القاهرة - إسلام عبد الحميد
يشارك وفد من البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم بن محمد موسى يابية ورسمة، في المؤتمر الدولي للبرلمانيين الشباب التابع للاتحاد البرلماني الدولي، تحت عنوان "الديمقراطية والسلام والازدهار" الذي ينعقد خلال الفترة من 27 حتى 28 آيار/مايو الجاري، بتنظيم مشترك بين الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الياباني، في العاصمة اليابانية طوكيو.
ويأتي هذا المؤتمر انطلاقًا من توجه الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات الأعضاء في دعم مشاركة الشباب في المجال السياسي من خلال القرار الصادر تحت عنوان "مشاركة الشباب في المجالات السياسية" الذي أقرته الجمعية 122 للاتحاد البرلماني الدولي في بانكوك في شهري آذار/مارس، نيسان/ابريل 2010، بهدف تحسين المشاركة الشبابية في البرلمانات، ودمج وجهات نظرهم في أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي.
وذلك لإرساء وتعزيز الروابط بين السياسيين والبرلمانيين الشباب، ووضع حلول ابتكارية جديدة من أجل التغلب على العوائق التي تواجه مشاركة الشباب في العملية السياسية، وتحقيق الذات ضمن بيئة اجتماعية واقتصادية آمنة.
أرسل تعليقك