القاهرة - جهاد التوني
تعقد وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي مؤتمرًا الخميس المقبل للإعلان عن إطلاق برنامج لتعزيز التجارة والاسواق المحلية والذي يتم تنفيذه في إطار المشاركة المصرية الاوروبية بتكلفة 20 مليون يورو.
وقالت مدير المشروعات التنموية في وزارة التجارة والصناعة هالة الشواربي إن هذا البرنامج يأتي استكمالا لبرامج المساعدات الفنية المقدم من الاتحاد الأوروبي إلى مصر والذي بدأ بعقد سلسلة من الاجتماعات التحضيرية بين الخبراء الأوروبيين ونظرائهم المصريين وذلك لدعم جهود الوزارة في تطوير استراتيجيتين متكاملتين للنهوض في القطاعين الصناعي والتجاري بما يسهم في زيادة القدرة التنافسية للقطاعات الصناعية المصرية والارتقاء بمستويات جودتها للمنافسة داخليا وخارجيا وتوفير المزيد من فرص التشغيل للشباب.
ولفتت إلى ان البرنامج يستهدف تقديم خدمات فنية وتقنية لتطوير منظومة التجارة الخارجية والاتفاقات التجارية وكذا التنمية الصناعية والبنية التحتية للجودة، وكذلك تطوير منظومة المواصفات والجودة المصرية لتتوافق مع مثيلتها الأوروبية بما يسهم في زيادة نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأوروبية.
يُشار إلى أنه من المقرر ان يعقد كل من وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، وسفير الاتحاد الاوروبي في القاهرة جيمس موران، مؤتمرًا صحافيًا بمشاركة وزير التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر للإعلان عن كافة تفاصيل البرنامج.


أرسل تعليقك