توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صعد لدور الـ 16 في كأس مصر بجدارة

الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد

نادي الزمالك
القاهرة ـ هشام شاهين

نجح الزمالك بأقل مجهود في الفوز على  شواكيش ميت عقبة بثلاثية من دون رد في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الثلاثاء على استاد الدفاع الجوي في دور الـ32 لبطولة كأس مصر. وبهذا الفوز تأهل الزمالك وصيف النسخة الماضية للبطولة إلى دور الستة عشر وينتظر مواجهة الفائز من لقاء طنطا ومركز شباب مغاغة. أحرز أهداف الزمالك الكاميروني أليكيس موندومو في الدقيقة 11 ثم أحمد عيد عبد الملك في الدقيقة 20 بعد فاصل من المراوغة واختتم الأهداف البيضاء أحمد مجدي من ضربة جزاء بالدقيقة 42 ، وتعرض جمال حمزة المدير الفني للترسانة للطرد.
فضل البرتغالي فييرا المدير الفني للزمالك إراحة بعض العناصر الأساسية في بداية المباراة مثل محمد عبد الشافي ومحمد إبراهيم فضلاً عن غياب الثنائي أحمد حسن والبوركيني عبد الله سيسيه للإصابة ، وأجرى فييرا عدة تغييرات في التشكيلة البيضاء بمنح الفرصة لأحمد مجدي في مركز قلب الدفاع وأحمد جعفر أساسياً في قيادة الهجوم لأول مرة منذ عدة مباريات وإشراك حماده طلبة في مركز الظهير الأيمن.
بدأ الشوكيش المناوشات بتحركات خطيرة من جانب مهاجمه وائل عبد الفتاح بينما كاد جعفر أن يحصل على فرصة إنفراد من تمريرة سحرية لعبد الملك إلا أن حارس الترسانة إبراهيم محمد تقدم وأبعد الكرة عن مرماه ، وكانت أولى الفرص البيضاء من جانب تسديدة ماكرة للمدافع محمود فتح الله تصدى لها حارس الترسانة.
وشهدت الدقيقة 11 هدفاً مثيراً للجدل للزمالك أحرزه الكاميروني أليكسيس موندومو لاعب الوسط والذي كان في وضعية تسلل عند تلقيه ضربة رأس من فتح الله داخل منطقة الجزاء ليحرز في مرمى الترسانة ، وكاد عبد الملك أن يسجل الهدف الثاني للزمالك من تمريرة عرضية متقنة من طلبة مرت فوق رأس عبد الملك.
عبد الملك لم يهدأ حتى سجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 20 بعد مراوغة أكثر من لاعب في صفوف الترسانة ويودعها مرمى الشواكيش ، وواصل لاعبو الزمالك سيطرتهم على مجريات المباراة بدون أي تحركات خطيرة من جانب الترسانة وحرم القائم إبراهيم صلاح لاعب الوسط من هدف محقق بعد أن استلم تمريرة متقنة من عمر جابر وسددها في القائم ثم ارتدت إليه لتصطدم بجسم الحارس إبراهيم محمد ثم يهدرها عبد الملك.
وهدأ إيقاع اللقاء في ظل تكاسل لاعبي الزمالك ، ونشط صانع ألعاب الترسانة هشام البطوط بشكل ملحوظ من الجبهة اليسرى للزمالك وراوغ صبري رحيل لاعب الفريق الأبيض بمهارة وألغى الحكم محمود بسيوني هدفاً للترسانة بداعي إلتحام فتح الله مع محمد جمال الشهير بأبوتريكة الصغير.
وطالب لاعبو الترسانة بالحصول على ضربة جزاء لصالح أحمد حسن "إستاكوزا" بداعي الإلتحام مع أحمد مجدي مدافع الزمالك ، وفي الدقيقة 42 مرر عمر جابر بقوة في تجاه أحمد جعفر مهاجم الزمالك لتصطدم في يد مدافع الترسانة ويحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك يسجل منها أحمد مجدي الهدف الثالث للزمالك لينتهي الشوط الأول بفوز كبير للفريق الأبيض.
أجرى فييرا مع بداية الشوط الثاني، تغييرين لتنشيط هجوم فريقه بالدفع بالثنائي إسلام عوض وسعيد محمد "قطة" على حساب عمر جابر ونور السيد ، وسيطر الهدوء على مجريات الشوط بعد أن ضمن الزمالك تقريباً الفوز باللقاء وانخفضت معدلات خطورة لاعبيه وتصدى عبد الواحد السيد حارس الزمالك لتسديدة قوية من جانب محمد جمال مهاجم الترسانة ونال الكاميروني موندومو إنذاراً للخشونة تجاه البطوط صانع ألعاب الشواكيش ، وأجرى جمال حمزة المدير الفني للترسانة تغييراً بالدفع بصانع الألعاب محمود عبد السلام على حساب أحمد عبد الله بينما اختتم الزمالك تغييراته بالدفع بالمهاجم الصاعد يوسف حسن على حساب أحمد عيد.
وباغت إسلام عوض لاعب وسط الزمالك حارس الترسانة بتسديدة قوية أبعدها الأخير ببراعة ، وحاول البديل سعيد قطة أن يقنع جمهور الزمالك بإمكانياته بعد مراوغاته وتمريراته لجعفر الذي كان بعيداً عن مستواه ، وتعرض جمال حمزة المدير الفني للترسانة للطرد على يد الحكم محمود بسيوني للاعتراض ودفع الترسانة بتغيير لتنشيط هجومه بالدفع بالمهاجم عمرو الفيومي على حساب هشام البطوط أفضل لاعبي الترسانة في اللقاء ، واختتم الشواكيش تغييراته بالدفع بصانع الألعاب وليد حسن على حساب محمد جمال عبد الباقي.
وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة على الرغم من محاولات عمرو الفيومي لاعب الترسانة من أجل هز شباك الزمالك بهدف شرفي، إلا أنها لم تفلح قبل أن يهدر إبراهيم صلاح فرصة هدف مؤكد ليصعد الزمالك ويودع الترسانة البطولة، ويواصل الزمالك انتصاراته في الكأس والدوري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد الزمالك يفوز بأقل مجهود على الشواكيش بثلاثية دون رد



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon