توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في جولة لـ"مصر اليوم" في الشوارع قبل أسبوع من موعد المباراة

حرب كأس الجمهورية بدأت بين أنصار مولودية الجزائر واتحاد العاصمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حرب كأس الجمهورية بدأت بين أنصار مولودية الجزائر واتحاد العاصمة

الاستعداد لنهائي كأس الجمهورية لكرة القدم في الجزائر
الجزائر ـ فوزي بن عامر

    أسبوع واحد يفصلنا عن موعد نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم في الجزائر بين الاختصاصيين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة، في مباراة واعدة ستشد إليها أنظار المتابعين للساحرة المستديرة في الجزائر وخارجها، الاتحاد وصل إلى المحطة النهائية بعد فوزه في نصف النهائي على مولودية وهران بهدف وحيد، فيما أقصت المولودية حامل اللقب "وفاق سطيف" بعد فوزها عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسيلتقي  الفريقان لخامس مرة في نهائي كأس الجمهورية، حيث فازت المولودية باللقاءات الأربعة السابقة، آخرها في نسخة عام 2007 .  الاتحاد ثانياً في عدد التتويجات بكأس الجمهورية، حيث تذوّق حلاوتها في 7 مناسبات، متخلّفاً بتتويج واحد عن وفاق سطيف صاحب الرقم القياسي، بينما نال فريق المولودية 6 كؤوس متموقعاً في الرتبة الثالثة.    ونشط الاتحاد 9 نهائيات لمسابقة كأس الجمهورية انتهت بالخسارة، بينما لعب فريق المولودية الموعد نفسه في 6 مناسبات خلصت إلى حصد غلّتها، ما يفيد أن الأول سيخوض النهائي رقم 17 بينما يشارك الثاني في النهائي السابع.    خلال جولتنا في شوارع العاصمة وخصوصاً بالقرب من معاقل الناديين تشاهد الرايات العملاقة للفريقين، شباب يلبسون الزي الخاص بالفريق مع ارتفاع صوت الأغاني الخاصة بالفريقين من المقاهي، الظاهرة مسّت أيضاً فئة النساء من  المناصرات اللواتي تحسّرن على عدم قدرتهنّ مشاهدة المباراة مباشرة في ملعب 5 يوليو ، فالمهندسة المعمارية،  نوال، صاحبة 27 ربيعاً قالت إن عائلتها كلها من المناصرين للمولودية منذ أعوام وهو ما ولّد لديها حباً كبيراً للفريق وأضحت تتابع أخباره بانتظار، وتعتبر نفسها "شنوية"، وهي تسمية أنصار العميد مولودية الجزائر نظراً لأعدادهم الغفيرة في أنحاء العالم، انتقلنا إلى حي "باب الواد" الشعبي حيث التقينا،  ياسين، بائع ملابس في محل خاص، قال إنه يشجع "المسامعية" فريق اتحاد الجزائر رغم أنه يقطن في المنطقة المشهورة بوجود غالبية أنصار المولودية في الجزائر العاصمة، مُبدياً حبه للفريق الأحمر والأسود، مُتمنّياً تحقيق ألقاب عديدة هذا الموسم في الكأس العربية وكأس الكاف، وعند تنقلنا إلى منطقة "بولوغين" المكان الذي يفضله أنصار الاتحاد، صادفنا بعض الشباب ممن يبيعون مختلف الألبسة والأغراض الخاصة بالفريق، حيث أعربوا لنا عن وفائهم للفريق ومتابعتهم للنهائي وضرورة الفوز به.    ظاهرة الرايات العملاقة في شوارع الجزائر صنعت الحدث وصار أنصار الناديين يسابقون الزمن من أجل صنع أجملها وأكبرها تحضيراً لإدخالها إلى الملعب وتزيين المدرجات بها، حيث يصنع "الشناوة" أجواء مميزة جداً من خلال تعليق الأعلام ومختلف الرايات العملاقة بمختلف الكتابات والرسائل التي تشير إلى ألوان، تاريخ وأمجاد وشعارات أقدم نادٍ في الجزائر، ما جعل المنافسة كبيرة مع أنصار سوسطارة في تعليق الرايات العملاقة والأعلام حيث تلونت العاصمة وضواحيها كلها بألوان الفريقين وبخاصة اللونين الأخضر والأحمر.    أثارت الرايات المعلقة بين العمارات وأعمدة الكهرباء وفي الأماكن العامة والساحات وكل مكان ممكن أن تعلق فيه راية انتباه الجميع هذه الأيام في مختلف أحياء وأزقة ودوائر وطرق العاصمة وضواحيها وغيرها من الولايات ، وبات أمر تعليق الرايات ظاهرة حقيقية في شوارع العاصمة كلها وليس معاقل الأنصار في الأحياء والتجمعات السكنية الكبيرة على غرار باب الواد والقصبة.. رغم أن الأمر متعود عليه خصوصاً بين أنصار المولودية والاتحاد تاريخياً ولكنه هذه المرة بحجم أكبر بكثير حتى من النهائيات السابقة.     

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرب كأس الجمهورية بدأت بين أنصار مولودية الجزائر واتحاد العاصمة حرب كأس الجمهورية بدأت بين أنصار مولودية الجزائر واتحاد العاصمة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرب كأس الجمهورية بدأت بين أنصار مولودية الجزائر واتحاد العاصمة حرب كأس الجمهورية بدأت بين أنصار مولودية الجزائر واتحاد العاصمة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon