توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

موسم كرة القدم ينطلق بقوة في الإمارات

سوق الانتقالات تشعل الصراع بين أندية الدوري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سوق الانتقالات تشعل الصراع بين أندية الدوري

انطلاق الدوري الإماراتي
أبوظبي – سعيد الشامسي

أبوظبي – سعيد الشامسي أنهت الأندية الأربعة عشر في الدوري الإماراتي تعاقداتها مع مدربيها إيذانا بانطلاق الاستعدادات لموسم 2013-2014 ، الذي يرى المراقبون أنه سيكون الأكثر إثارة واختلافاً عن الموسمين الأخيرين ، حين توج "العين" باللقب بسهولة متناهية . وكان فريق "العين" حامل اللقب اخر الأندية الاماراتية التي أعلنت عن اسم مدرب الفريق للموسم المقبل، بعد تعاقده مع الأوروجواياني خورخي فوساتي ليخلف الروماني كوزمين أولاريو الذي انتقل إلى "الأهلي" الوصيف، والمفارقة أن صاحبي المركزين الأول والثاني في الدوري هما أكثر من سُلطت الأضواء عليهما في موسم الإنتقالات.
ورافق ضم فريقي العين والاهلي عدداً من اللاعبين، ضجة كبيرة بعدما تنافسا معاً على الظفر بالصفقات الجديدة، لكن الغلبة كانت للبطل بالتعاقد مع لاعبي "الجزيرة" إبراهيما دياكيه والحارس الدولي خالد عيسى، في حين رد الوصيف بإغراء مدرب الأول كوزمين في صفقة تحدثت مصادر إعلامية عن "أنها وصلت إلى خمسة ملايين يورو لمدة موسمين لتكون الأغلى في تاريخ الدوري الاماراتي بالنسبة الى المدربين."
وحل كوزمين بديلاً لمدرب الأهلي السابق الاسباني كيكي فلوريس الذي فضل عدم تجديد عقده مع الفريق ، بعدما قاده الى لقب مسابقة الكأس الموسم الماضي ، ويتعين على كوزمين قبل تحقيق هدفه بإحراز لقب الدوري الذي تنطلق جولته الأولى في 14 سبتمبر المقبل، أن يواجه فريقه السابق العين في كأس السوبر في 30 أغسطس/آب الحالي، والتي تقام سنويا بين بطلي الدوري والكأس.
ويريد كوزمين دخول تاريخ الدوري من الباب الواسع، بأن يصبح أول مدرب يحرز اللقب للمرة الثالثة على التوالي مع فريقين مختلفين، مستندا في ذلك إلى امتلاكه تشكيلة مميزة يقودها البرازيلي أدينالدو جرافيتي ثاني هدافي البطولة الموسم الماضي برصيد 25 هدفا، والتشيلي لويس خيمنيز الذي سيلعب كلاعب اسيوي بعد نيله الجنسية الفلسطينية والقادم الجديد البرتغالي هيوجو فيانا، إضافة إلى الدوليين عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور وإسماعيل الحمادي وماجد حسن وأحمد خليل .
وتصطدم طموحات الأهلي ومدربه كوزمين بامال فرق أخرى في مقدمتها العين وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (11 لقباً) والذي أبقى على معظم عناصره التي قادته للقب لموسمين متتاليين، بوجود الغاني أسامواه جيان هداف الدوري برصيد 31 هدفاً والأسترالي أليكس بروسك والروماني ميريل رادوي وعمر عبد الرحمن أفضل لاعب إماراتي وخليجي وقائمة أخرى من اللاعبين المميزين .. ولن يكتفي العين بهذه الاسماء حيث يفاوض البرازيلي ميشيل باستوس لاعب ليون الفرنسي المعار إلى شالكه الألماني، وهو قد يحل بديلا للفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو في حال وصلت المفاوضات إلى نهايتها السعيدة.
ولن يكون الجزيرة بعيداً عن المنافسة على اللقب حيث تم تجديد الثقة بمدربه الأسباني لويس ميا للسنة الثانية، وأبرم صفقتين مهمتين بالتعاقد مع المغربي عبد العزيز برادة والباراجواياني نيسلون فالديز ليشكلا مع البرازيلي ريكاردو أوليفيرا ثلاثياً مرعباً في خط الهجوم ، ويتطلع بني ياس رابع الدوري الموسم الماضي ليكون له حصة في المنافسة وإحراز اللقب الأول في تاريخه، بعدما تألق خارجياً وأحرز لقب مسابقة الأندية الخليجية الثامنة والعشرين، وتعاقد بني ياس مع المدرب الأوروجواياني خورخي دا سيلفا والمهاجم التشيلي كارلوس مونيوز والعماني عبد السلام عامر، وأبقى على خدمات السنغالي أندريه سانجاهور والسويدي كريستيان ويلهلمسون.
وجدد نادي الشباب الثقة بمدربه البرازيلي ماركوس باكيتا ومواطنيه جوزيل سياو وإدجار برونو والأوزبكي عزيز بيك حيدروف واستعاد لاعبه التشيلي كارلوس فيلانوفا بعدما لعب الموسم الماضي في دوري بلاده معاراً إلى نادي يونيفرسداد ، فيما كان الوحدة الأكثر تغييراً بتعاقده مع المدرب التشيكي كارل ياروليم والثنائي الأرجنتيني داميان دياز وسيباستيان تاجليباو لاعب الشباب السعودي السابق والتشيلي ماركو إستردا قادماً من مونبلييه الفرنسي، في حين أبقى على لاعب الوسط الاسترالي دينو دجيلييك.
وتعاقد النصر مع المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش ليحل بديلاً للإيطالي والتر زينجا، كما ضم الأسترالي بريت هولمان وأبقى على البرازيلي ليوناردو ليما، واستغنى عن خدمات مواطن الأخير برونو سيزار والإيطالي جيوسيبي ماسكارا، وما زال يبحث عن بديلين لهما ، واستعان الوصل بمدرب الظفرة السابق الفرنسي لوران بانيد وضم البرازيلي كايو فيليبي والأسترالي ميلان سوساك، في حين أبقى الشعب على مدربه الروماني ماريوس سوموديكا ومهاجمه الفرنسي ميشال لارينت ويبحث التعاقد مع ثلاثة محترفين آخرين.
ويحمل العراقي عبد الوهاب عبد القادر لواء المدربين العرب بعدما جدد نادي عجمان بطل مسابقة كأس "الرابطة" الثقة به مع اللاعبين الإيفواري بوريس كابي والمغربي إدريس فتوحي في حين تعاقد مع الإيراني محمد رضا خلعتبري والغيني سيمون فيندونو قادماً من دبي الذي استعان بالمدرب السويسري مارتن رويدا ، وسيكون المدرب الاماراتي موجوداً في الموسم الجديد عبر عبدالله مسفر في الظفرة والذي ضم أيضاً اللاعبين الغاني إيمانويل كلوتي واللبناني بلال نجارين والمغربي كمال الشافني وأبقى على هدافه السنغالي ماكيتي ديوب ، ويمثل عيد باروت ثاني المدربين المحليين في الدوري بتعاقده مع الإمارات الصاعد حديثاً، والذي نجح في ضم الثلاثي البرازيلي جايير داسيلفا ولويز هنريكي ورودريجو وأبقى على الأرجنتيني هيريرا.
أما الشارقة الصاعد الثاني ففضل الإعتماد على المدرسة البرازيلية بالكامل بالتعاقد مع المدرب باولو بوناميجو الذي درب سابقاً الشباب والجزيرة ومواطنيه جوزيه كارلوس وجابريال فيليبي وآرسيو راموس، وما زال يبحث عن لاعب آسيوي ليكمل عقد محترفيه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق الانتقالات تشعل الصراع بين أندية الدوري سوق الانتقالات تشعل الصراع بين أندية الدوري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق الانتقالات تشعل الصراع بين أندية الدوري سوق الانتقالات تشعل الصراع بين أندية الدوري



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon