القاهرة - سهام أبو زينة
أعلنت شعبة الأرز في اتحاد الصناعات، عن عقد اتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار توريد الأرز المحلي للهيئة العامة للسلع التموينية بسعر 6100 جنيه للطن، وأكد مصدر مسؤول في الشعبة، أن سعر الـ 6100 جنيه يأتي في إطار زيادة المعروض من الأرز المحلي خلال الموسم الجاري بالتزامن مع وقف التصدير، متوقعًا ارتفاع الأسعار في الأسواق بعد انتهاء التوريد لهيئة السلع نهاية مارس/آذار المقبل، بالتزامن مع خفض المعروض.
وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، الأربعاء، إنه تم الاتفاق على استمرار توريد الأرز بسعر 6100 جنيه للطن جملة حتى شهر مارس من العام المقبل، مع استمرار بيعه للمستهلك بسعر 6.50 جنيه للكيلو دون أي تعديل في الأسعار، موضحًا خلال اجتماع مع الشعبة، وجود أرصدة في فروع شركتي الجملة "العامة والمصرية" تكفي حاجة الاستهلاك للبطاقات التموينية، مؤكدًا التزام وزارة التموين بتعزيز الأرصدة بشكل مستمر وتوفيره للبقالين التموينيين، مشيرًا إلى استمرار حظر تصدير الأرز للخارج لتأمين احتياجات الأسواق المحلية.
أرسل تعليقك