القاهرة - إسلام عبد الحميد
تراجعت التجارة الخارجية لمصر خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من السنة المالية 2015 / 2016، لتصل إلى 19.2 مليار دولار، مقابل 22.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وجاء ذلك وفقًا للتقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي المصري.
وأضاف التقرير، أن الانخفاض الملحوظ لحجم التجارة الخارجية يرجع إلى انخفاض حصيلة الصادرات السلعية والمدفوعات عن الواردات السلعية بنحو 1.7 مليار دولار لكل منهما.
وأشار إلى أن الاتحاد الأوربي يعتبر الشريك الأول للتجارة الخارجية مع مصر بنسبة 30.8% من الإجمالي، تليه الدول العربية بنسبة 21.9%، ثم الدول الآسيوية بما نسبته 18.4%.
أرسل تعليقك