القاهرة - وفاء لطفي
أعلن مدير إدارة التخطيط والبحوث في هيئة قناة السويس المهندس ناجي أحمد، إن الهيئة حققت أعلى عائدات في عام 2015، حيث شهدت أكبر حركة عبور للحمولات والسفن مقارنة بعام 2014، وذلك بعبور 17 ألف و500 سفينة.
وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمبنى المحاكة التابع لهيئة القناة السويس عن تفاصيل عبور أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة على مستوى العام لقناة السويس الجديدة، لتعطي رسالة للعالم أن القناة نظيفة وتحافظ على البيئة.
وعقد المؤتمر بحضور وزير البيئة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ومسؤولي شركة الملاحة العربية المتحدة.
وأكد مدير إدارة التخطيط والبحوث في هيئة قناة السويس، أنه عبرت 17148 سفينة القناة فى عام 2014، بينما عبرت 17483 سفينة فى عام 2015 بفارق 335 سفينة نسبة التغيير 2.0% وأن الحملة الصافية 962.7 مليون طن في 2014، بينما 998.7مليون طن في عام 2015 بزيادة قدرها 36.0 مليون طن بنسبة تغيير 3.7 %.
أرسل تعليقك