القاهرة - مصر اليوم
توقعت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة حدوث انخفاض تدريجي في أسعار الأسماك بعد انتهاء عيد الفطر المبارك.
وأرجع أحمد جعفر رئيس الشعبة - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ارتفاع الأسعار إلى زيادة الطلب في العيد وتراجع المعروض نتيجة قرار وقف صيد السمك لمدة 4 أشهر، والذي يبدأ في الفترة من أول مايو وحتى سبتمبر.
وأوضح جعفر أنه يتم الاعتماد على السمك المستورد وعلى سمك المزارع .. لافتا إلى أن هناك أنواعا معينة يقبل عليها كافة شرائح المستهلكين مثل السمك البلطي الذي تراوح سعر الكيلو في الجملة من 10 إلى 15 جنيها وكيلو البوري من 23 إلى 32 جنيها والرنجة من 15 إلى 20 جنيها .. لافتا إلى أن هناك فئات معينة تقبل على أنواع معينة من الأسماك مثل الوقار الذي بلغ سعر الكيلو 130 جنيها.
أرسل تعليقك