توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتذر رسمياً عن عدم المشاركة لسبب حقوق الإعلانات

انسحاب الأهلي يهدد مسابقة كأس مصر واتحاد الكرة يتحدى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انسحاب الأهلي يهدد مسابقة كأس مصر واتحاد الكرة يتحدى

الأهلي ينسحب من كأس مصر
القاهرة- حسام السيد

أعلن النادي الأهلي تقديمه اعتذاراً رسمياً لاتحاد الكرة لعدم المشاركة في مسابقة كأس مصر لكرة القدم لسبب خلافات بشأن حقوق إعلانية لتصبح هذه المرة الأولى التي يقدم فيها حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس على الاعتذار. وكانت لجنة كأس مصر التي يرأسها عضو مجلس الإدارة حمادة المصري أعلنت غرمات مالية لأي نادٍ لا يلتزم بارتداء قمصان تحمل شعارات شركة المحمول التي ترعى الاتحاد، فيما يرتبط الأهلي بعقود رعاية مع شركة منافسة له وتبلغ قيمة هذه الغرامات في حال وصل الأهلي إلى المباراة النهائية ما قيمته لـ3 ملايين جنيه في حين أن الجائزة المخصصة للفائز باللقب لا تتعدى 500 ألف جنيه فقط من جانب اتحاد الكرة الذي هيمن أيضاً على جزء كبير من عائدات بث مباريات المسابقة.
وتلقى اتحاد الكرة خطابات رسمية من ناديي حرس الحدود وسموحة يعتذران فيهما عن عدم المشاركة في مسابقة كأس مصر، وأرجع الأول في خطابه عدم المشاركة لأن ظروفه المادية لن تسمح بالمشاركة والصرف على البطولة، في حين أن سموحة اعتذرت لظروف خاصة بها تتعلق بالمشاركة في الدوري وتحديد ميزانية للإنفاق عليه فقط.
وأرسل نادي الإسماعيلي خطاباً أيضاً يوضح فيه أنه يمر بحالة مادية صعبة فبالتالي لن يستطيع المشاركة خاصة أن التكلفة ستكون مرتفعة جداً، فرد عليه اتحاد الكرة بأن التكاليف كلها الخاصة بالمباريات سيتحملها الاتحاد، فيما أكدت المصادر أن أحد أعضاء مجلس الإدارة أقنع الدراويش بالعدول عن الاعتذار والمشاركة في البطولة وهو ما لاقى قبول مسؤولي الدراويش، بعدما ضغط أحد الأعضاء عليهم بأنهم سيكونون من المرشحين للفوز باللقب مع اعتذار الأهلي.
يذكر أن أزمة كأس مصر اندعلت منذ فترة لسبب الحقوق التجارية والإعلانية وهو ما دفع لجنة الكرة في النادي الأهلي إلى الخروج بتوصية لمجلس إدارة الفريق بالانسحاب من بطولة كأس مصر لسبب مشاكل الرعاة مع اتحاد الكرة الذي وضع شروطاً مشددة بشأن ارتداء الأندية المشاركة في البطولة شعار الشركة الراعية له، مهدداً بفرض غرامات مضاعفة عن كل مباراة لا يرتدي فيها أي فريق لشعار الشركة الراعية، مع إلغاء المباراة واعتباره مهزوماً في حال ارتداء لاعبي أي فريق لشعار شركة أخرى ، ورأت لجنة الكرة بالفريق عدم جدوى المشاركة في البطولة لسبب شروط اتحاد الكرة والتي وصفتها بـ"المجحفة"، وذلك كونه سيغرم الفريق مبلغاً قد يصل لـ3 ملايين جنيه حال الوصول للمباراة النهائية، وذلك في حالة عدم ارتداء أي شعارات.
من جانب آخر أمهلت لجنة أندية الدوري الممتاز، الجبلاية فرصة لتعديل تلك الشروط معلنة تضامنها مع الأهلي حال اعتذاره عن خوض البطولة.
ولم تكن مشكلة الرعاة هي الوحيدة، حيث أصدرت لجنة الأندية التي يرأسها حسن حمدي شروطاً وطلبات عدة لها لخوض البطولة، منها تحديد المكافآت المالية لكل فريق حسب ترتيبه، والفصل بين مواعيد مباريات البطولة ومواعيد البطولات الخارجية وبطولة الدوري، بالإضافة إلى الكشف عن مبلغ رعاية البطولة.
وعلى الجانب الآخر فقد رفع مسؤولو اتحاد الكرة راية التحدي مؤكدين إقامة المسابقة بأي شكل من الأشكال وحتى لو اعتذرت أندية الدوري الممتاز كلها، وخرج عضو مجلس الإدارة إيهاب لهيطة ليؤكد أن هناك عقوبات في اللائحة تنتظر المعتذرين عن عدم المشاركة وأن مجلس إدارة الجبلاية لن ينساق وراء تهديدات الأندية التي تبحث عن مصالحها الخاصة فقط على حد تعبيره، فيما كانت لجنة كأس مصر في اتحاد الكرة برئاسة حمادة المصري قد حددت يوم 28 من الشهر الجاري موعداً لإجراء قرعة دور الـ 32 التمهيدي ،وتحدد اللجنة عدد الفرق التي ستصعد لدور الـ 32 الرئيسي بعد معرفة عدد أندية الدوري الممتاز التي ستشارك في المسابقة والتي ستتحدد، الأربعاء، كما أن مباريات دور الـ 64 ستقام يومي 22 و23 من الشهر الجاري لتشهد الساعات المقبلة تحركات مكثفة من جانب الأطراف كافة ، وهو ما بت يهدد مصير المسابقة، خصوصاً أن غياب الأندية الكبيرة عنها سيضعف من قيمتها التسويقية بشكل كبير مع تفكير نادي الزمالك أيضا في الانسحاب لسبب الغرامات وتكاليف استئجار الملاعب.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انسحاب الأهلي يهدد مسابقة كأس مصر واتحاد الكرة يتحدى انسحاب الأهلي يهدد مسابقة كأس مصر واتحاد الكرة يتحدى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انسحاب الأهلي يهدد مسابقة كأس مصر واتحاد الكرة يتحدى انسحاب الأهلي يهدد مسابقة كأس مصر واتحاد الكرة يتحدى



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon