القاهرة- إسلام عبد الحميد
دبر البنك المركزي، في الخمس سنوات الماضية نحو 18.520 مليار دولار للبنوك لسد حاجات عملاءها خاصة لمستوردي "السلع الإستراتيجية " من خلال عطاءاته الدولارية التي يطرحها أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، باستثناء العطاءات.
وبلغ حجم العطاءات الدولارية، نحو 463 عطاء بواقع 40 مليون دولار للعطاء الواحد.
ولجأ البنك المركزي عقب أحداث ثورة 25 يناير، لآلية العطاءات الدولارية بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات لمصر، عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.
أرسل تعليقك