توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وضع قدمًا قوية في دور الـ 8 لدوري أبطال أفريقيا

الأهلي يستدرج البنزرتي التونسي للتعادل السلبي على استاد 15 أكتوبر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يستدرج البنزرتي التونسي للتعادل السلبي على استاد 15 أكتوبر

فريق النادي الأهلي
القاهرة ـ هشام شاهين

استدرج الأهلي المصري البنزرتي التونسي للتعادل السلبي في اللقاء الذي جمع بينهما  الأحد على استاد15 أكتوبر في مدينة بنزرت التونسية الأحد في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا، ليضع قدمًا في دور الـ 8 .بدأ الأهلي اللقاء بشريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع، رامي ربيعة – سعد سمير – محمد نجيب – سيد معوض وفي خط الوسط، حسام عاشور – شهاب أحمد – محمد بركات – عبد الله السعيد،وفي الهجوم، رأسا الحربة أحمد عبد الظاهر – عماد متعب اعتمدت إستراتيجية المدير الفني للنادي الأهلي، حسام البدري، على غلق المساحات أمام منطقة الجزاء ولاسيما الجهة اليمنى عن طريق المهذبي، حتى لا يمنح لاعبي البنزرتي فرصة اختراق الدفاعات مع الاعتماد على السرعة في التمرير أو إرسال الكرات الأمامية للثنائي أحمد عبد الظاهر وعماد متعب عند امتلاك الكرة، لتنفيذ هجمات مرتدة سريعة مستغلا تقدم لاعبي وسط  البنزرتي. دخل المدير الفني للبنزرتي، منذر الكبير اللقاء ، وهو لا يفكر سوى في الفوز فلعب بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي آدم الرجبي ومروان تراودي ومن خلفهما رباعي الوسط أحمد حران ومحمد المهذبي وأوليفيه كاريكزي الذي ينضم للهجوم عند امتلاك الكرة.انحصر اللعب بشكل كبير في وسط الملعب، واعتد الفريقان على التسديد من خارج منطقة الجزاء، لنشهد لأول تسديدة من آدم الرجيبي فوق عارضة شريف إكرامي، ثم مروان تراودي يلتقطها إكرامي بثبات، ويرد محمد نجيب بتسديدة من 40 ياردة يلتقطها فاروق بن عطية حارس البنزرتي بثبات، ويسدد عبدالله السعيد وترتطم كرته في الدفاع ونصل سهلة في يد الحارس البنزرتي.أخطر هجمات البنزرتي في الدقيقة 40من ركلة ركنية وسط دربكة أمام المرمى ويشتت الدفاع، وينقذ في النهاية شريف إكرامي الموقف.وكاد يفتتح بركات التسجيل من تمريرة رامي ربيعة، يسدد بركات بقوة بجوار القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بنزعة هجومية من لاعبي البنزرتي وسط تشجيع الجماهير، ويسدد المهذبي أرضية قوية ينقذها إكرامي، وترتد من يديه ويشتتها الدفاع.
طمع حسام البدري في اللقاء بعد ربع ساعة من الشوط الثاني، فدفع بأحمد شكري اللاعب الشاب بدلا من عماد متعب الذي لعب بتحفظ بعض الشيء، إضافة إلى رغبة البدري في تأمين وسط الملعب والضغط على لاعبي البنزرتي.
ويسدد مروان تارودي فوق عارضة شريف إكرامي.
دفع المدير الفني للنادي البنزرتي، منذر الكبير، بنور حضرية بدلًا من آدم الرجيبي في الدقيقة 20، ثم ياسين الصالحي بدلا من المهذبي لتنشيط الناحية الهجومية، وفي محاولة للتقدم بهدف قبل لقاء العودة في القاهرة.
افتقر الشوط الثاني للناحية الفنية، وغلب عليه الحمية والقوة من البنزرتي والحذر الدفاعي من النادي الأهلي.
ويدفع البدري بمحمود حسن "تريزيغيه" بدلا من عبد الله السعيد في الدقيقة 31 لامتلاك وسط الملعب وكاد أحمد عبد الظاهر يفتتح التسجيل برأسية يلتقطها فاروق بن عطية حارس البنزرتي.
ويتدخل لاعبو البنزرتي على شريف إكرامي والكرة في يديه وتدخل المرمى، يفض الاشتباك حكم اللقاء ويحتسبها ضربة حرة, وينقذ إكرامي تسديدة قوية من نور حضرية.
يضغط البنزرتي في أخر 10 دقائق في محاولة لإحراز هدف التقدم، ويدف الكبير بعلي المعشني بدلًا من أوليفييه، ويحتسب حكم اللقاء ضربة حرة على قوس منطقة الجزاء يسددها حضرية ينقذها شريف إكرامي، ويدفع البدري بأحمد شديد قناوي بدلًا من محمد بركات في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لاستهلاك الوقت، ورأسية من الجيزاوي فوق العارضة لينتهي اللقاء  بالتعادل السلبي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستدرج البنزرتي التونسي للتعادل السلبي على استاد 15 أكتوبر الأهلي يستدرج البنزرتي التونسي للتعادل السلبي على استاد 15 أكتوبر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستدرج البنزرتي التونسي للتعادل السلبي على استاد 15 أكتوبر الأهلي يستدرج البنزرتي التونسي للتعادل السلبي على استاد 15 أكتوبر



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon