القاهرة - أكرم علي
أصدر رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، قرارً بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة رئيس الهيئة، وعضوية كل من وزيري "الاستثمار"، و"التجارة" والصناعة، ومحافظ بورسعيد، ونائب رئيس الهيئة، ومُمثل عن وزارة "الدفاع".
ويضم المجلس، أعضاء من ذوي الخبرة المالية والفنية والقانونية، هم الدكتور خالد سري صيام، وأشرف محمد نجم، ونيفين حمدي الطاهري، والمهندس أشرف كامل موسى صبري، والمهندس أحمد فكري عبد الوهاب، وتكون مدة عضويته ثلاثة أعوام.
ووافق مجلس الوزراء، في أغسطس (آب) المُنقضي على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارً جمهوريًا، الثلاثاء، 11 أغسطس (آب) المُنقضي، بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 460.60 كيلو متر مربع كمنطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، وفقًا لقانون المناطق الاقتصادية رقم 83 لعام 2002، والذي تم تعديله ليلائم طبيعة المنطقة.
أرسل تعليقك