توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فاطمة سعيد تغني في افتتاح مقر رئيس ألمانيا

  مصر اليوم -

فاطمة سعيد تغني في افتتاح مقر رئيس ألمانيا

بقلم-محمد أبو الغار

يقام حفل افتتاح الفيلا الأثرية لرئيس جمهورية ألمانيا فى مدينة بون يوم الخميس القادم 30 أغسطس ويبدأ الافتتاح بحفل غنائى تقدمه مغنية الأوبرا المصرية السوبرانو فاطمة سعيد بالاشتراك مع المغنى الألمانى الباريتون رومان تريكل. تحضر الاحتفال ميركل مستشارة ألمانيا والحفل يدعم العلاقة الألمانية الفرنسية، ويحضر فيه ماكرون رئيس فرنسا مع رئيس الوزراء الفرنسى ووفد فرنسى كبير.

يقام حفل افتتاح الفيلا الأثرية لرئيس جمهورية ألمانيا فى مدينة بون يوم الخميس القادم 30 أغسطس ويبدأ الافتتاح بحفل غنائى تقدمه مغنية الأوبرا المصرية السوبرانو فاطمة سعيد بالاشتراك مع المغنى الألمانى الباريتون رومان تريكل. تحضر الاحتفال ميركل مستشارة ألمانيا والحفل يدعم العلاقة الألمانية الفرنسية، ويحضر فيه ماكرون رئيس فرنسا مع رئيس الوزراء الفرنسى ووفد فرنسى كبير.

فاطمة سعيد سوبرانو مصرية صاعدة فى الدنيا كلها، تقف الآن شامخة على أكبر مسارح العالم لتغنى وهى المرة الأولى فى تاريخ مصر التى يصل فيها أحد من مصر إلى هذه المرتبة العالمية.

السوبرانو فاطمة كانت تلميذة فى المدرسة الألمانية بالقاهرة واكتشفت المدرسة الموهبة الدفينة فى فاطمة وصوتها وطبقاتها فى حصة الموسيقى ونبهت الأسرة إلى هذه الموهبة فتلقفتها أستاذتها مغنية الأوبرا المصرية نيفين علوبة ذات الباع الطويل على خشبة الأوبرا المصرية وعلى سفح الهرم وفى الأقصر حيث غنت عايدة وغيرها. بدأت فاطمة التدريب المستمر حين كان عمرها 14 عاماً، وبعد أن أنهت فاطمة دراستها الثانوية فى القاهرة سافرت إلى ألمانيا لتدخل معهد هانز ايلز الشهير ذا السمعة العالمية فى برلين وتدربت على الغناء تحت إشراف أستاذها الكبير رينات فالتين ونبغت وحصلت على البكالوريوس فى الغناء الأوبرالى بتفوق، وقد حصلت حديثاً على درجة الماجستير، وبعد تخرجها حصلت على منحة دراسية فى أوبرا لا سكالا فى ميلانو وهى الأوبرا التاريخية القديمة الشهيرة التى غنى على خشبة المسرح بها مشاهير من غنى الأوبرا من رجال ونساء فى العالم كله.

وأبدعت فاطمة فى لاسكالا ولفتت أنظار العالم، وقال النقاد إن صوتها دافئ وناضج وشديد العمق وقالت عنها صحيفة فراكفورت الكبرى إن صوتها يشع روعة مستمرة. وفازت فاطمة بمسابقة فيرونيكا للغناء الأوبرالى فى أيرلاندا وفازت عدة مرات فى ألمانيا بجائزة الغناء للشباب وجوائز عالمية أخرى كثيرة. لقد شاهدت فاطمة تغنى فى أوبرا لاسكالا فى ميلانو وكانت الدموع فى عينى وأنا أشاهد التصفيق والإعجاب من الجمهور الإيطالى. ودعيت فاطمة للغناء حول العالم فى فرنسا واليونان وعُمان وفنلندا والنمسا وأسبانيا وايطاليا وسويسرا وأمريكا وسوف تغنى فى أوبرا مسقط فى 3 أكتوبر وفى فيينا فى مهرجان موزارت فى يناير القادم.

و بالطبع فاطمة تعتز بمصريتها وقد غنت فى مصر عدة مرات فى حفلات مختلفة منها حفل فى السفارة الإيطالية وآخر فى السفارة البريطانية وحفل كبير فى الأقصر فى معبد الكرنك هذا العام وهو الحفل الذى نظمته الأمم المتحدة فى مصر لنشر الثقافة ودعم الطفل والمرأة. ومثلت فاطمة مصر فى حفل كبير أقيم فى جنيف فى مبنى الأمم المتحدة بمناسبة يوم حقوق الإنسان وحق الأطفال فى التعلم وفى الشهر الماضى غنت فى احتفال فى بيت العائلة فى حضور مجموعة أصدقاء فى الساحل الشمالى إحياء لتقليد إيطالى قديم اسمه الأوبرا فى البيت.

الأوبرا فى مصر جمهورها محدود لأن الموسيقى والغناء الأوبرالى يحتاج إلى تدريب لتذوقه والاستمتاع به والجمهور المصرى وأنا منهم نحب الموسيقى الشرقية المتميزة بالغناء الشرقى الجميل، ولكن ذلك لا يمنع أن هناك أعداداً من المصريين يحبون الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية ويتمتعون بها ويجب أن نشجع الشباب على تذوق هذه الموسيقى الجميلة لأن العالم أصبح قرية صغيرة والفنون العالمية يتذوقها الجميع ولا يتعارض ذلك مع حب الفن المصرى الأصيل.

فاطمة سعيد فى منتصف العشرينات من العمر وفى غضون سنوات قليلة ستكون واحدة من أهم إن لم تصبح أهم مغنية أوبرا فى العالم وهو شىء نادر وصعب أن يحدث لفتاة أو فتى مصرى. فاطمة بذلت مجهوداً رهيباً فى الدراسة والتدريب بجدية شديدة لسنوات طويلة، وهى تحب بلدها وتحضر لها كلما أمكنها ذلك. أعتقد أنه آن الأوان أن يتم دعوة فاطمة لإحياء حفل كبير على خشبة الأوبرا المصرية، وأن يحدث ذلك قريباً.

«قوم يا مصرى مصر دايماً بتناديك»

نقلا عن المصري اليوم 
المقال يعبّر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة رأي الموقع

GMT 01:13 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

التوافق ينتصر للسودان .. والمعركة مستمرة

GMT 01:12 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

مصر الفيدرالية

GMT 01:06 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

فاتورة الحرب.. مدفوعة مقدمًا!

GMT 05:30 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

مشاكل ترامب أمام القضاء الأميركي

GMT 05:29 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

من مفكرة الأسبوع

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة سعيد تغني في افتتاح مقر رئيس ألمانيا فاطمة سعيد تغني في افتتاح مقر رئيس ألمانيا



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon