توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجولة الأولى من مرحلة التتويج بالدوري التونسي

النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس

صورة أرشيفية لفريق النجم الساحلي
تونس ـ علاء حمودي

انطلقت منافسات مرحلة التتويج بالدوري التونسي لكرة القدم،الخميس، الذي أسفر عن فوزين خارج القواعد لكل من النجم الساحلي والترجي الرياضي على حساب مضيفيهما النادي الأفريقي والصفاقسي على التوالي.وحقق الزائران الانتصار الأول في المرحلة، ليدخلا بقوة سباق الرهان على اللقب الذي سيطر عليه الترجي في المواسم الأربعة الأخيرة.وجاء إنتصار النجم على الأفريقي بنتيجة هدفين دون مقابل فيما رجحت الأهداف الثلاثة للترجي كفته رغم تمكن الصفاقسي من تسجيل هدفين في آخر عشر دقائق.وفي المباراة الأولى بدأ الترجي الرياضي المباراة، ساع بكل جدية إلى ترويض منافسه، والوصول إلى شباك الحارس حمدي القصراوي، عبر فرصتين واضحتين لكل من  إيمانويل كلوتيه وهيثم الجويني فيما كان للفريق المضيف فرصة واضحة، عن طريق متوسط ميدانه محمد علي منصر مرت قريبة من الشباك.
وفي الوقت الذي خرج فيه هداف البطولة مهاجم الترجي هيثم الجويني مصابا بالدقيقة 15 من عمر اللقاء، ظن الحاضرون من أنصار الصفاقسي أن فريقهم، سيستغل  الموقف ويباغت دفاعات منافسه، إلا أن العكس أصبح الأقرب، ونجح مدافع الترجي الذي كان قريبا من الغياب عن المباراة شمس الدين الذوادي من وضع الضيوف في المقدمة في الدقيقة 19 بعد عمل جماعي.وحاول الفريقان خلال الوقت المتبقي من الشوط التسجيل، ولكن لم تتغير النتيجة، ومع بداية الشوط الثاني أحبط الترجي كل محاولات منافسه في العودة وفرض سيطرة تامة على وسط الميدان ليتمكن نجمه الجزائري الشاب يوسف البلايلي من إضافة الهدف الثاني بعد مرور تسع دقائق عن بداية الشوط الثاني  من كرة مباشرة غالطت الجميع واستقرت في شباك مرمى الحارس القصراوي، وبعد أقل من أربع دقائق تمكن أحمد العكايشي من تدوين اسمه في قائمة هدافي المباراة بإحرازه الهدف الثالث، الذي أكد قوة الترجي وقدرته على الذهاب بعيدا في مسابقة الدوري في الموسم الحالي.ومع مرور الوقت تراجع لاعبو الترجي إلى منطقة وسط الملعب بعد إهدار فرصتين سانحتين للتسجيل عبر العكايشي والبلايلي ليعود أصحاب الأرض إلى المباراة ويتمكنوا مطلع الدقيقة الثمانين من الحصول على ركلة جزاء حولها غازي شلوف بنجاح إلى هدف أول لفريقه، قبل أن يتمكن الصفاقسي من تسجيل الهدف الثاني وتقليص الفارق إلى هدف وحيد في الدقيقة السادسة والثمانين عبر مخالفة غير لاعب ارتكاز الترجي حسين الراقد وجهتها إلى شباك حارسه معز بن شريفية، ولولا يقظة شمام والمولهي وتراوي والحارس بن شريفية لتمكن الصفاقسي من التعادل وإهدار جهود لاعبي الترجي الذين قنصوا انتصار ثمين في بداية سباق دفاعهم عن لقبهم.وفي المباراة الثانية التي دارت على أرضية ملعب رادس بالعاصمة نزل النجم الرياضي الساحلي ضيفا ثقيلا على النادي الإفريقي الذي أحكم سيطرته على مجريات الشوط الأول وصنع الكثير من الفرص التي فشل خط هجوم الفريق في  تحويلها إلى أهداف طيلة 45 دقيقة. ومن جهته قدم لاعبو المدرب الفرنسي دينيس لافاني شوطا أول جيدا على مستوى الدفاع أمام نجوم الأفريقي الذين يتقدمهم الجزائري عبد المؤمن جابو، ورغم قوة المنافسة بين الفريقين في الفترة الأولى إلا أن النتيجة بقيت بيضاء دون أهداف ليؤجل الفصل إلى الشوط الثاني.
وفي بداية الفصل الثاني من المواجهة دخل لاعبو الفريق الضيف بقوة وتمكنوا بعد مرور دقيقتين فقط من إحراز هدف التقدم عبر ركلة جزاء نفذها مصعب ساسي بنجاح وكان وراء تحصيلها لسعد الجزيري الذي غادر الميدان لزميله النجم السابق للمنتخب التونسي حامد النموشي الذي تمكن في الدقيقة الرابعة والخمسين بعد تسرب ممتاز لجناح النجم الشاب حمزة لحمر الذي تجاوز مدافعين ومرر كرة لا ترد في مناطق الحارس عاطف الدخيلي الذي فشل في تجنب قبول هدف ثان من النموشي الذي أمضى نتيجة الراحة لفريقه.
وبعد قرابة العشر دقائق تحصل النادي الأفريقي على ركلة جزاء بعد عرقلة صانع ألعابه مراد الهذلي من قبل رامي البدوي الذي أقصي عن الميدان بقرار من الحكم محمد بن حسانة إلا أن التوفيق غاب عن لاعب الفريق حمزة العقربي الذي وضع الكرة فوق مرمى الحارس أيمن البلبولي.
وتواصلت تغييرات مدرب الأفريقي فوزي البنزرتي دون جدوى حيث أقحم أسامة الحدادي مكان فاتح الغربي المصاب في خطة الظهير الأيسر وزج بالنجم زهير الذوادي مكان أشرف الزيتوني ووجدي المشرقي محل سيف الدين الجزيري، لكن الفريق المنافس عرف كيف يحافظ على تقدمه في النتيجة بقدرة لاعبيه على أداء الدور الدفاعي،  مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت أن ترفع النتيجة إلى ثلاثة، من محاولة للاعب الفريق ميكاييلو التي تصدى لها الدخيلي بنجاح.
وزادت معاناة الضيوف في آخر 15 دقيقة من عمر المباراة عندما حصل مهاجمه مصعب ساسي على صفراء ثانية، أعادته إلى غرف تغيير الملابس مبكراً، ولم تأتي محاولات لاعبي الأفريقي بالجديد ليخسر الفريق النتيجة ويصعب من مهمته في مشواره نحو اللقب  فيما تمكن النجم من تحصيل أفضل بداية قبل استقبال الصفاقسي الأحد.
وعقب المباراة أكد مدرب النجم أنه لا يستغرب الفوز لكنه لا يعد بالانتصار على أي منافس قبل مواجهته، مشيرا إلى مدرب الأفريقي فوزي البنزرتي الذي أكد أنه سيفوز عليه منذ يومين قبل أن يغيب عن المؤتمر الصحافي عقب المباراة ويترك مكانه لمساعدة فتحي العبيدي الذي أكد أن غياب عدد من لاعبي الفريق لا يجب أن يؤثر على أداء المجموعة ككل.
وأكد أن الهزيمة ،الخميس، ستجعل مهمة الفريق في نيل اللقب صعبة إلا إذا ما استوعب اللاعبون الدرس وعوضوا في بقية مباريات مشوار مرحلة التتويج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس النجم يطيح بالأفريقي والترجي يعود بانتصار ثمين من صفاقس



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon