توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شوماخر سعيد بإنهاء مسيرته من حيث بدأها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شوماخر سعيد بإنهاء مسيرته من حيث بدأها

برلين ـ مصر اليوم

اعرب السائق الالماني الاسطوري ميكايل شوماخر عن سعادته بالطريقة التي انهى بها مغامرته الثانية في بطولة العالم للسباقات فورمولا 1, وذلك بعد ان اسدل الاحد الماضي الستار على مشواره في الفئة الاولى باحتلاله المركز السابع في جائزة البرازيل الكبرى, الجولة الاخيرة لهذا الموسم. “انها لمفارقة ان انهي مسيرتي بمركز سابع…المركز الذي بدأت فيه مسيرتي حين جئت في المركز السابع خلال تجاربي التأهيلية الاولى (خلال سباق بلجيكا عام 1991″, هذا ما شوماخر الذي خاض في 2012 موسمه الثالث بعد الاعتزال الذي اعلنه عام 2006 دون ان يحقق صاحب الغالبية العظمى من الارقام القياسية شيئا يذكر في مغامرته الجديدة. واضاف شوماخر في حديث لمجلة “شتيرن” الالمانية: “وبما اني احرزت لقب العالم سبع مرات ايضا, فان النهاية كانت جيدة مع هذا الرقم”. من المؤكد ان شوماخر الذي قال مجددا وداعا لحلبات فورمولا واحد وهو في الثالثة والاربعين من عمره, لم يقدم خلال المواسم الثلاثة التي خاضها شيئا يذكر جمهوره العريض بالمستوى الذي كان عليه قبل الاعتزال عام 2006 وفي جعبته سبعة القاب عالمية (رقم قياسي), اذ لم يتمكن من الصعود الى منصة التتويج سوى مرة واحدة كانت هذا الموسم في سباق اوروبا على حلبة فالنسيا الاسبانية, وكان موسمه الاخير سيئا للغاية اذ انهاه في المركز الثالث عشر في الترتيب العام بعد ان حل تاسعا وثامنا على التوالي في الموسمين الماضيين. “العمر هو ما نشعر به في داخلنا, واشعر اني على ما يرام”, هذا ما قاله شوماخر قبيل انطلاق الموسم الحالي لكن يبدو ان الوضع قد تغير مع تقدم مراحل البطولة ما دفع فريقه الى البحث عن بديل للموسم المقبل ووقع الخيار في النهاية على سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ما دفع “شومي” الذي هيمن على البطولة خمس مرات بين 2000 و2005 واحرز 91 انتصارا خلال مسيرته الاسطورية, للخروج من الباب الصغير. لكن مغامرة “البارون الاحمر” السابق مع فريق مرسيدس اي ام جي قد لا تنتهي لانه المح الى امكانية مواصلة العمل مع الفريق الالماني, كما كانت حاله مع فيراري بعد اعتزاله عام 2006 حين اصبح مستشارا للفريق الايطالي, لكنه مهمت الجديدة قد تكون كسائق تجارب. وتحدث شوماخر عن هذه المسألة قائلا: “من المؤكد اني سأتحدث مع مرسيدس لمعرفة ما بامكاننا القيام به معا. هناك افكار جيدة وخيارات جيدة. انا متأكد من ان روزنامتي ستمتلىء بسهولة”, مؤكدا في الوقت ذاته انه سيكرس الكثير من الوقت من اجل عائلته. ومن جهة اخرى اشاد شوماخر بمواطنه سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) الذي اصبح الاحد اصغر سائق يتوج باللقب العالمي للمرة الثالثة على التوالي بعد ان تفوق على الاسباني فرناندو الونسو (فيراري) بفارق ثلاث نقاط. “كانت نهاية جميلة”, هذا ما قاله شوماخر الذي سمح لفيتل بتجاوزه دون اي مقاومة من اجل احتلال المركز السادس في السباق الختامي على حلبة انترلاغوش البرازيلية, رغم ان حلول مواطنه في المركز السابع كان كافيا لو حصل هذا الامر لان الونسو حل ثانيا في السباق. واضاف الاسطورة الالمانية: “سباق رائع, بطل رائع وعودة رائعة. سيباستيان احد اذكى السائقين وهو منفتح بما فيه الكفاية لمعرفة ما هو ضروري”, معتبرا بان سائق ريد بول-رينو تطور كثيرا من خلال التعلم من منافسيه. وتابع في هذا الصدد: “راقبت زملائي ونسخت عنهم كل شيء افضل (منه) فيهم , وكانت النتيجة مزيجا جيدا”.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوماخر سعيد بإنهاء مسيرته من حيث بدأها شوماخر سعيد بإنهاء مسيرته من حيث بدأها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوماخر سعيد بإنهاء مسيرته من حيث بدأها شوماخر سعيد بإنهاء مسيرته من حيث بدأها



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon