توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يلتقي البنزرتي التونسي في دور الـ 16 في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يفوز على توسكر الكيني 2/ صفر على استاد برج العرب في الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي يفوز على توسكر الكيني 2/ صفر على استاد برج العرب في الإسكندرية

الأهلي يفوز على توسكر الكيني
القاهرة ـ هشام شاهين

فاز الأهلي المصري على توسكر الكيني 2/ صفر في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد على استاد برج العرب في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.سجل هدفي اللقاء أحمد عبد الظاهر في الدقيقة الخامسة، وعماد متعب في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، وبهذا الفوز والتأهل يلتقي الأهلي البزرتي التونسي في دور الـ 16.وكان فريق البنزرتى التونسى قد صعد إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال  أفريقيا، على الرغم من خسارته أمام ديناموز هراري بطل زيمبابوى، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما عصر الأحد، ، في إياب دور الـ32 من منافسات البطولة، والتي أقيمت على استاد "روفارو" في هرارى عاصمة زيمبابوي. وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين بتونس قد انتهت بفوز البنزرتي بثلاثة أهداف نظيفة، ليصعد الفريق التونسي إلى دور الـ 16، بعدما تفوق في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3\1. فرض الأهلي أسلوبه منذ البداية ونجح في الضغط على منافسه في وسط ملعبه ليسفر هذا الضغط عن أول أهداف اللقاء عن طريق أحمد عبد الظاهر في الدقيقة الخامسة، واستمر التفوق الميداني للأهلي بفضل تحركات الزئبقي محمد بركات وعبد الله السعيد وعماد متعب وأحمد عبد الظاهر. بدأ الأهلي الشوط الأول بضغط هجومي مُكثّف عن طريق بركات وقناوي وعبد الله السعيد، وشكّل الأحمر خطورة على مرمى الضيوف، ليتمكن  أحمد عبدالظاهر من إحراز هدف الأهلي الأول في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى عرضية رائعة من أحمد شديد قناوي. ويواصل الأهلي سيطرته ويتصدى حارس توسكر لفرصتين خطرتين من عبدالله السعيد ثم بركات، وأنقذ فريقه من هدف ثانٍ. بعدها واصل الأهلي ضغطه، إلى أن نجح عماد متعب في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعدما تلقى كرة عرضة من أحمد عبد الظاهر و"ركنها" ببراعة في الشباك الكينية مُسجلاً الهدف الثاني، وسط فرحة أهلاوية "وشماريخ" تُشعل مدرجات الثالثة شمال التي وجد فيها عدد كبير من رابطة الألتراس الأهلاوي في أول ظهور لهم في المدرجات عقب مذبحة بورسعيد. وتوقف اللعب لثوان بقرار من الحكم الجابونى بسبب "الدخان" نتيجة الشماريخ المُشتعلة في المدرجات، ونشط أداء الضيوف بشكل واضح وأنقذ إكرامي ودفاع الأهلي الفريق من أكثر من هجمة خطرة. وشهدت المباراة واقعة طريفة بنزول أحد المشجعين أرض الملعب، ولم يخرج إلا بعدما قام محمد بركات بـ"تقبيل" نجلته. بعدها أطلق الحكم صفارة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين من دون رد.  بدأ الشوط الثاني بنشاط ملحوظ من توسكر في وسط الملعب ساعده هدوء الأهلي النسبي بعد الاطمئنان على نتيجة المباراة، لنشهد أول ضربة رأس لجوزيف شيكو كوتي فوق العارضة،رد شهاب الدين بتسديدة حولها الحارس إلى ركنية، ويخرج شديد قناوي ويحل محله سيد معوض في الدقيقة 14، ويجري توسكر تغييرًا بنزول ساكا يونبايا ويخرج توتيبا، ويسدد ساكا في يد شريف إكرامي. ويدفع البدري بدومينيك داسيلفا بدلا من عبد الظاهر في الدقيقة 26، وكاد متعب يحرز الهدف الثالث، ولكن بونيفيس أويوش ينجح في إبعادها، ويتعرض دومينيك لعرقلة من الحارس داخل منطقة الجزاء ويحتسبها حكم اللقاء ركلة جزاء يهدرها دومينيك في الدقيقة 36. ويستمر تفوق الأهلي وسط مناوشات من لاعبي توسكر، لينتهي اللقاء بفوز الاهلي بهدفين من دون رد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفوز على توسكر الكيني 2 صفر على استاد برج العرب في الإسكندرية الأهلي يفوز على توسكر الكيني 2 صفر على استاد برج العرب في الإسكندرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفوز على توسكر الكيني 2 صفر على استاد برج العرب في الإسكندرية الأهلي يفوز على توسكر الكيني 2 صفر على استاد برج العرب في الإسكندرية



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon