدى قدرة غوارديولا على التعامل مع الضغوط التي أكد أنها أكثر مما كان يتوقع ومدى قدرة الفريق على التأقلم مع الطريقة المختلفة لمدربه الجديد ، ولكن ذلك لا يتعارض مع حقيقة أن البايرن الفائز بلقب البوندزليغا 23 مرة هو المرشح الأوفر حظا للفوز أمام مونشنجلادباخ الفائز باللقب خمس مرات في تاريخه، والذي سقط أمام البايرن 1-5 في نهائي كأس تليكوم الودية في تموز/يوليو الماضي.
ولكن الأمر الذي لا يزال خارج نطاق التوقعات هو التشكيل الذي سيخوض به غوارديولا المباراة في ظل وفرة النجوم بالفريق البافاري في مختلف المراكز ، لاسيما بعد أن أنفق النادي خلال سوق الانتقالات أكثر من 60 مليون يورو، ونجح في ضم ماريو جوتزه وتياغو ألكانترا إلى صفوفه ، وإن كانت مشاركة ألكانترا في مباراة جلادباخ باتت محور شك بسبب إصابة اللاعب بالحمى.
لكن المؤكد أن "غوارديولا سيعتمد بشكل كبير على النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي يتنافس مع ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ، نجمي برشلونة وريال مدريد ، على جائزة أفضل لاعب في أوروبا والذي أبدى إعجابه الشديد بطريقة غوارديولا الجديدة التي تضفي الغموض على أداء الفريق بالنسبة لمنافسيه".
على الجانب الآخر، سيحاول بوروسيا مونشنجلادباخ استغلال ثقة لاعبي البايرن وترقب أي أخطاء يمكنه من خلالها تحقيق مفاجأة والخروج بنتيجة مشرفة يستعيد بها توازنه ويصالح جماهيره بعد خروجه المفاجئ من الدور الأول لبطولة الكأس على يد فريق درجة ثالثة".
أما بوروسيا دورتموند، الغريم التقليدي للبايرن والذي عبر عن نفسه مبكرا بإحراز كأس السوبر على حساب العملاق البافاري، فيستهل مشواره في البوندزليغا بمواجهة خارج ملعبه، إذ يحل ضيفا على أوجسبورج مساء السبت، وقد بدأت مشكلات يورجن كلوب مبكرا، إذ تأكد غياب الوافد الجديد على دورتموند ، هنريك مختاريان بسبب الإصابة كما تحوم الشكوك بشأن مشاركة ايلكاي جوندوجان الذي ترك مران الفريق مساء الخميس بسبب الإصابة.
لكنه من المرجح أن كلوب لديه الحلول البديلة، وربما يدفع بالوافد الجديد بيير ايمريك أوباميانج في مركز الجناح الأيمن مع إشراك ماركو ريوس في وسط الملعب ، بينما سيتولى حراسة المرمى الأسترالي ميتش لانجيراك في ظل غياب رومان فايدنفيلر بسبب الإصابة.
ويستهل باير ليفركوزن مشواره في الموسم بمواجهة فرايبورج مساء السبت كما يلتقي هانوفر مع فولفسبورج وهيرتا برلين مع آينتراخت فرانكفورت وهوفنهايم مع نورنبرج وفيردر بريمن مع آينتراخت براونشفيج الصاعد حديثا للدرجة الأولى.
وتختتم منافسات المرحلة الأولى مساء الأحد بلقاء ماينز مع شتوتغارت وشالكه مع هامبورج.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا غوارديولا يبدأ رسم لوحة البايرن في مواجهة مونشنجلادباخ في البوندزليغا



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon