القليوبية-محمد صالح
أكد الدكتور أحمد ذكى بدر، وزير التنمية المحلية على وجود عدد من المشروعات العملاقة التي تقوم الدولة بتنفيذها والتي تقسم إلى نوعين، الأول مشروعات تخدم القرى والاحياء في المحافظات من مشروعات خدمية، والثانى المشروعات القومية ذات الطابع القومى، والتى اقيمت على مكان محدد وتخدم جميع المصريين وليس منطقة بعينها وتعم فائدتها على مصر جميعها.وأشار الوزير إلى وجود مشروعات ذات الطبيعة العامة مثل مشروعات البترول ومحطات الكهرباء، ومشروعات أخرى ذات طابع عام تخدم المصريين جميعها، مضيفا " عندما نطالع تلك المشروعات والإنجازات مع فترة توقف تلك المشروعات خلال السنوات الماضية نجد انه يدعو إلى الفخر وقدرة مصر وأبنائها والاصل الى الامل .وتابع "لا حياة بدون أمل"، والظروق الصعبة التي تمر بها مصر وتنتج وتقيم تلك المشروعات والخدمات للمواطنين، والمصريين يستطيعون عندما يصروا ويجتمعوا ويجدوا القدرة عندما يروا مشروعات تنتج".
جاء ذلك خلال حضور ندوة نظمتها جامعة بنها، بعنوان المشروعات القومية العملاقة "التحديات والرؤية المستقبلية" في قاعة الإحتفالات الكبري في جامعة بنها، بحضور اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، والدكتور أحمد درويش، رئيس هيئة تنمية قناة السويس، والدكتور كمال جاد شاروبيم، مستشار رئيس الجمهورية لتنمية المشروعات، والدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، والدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي الأسبق، وعدد من القيادات.وأضاف وزير التنمية المحلية، ان يتم متابعة المشروعات بالمحافظات خلال الإجتماعات الوزارية حيث يقوم محافظ الإقليم بعرض جميع المشروعات وتحديد أوقات الإنتهاء منها وافتتاحها.وطالب محافظ القليوبية من رئيس جامعة بنها توجيه رحلات للطلاب لتلك المشروعات لمعرفة شبابنا والاطلاع على المشروعات العملاقة التي تتم في مصر.


أرسل تعليقك