توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في يوم الوداع الأخير للمنتخبين في كأس القارات

المكسيك تحبط محاولات محاربي الساموراي بالفوز الشرفي 2/1

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المكسيك تحبط محاولات محاربي الساموراي بالفوز الشرفي 2/1

المنتخب المكسيكي تخصص في الفوز على نظيره الياباني
برازيليا ـ رامي الخطيب

قاد خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" منتخب بلاده المكسيكي للفوز على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف مساء السبت على استاد "مينيراو" في مدينة بيلو هوريزونتي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة. سجل هدفي المكسيك خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في الدقيقتين (54 و66) وأضاع ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليابانيين شينغي أوكازاكي في الدقيقة (86).
وحقق المكسكيون أول فوز لهم بعد خسارتين، ليودعوا البطولة في المركز الثالث بعد البرازيل أول المجموعة التي حققت العلامة الكاملة (9 نقاط) بعد فوزها الثالث مساء على إيطاليا (4-2) التي جاءت في المركز الثاني برصيد (6 نقاط) بينما ودعت اليابان البطولة برصيد خالٍ من النقاط وفي جعبتهم ثلاث خسائر ثقيلة.
اقتسم المنتخبات السيطرة والاستحواذ خلال شوطي المباراة حيث كان اليابانيون الطرف الأكثر خطورة في الشوط الأول بينما نجح المكسيكيون في قلب الطاولة على اليابانيون في الشوط الثاني بفضل طريقة لعب مدربهم جوسيه مانويل دي لا توري مدرب المكسيك الهجومية والنجم المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" او حبة البازلاء صاحب هدفي فريقه من رأسيتين رائعتين.
لعب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب اليابان بطريقة (4-3-3) وتشكيلة مكونة من ايجي كاواشيما في حراسة المرمى،ويوتو ناجاتومو وهيروكي ساكاي (أوتشيدا) وياسوبوكي كونو وهاجيمي هوسوجاي في الدفاع، وياسوهيتو إيندو وكينجو ناكامورا وكيسوكي هوندا في وسط الملعب،وشينجي أوكازاكي وشينجي كاجاوا في الهجوم ربوتشي مايدا(يوشيدا).
في المقابل، لعب مدرب المكسيك، جوسيه مانويل دي لا توري بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من جوليرمو أوتشوا في حراسة المرمى، ودييجو رييس وجيراردو تورادو وهيكتور مورينو في الدفاع ،وادواردو زافالا ، راؤول خيمينيز ، توريس ، ميير ،جيوفاني دوس سانتوس (بابلو باريرا) ،جواردادو (كارلوس سالسيدو) وخافيير هرنانديز "تشيشاريتو".
جاءت البداية سريعة من المنتخب الياباني الذي سيطر مبكرا على مجريات اللقاء، ونجح في وضع المكسيكيين في منتصف ملعبهم، وتألق الثلاثي كاغاوا وهوندا وكاوزاكي إلا أنهم أهدروا الكثير من الفرص لفريقهم. وكانت أول فرصة لكاغاوا الذي أهدر انفرادًا محققًا أنقذه أوتشوا ببراعة في الدقيقة الخامسة، بعدها ألغى الحكم هدفًا صحيحًا لليابان من أوكازاكي.
وكان استحواذ اليابانيين على الشوط الأول كبيرًا لكن من دون فعالية حقيقة أمام المرمى المكسيكي الذي تألق حارسه اوتشوا في إنقاذ فريقه ، في المقابل اعتمد المنتخب المكسيكي على الهجمات المرتدة وكاد غواردادو يسجل هدف السبق لفريقه من رأسية، لكن قائم المرمى الياباني تصدى لها في الدقيقة 40، وتكفل الحارس الياباني كاواشيما بالتصدي لتسديدة زافالا ليطلق الحكم بعدها صفارة انتهاء الشوط الأول.
نشط المنتخب المكسيكي في الشوط الثاني واستعاد هيبته مجددًا وكاد خيمينيز يسجل الهدف الأول للمكسيك لولا تألق حارس مرمى اليابان في التصدي لرأسيته في الدقيقة 51، وترجم المكسيكيون أفضليتهم بهدف تشيتشاريتو من رأسية رائعة مستغلا عرضية  غواردادو في الدقيقة 54.
وأضاق تشيتشاريتو  الهدف الثاني له ولفريقه (الثالث في البطولة) من رأسية مستغلا ركنية دوس سانتوس التي هيأها له ميير لم يجد صعوبة تشيتشاريتو في ايداعها المرمى في الدقيقة (66).
وحاول اليابانيون تقليص الفارق عن طريق تسديدة من مايدا في الدقيقة 70 لكنها مرت بجوار القائم المكسيكي ورد عليه دوس سانتوس بتسديدة قوية في الدقيقة 73 مرت بجوار القائم.
وأجرى مدرب المكسيك تغييرا تكتيكيا بمشاركة المدافع كارلوس سالسيدو بدلا من غواردادو لتأمين دفاعه، وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق سجل شينغي أوكازاكي هدف حفظ ماء الوجه لليابان من عرضية ايندو في الدقيقة 86، وفي الوقت بدل الضائع تصدى حارس اليابان لضربة جزاء لتشيتشاريتو ارتدت له مجددًا ليسددها في العارضة مهدرًا على نفسه هدف رابع له في البطولة (90+3) لتنتهي المباراة بعدها بفوز المكسيك بالتخصص على اليابان 2/1.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسيك تحبط محاولات محاربي الساموراي بالفوز الشرفي 21 المكسيك تحبط محاولات محاربي الساموراي بالفوز الشرفي 21



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسيك تحبط محاولات محاربي الساموراي بالفوز الشرفي 21 المكسيك تحبط محاولات محاربي الساموراي بالفوز الشرفي 21



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon