توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وسط احتفالات من النجمين فيدرر وشاكيري

صلاح والنني يُتوَّجان مع بازل في الدوري السويسري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صلاح والنني يُتوَّجان مع بازل في الدوري السويسري

صلاح والنني مع بازل السويسري
القاهرة - حسام السيد

واصل الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني رحلتهما الموفقة للغاية مع فريق بازل بعد أن تُوّج الفريق بلقب الدوري السويسري، بعد الفوز خارج الديار على بي أس سي يانغ بويز بهدف نظيف، وأحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم المخضرم أليكسندر فري (ق 55) من ركلة جزاء ، ليؤكد تتويج فريقه بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه غراسهوبرز، الذي فاز بدوره على مضيفه سانت غالين 1-2.
ويكلل صلاح ورفاقه بهذا الفوز مجهود موسم رائع بالنجاح، بعد التأهل إلى قبل نهائي دوري أوروبا، والخروج أمام تشيلسي الإنكليزي، والوصول إلى نهائي كأس سويسرا والخروج أمام غراسهوبرز، وأنهى بازل الدوري في الصدارة برصيد 69 نقطة، بينما كانت الوصافة لجراسهوبرز ب66 ، ويعتبر صلاح (21 عامًا) أحد أبرز اللاعبين المصريين في الوقت الجاري، وبات اللاعب الأساسي في قائمة منتخب بلاده الذي يسعى للصعود إلى كأس العالم المقبل، فيما يُنتظر أن يتحصل اللاعب على عروض احتراف خارج سويسرا، بينما نجح النني في الإعلان عن نفسه بقوة وإثبات جدارته، بعد أن انضم اللاعبان لبازل من صفوف المقاولون العرب.
وبدأت المباراة بهدوء من الفريقين، حيث لم يباغت أي منهما الآخر بهجمات مبكرة، واعتمد بازل على الاستحواذ على الكرة، ولعب التمريرات العرضية للتأثير على أصحاب الأرض نفسيًا، وكاد بازل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 18 بعد مرور رائع من اللاعب ستريللر من دفاعات يانغ بويز، لكن تسديدته لم تعانق الشباك بسبب تألق حارس يانغ بويز في إبعاد الكرة.
وطالب لاعبو بازل في الدقيقة 28 باحتساب ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب بوباديلا لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، ورد يانغ بويز على استحواذ بازل بهجمة منظمة في الدقيقة 32 انتهت بتسديدة قوية تصدى لها الحارس سومير على مرتين لينقذ فريقه من هدف، وشهدت الدقيقة 38 فرصة خطيرة لبازل بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى قابلها ستوكر في منطقة الياردات الست لمرمى يانغ بويز، وحاول أن يحولها للشباك "بالكعب" لكن الحارس تصدى للكرة بنجاح.
وواصل حارس يانغ بويز تألقه بتصديه لتسديدة من ماركو ستريللر بعدما قابل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبعد 8 دقائق من الهجمات المتتالية في الشوط الثاني لفريق بازل على مرمى يانغ بويز من دون خطورة تذكر، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء سجل منها اللاعب فابيان فراي بعدما وضع الكرة على يسار الحارس.
وأشرك ياكين المدير الفني لبازل اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 60 بدلاً من ماركو ستريللر، في محاولة لتغيير شكل بازل الهجومي في المباراة.
وقام حكم المباراة بطرد اللاعب ماركو بوكي من فريق يانغ بويز بعد تلقيه الإنذار الثاني بسبب إعاقته لديغان، واحتجاجه على قرار الحكم باحتساب ضربة حرة للضيوف.
ودخل محمد النني لملعب المباراة بدلاً من اللاعب ديغان في الدقيقة 77 في محاولة للسيطرة على وسط الملعب الذي امتلكه تمامًا فريق يانغ بويز، وانطلق صلاح في الدقيقة 85 في هجمة مرتدة سريعة، واستطاع أن يمر بسرعته من مدافع يانغ بويز، لكن قبل أن يسدد تدخل المدافع وحصل على الكرة، لتنتهي الكرة باحتساب الحكم لخطأ على صلاح بعد تدخله مع المدافع.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة فرصًا خطيرة، حيث انحصر الصراع على السيطرة على منطقة الوسط أملاً في إمداد المهاجمين بكرات تصنع خطورة لكن من دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز بازل والتتويج بالدوري رسميًا.
وقدم نجم التنس العالمي روجيه فيدرر التهنئة لفريق بازل بعد تتويجه بلقب الدوري السويسري، حيث كتب فيدرر على حسابه على "تويتر" عقب نهاية لقاء بازل ويانغ بويز، مساء الأربعاء "سوبر بازل قدم موسمًا رائعًا واستحق الفوز بالدوري".
ووجه نجم بازل السابق وبايرن ميونيخ الحالي شاكيري التهنئة لبازل بالكتابة على حسابه أيضًا  في "تويتر" قائلاً "أبارك لبازل على الفوز بالدوري بعد موسم عظيم".
وخسر بازل لقب كأس سويسرا منذ أيام قليلة ليعود الفريق لتعويض خسارته، فيما ينتظر الجميع أن يكون للفريق شكل مختلف في البطولة الأوربية العام المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح والنني يُتوَّجان مع بازل في الدوري السويسري صلاح والنني يُتوَّجان مع بازل في الدوري السويسري



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح والنني يُتوَّجان مع بازل في الدوري السويسري صلاح والنني يُتوَّجان مع بازل في الدوري السويسري



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon