توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الرباطي يعلن اعتزال اللعب وزملاؤه يرون أن ضغط المباراة السبب

فاخر يؤكد احتياج الرجاء المغربي للجمهور بعد تأثّره بالإقصاء من كأس العرب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فاخر يؤكد احتياج الرجاء المغربي للجمهور بعد تأثّره بالإقصاء من كأس العرب

أمين الرباطي -لاعب الرجاء المغربي
الرباط – رضوان مبشور

الرباط – رضوان مبشور أعلن الموقع الرسمي لنادي الرجاء المغربي، أن المكتب المسير للفريق قرر توقيف مدافع وعميد الفريق أمين الرباطي، بعد الحركة اللاأخلاقية التي بدرت منه بين شوطي المباراة التي جمعت الرجاء بالجيش الملكي الخميس في حق جمهور فريقه، بعد صافرات الاستهجان التي انهالت عليه، محملة إياه مسؤولية تسجيل لاعب الجيش يوسف القديوي لهدفه الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وهو الهدف الذي قلب موازين المباراة. وتم توقيف أمين الرباطي إلى أجل غير مسمى، إلى حين مثوله أمام اللجنة التأديبية، من أجل اتخاذها القرار المناسب.
ومباشرة بعد نهاية المباراة، وضع أمين الرباطي قميص الرجاء أمام المرمى، معلناً اعتزاله حمل قميص فريقه، وهي الحركة التي لقيت الرفض من طرف زملائه في الفريق، واعتبر هيلاري كوكو ومحسن متولي تصرف الرباطي، نابع عن ضغط المباراة، ورد فعل عن غضب الجمهور نحوه.
أما مدرب الرجاء محمد فاخر فقد رفض إبداء وجهة نظره في تصرف عميد فريقه أمين الرباطي، وقال "لا تنتظروا مني أن أهاجم واحداً من لاعبي الرجاء، فمهمتي هي حمايتهم أمام الجميع، لكن عندما أكون معهم مباشرة قد أعاتبهم وألومهم على أبسط الأخطاء".
وقال فاخر مُعلقاً على مقابلة فريقه أمام الجيش الملكي (1 - 1)، في المباراة المؤجلة عن الدورة 23 من الدوري المغربي الاحترافي، أن تعادل الرجاء راجع إلى تأثر لاعبيه ذهنياً من الإقصاء الدراماتيكي والمخيب لأمال جماهيره من نصف نهائي كأس العرب أمام فريق العربي الكويتي، بعد تعادلهما في ملعب الجديدة بهدفين لمثلهما، علماً أن الرجاء كان يراهن على ثلاثية تاريخية هذا الموسم، بعدما صرف ملايين الدراهم لجلب أجود اللاعبين المغاربة والأجانب. فبعدما تُوِّج في وقت سابق بكأس العرش على حساب الجيش الملكي بضربات الترجيح، كان يراهن على الظفر بدرع الدوري والكأس العربية، لكن إقصاءه من هذا الأخير خلق أزمة نفسية لدى لاعبيه.
وقال فاخر إن "لاعبي الرجاء لم يدخلوا في المباراة إلا خلال الشوط الثاني، وكانوا غائبين في الشوط الأول لسبب الضغط الذي عانوه من طرف الجماهير التي حضرت إلى مركب محمد الخامس في الدار البيضاء"، وأضاف "اللاعبون تداركوا الموقف في الشوط الثاني وجاء هدف التعادل في اللحظات الأخيرة، لقد تَحَدَّثْتُ معهم ودَعَوْتُهُم إلى التركيز، ليس من السهل أن تُقْصَى من منافسة عربية وتخوض مباراة صعبة أمام فريق كبير مثل الجيش الملكي، الأمر يحتاج إلى دعم نفسي ومعنوي".
وأضاف فاخر أن فريقه الرجاء متصدر الدوري يحتاج إلى دعم جمهوره في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، وقال: "الآن نحتاج دعم الجمهور، إذا لم نتلقّ الدعم منه فإن استمرار المنافسة لن تكون كما نريد، الآن يجب على مكونات جمهور الفريق أن تعمل في اتجاه واحد لمساندة اللاعبين".
وأكد فاخر أن بطولة هذا الموسم انطلقت من مباراة الرجاء والجيش، موضحاً أن السبع دورات المتبقية من عمر المسابقة هي بطولة جديدة سيدخلها الرجاء والوداد والجيش الملكي من أجل نيل لقب يؤدي بصاحبه إلى كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب في الفترة الممتدة من 11 إلى 21 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
وأصدرت وزارة الداخلية المغربية بياناً قالت فيه إن العناصر الأمنية للدار البيضاء قامت باعتقال 193 عنصراً من مثيري الشغب الذي عرفته شوارع المدينة قبل بداية المباراة، بخاصة من أنصار نادي الجيش الملكي، كما أصيب 31 من رجال الأمن أثناء تدخلهم لإعادة استتباب الأمن.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاخر يؤكد احتياج الرجاء المغربي للجمهور بعد تأثّره بالإقصاء من كأس العرب فاخر يؤكد احتياج الرجاء المغربي للجمهور بعد تأثّره بالإقصاء من كأس العرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاخر يؤكد احتياج الرجاء المغربي للجمهور بعد تأثّره بالإقصاء من كأس العرب فاخر يؤكد احتياج الرجاء المغربي للجمهور بعد تأثّره بالإقصاء من كأس العرب



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon