توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأزمات تهدد الدوري المصري

تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه وانسحاب الجونة من الدروي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه وانسحاب الجونة من الدروي

جمهورالألتراس يقتحم المدرجات ويحضر المباريات على الرغم من القرار الوزاري
القاهرة ـ حسام السيد

أصبحت مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في مهب الريح, بسبب الأحداث المتلاحقة التي شهدتها الساعات الأخيرة وبعد قيام جمهورالألتراس باقتحام المدرجات وحضور المباريات على الرغم من قرار وزاري سابق بمنعه منها وما ترتب عليه من تغريم النادي الإهلي مالياً بغرامة قدرها 100 ألف جنيه, بالإضافة إلى قيام نادي الجونة بالانسحاب من المسابقة, اعتراضاً على قرارات لجنة المسابقات ومروراً بقيام اتحاد الكرة بتأجيل الأسبوع رقم 18 من المسابقة إلى ما بعد أحداث 30 حزيران/يونيو في مصر، وهو ما بات يمثل تهديداً صريحاً بإلغاء المسابقة للموسم الثاني على التوالي .
وشهدت مباراة الأهلي والجونة قيام الألتراس بحضور 10 دقائق من المباراة, واضطر نادي الجونة لخوض اللقاء بعد أن تلقى وعداً باحتساب نتيجة المباراة لصالحه باعتبار أن حضور جمهور المنافس يعني هزيمته, غير أن اللائحة شددت على مدة الحضور وهي 15 دقيقة, في حين انسحب الجمهور بمرور 10 دقائق فقط, ليحتسب الأهلي فائزاً بنتيجة المباراة الطبيعية 4/1 مع تغريمه مالياً وفاقاً للائحة .
وعلق مدير الكرة في النادي الأهلي سيد عبدالحفيظ على القرار, مؤكداً احترامه له وأن لجنة المسابقات طبقت اللائحة التي أرسلتها للأندية دون مجاملة لنادي على حساب آخر, مؤكداً أنه لم يكن ينتظر أكثر من ذلك, وصرح من قبل قائلاً "لا اجتهاد مع النص".
وفي الجانب الأخر لم يتقبل نادي الجونة القرار وكان رد فعله إعلان إدارة النادي انسحاب فريقها من بطولة الدورى، بشكل رسمي رداً على قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة باعتماد نتيجة مباراة فريقه أمام الأهلى، لصالح الأخير بأربعة أهداف مقابل هدف.
وشدد المشرف العام على فريق الجونة أحمد الصحيفي على إن الانسحاب من الدوري قرار نهائي، نظراً للظلم الذي وقع على الفريق مؤخراً، مؤكداً أن الجبلاية يخالف اللوائح، والتي تمنح فريقه نقاط المباراة بعد دخول جماهير الأهلي للمباراة, مضيفاً أنه لن يخوض لقاء إنبي إلا في حالة واحدة، وهي احتساب نتيجة مباراة فريقه مع الأهلي لصالحه.
وتصاعدت حدة الخلافات بعدما نظم عدد من جماهير فريق الجونة في محافظة البحر الأحمر، وقفة أمام منطقة البحر الأحمر لكرة القدم، اعتراضاً على قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة، باعتماد نتيجة مباراة الجونة مع الأهلى، لصالح الأخير بأربع أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت.
وهدد جماهير البحر الأحمر، بحضور مباراة فريق الجونة مع إنبى، المقرر إقامتها غد الثلاثاء، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر، على ملعب الغردقة وذلك قبل قرار تأجيل الجولة كلها.
وفي إطار متصل فقد تم توقيع عقوبات مالية على نادي الزمالك قدرها 100 ألف جنيه, بسبب قيام جمهور ألتراس وايت نايتس بحضور مباراة الفريق الأخيرة أمام الإسماعيلي, ووجه نائب رئيس نادي الزمالك اللواء صبرى سراج، الشكر لجماهير ناديه التي حضرت مباراة الإسماعيلي بعد التزامها، رغم أنها حضرت المباراة بالمخالفة لقرار منع حضور الجماهير للمباريات.
وعلق سراج على عقوبة اتحاد الكرة بتغريم الزمالك 100 ألف جنيه قائلاً: "الاتحاد يعاقب الأندية بغرامات مالية رغم أنه ليس له دخل في حضور الجماهير، وكان يجب على الاتحاد مراعاة أن الجمهور لم يتسبب في مشكلات أو أزمات وشجع بطريقة مثالية, ويجب أن نستفيد من هذا السلوك في عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات".
وأضاف نائب رئيس الزمالك: "كان يجب على الاتحاد وضع العقوبات المناسبة، والآن أمامه الفرصة من أجل حل الأزمة والسماح بحضور الجماهير تدريجياً للمباريات، على أن تتحمل الجماهير مسئولية حدوث أثار سلبية في المباريات ويتم منعها".
ومن المنتظر أن تشهد الساعات القادمة عقد اجتماع للجنة الطوارئ في الاتحاد المصري لكرة القدم, من أجل انقاذ مصير المسابقة بعد أن رفضت وزارة الداخلية تأمين بقية المباريات، في الوقت الذي يرتبط فيه الأهلي والزمالك بمباريات في غاية القوة في دوري أبطال أفريقيا, وتحتاج إلى تدخل عاجل لإقناع الأمن بتأمينها, فضلاً عن حاجة المنتخب المصري إلى استئناف مسابقة الدوري مع قرب الوصول إلى نهائيات كأس العالم .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه وانسحاب الجونة من الدروي تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه وانسحاب الجونة من الدروي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه وانسحاب الجونة من الدروي تغريم الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه وانسحاب الجونة من الدروي



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon