توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رغم محاولات الأهلي إقناعه بالاستمرار

بركات يعتزل كرة القدم ويتجه إلى الإعلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بركات يعتزل كرة القدم ويتجه إلى الإعلام

نجم النادي الأهلي المصري محمد بركات
القاهرة - حسام السيد

لحق نجم النادي الأهلي المصري محمد بركات بركب النجوم العالميين الذين أعلنوا اعتزال الكرة هذا الموسم بعد مفاجأة من العيار الثقيل وإعلانه نيته في اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم الجاري والاتجاه للعمل في الإعلام عن طريق تقديم برامج تلفزيونية والقيام بتمثيل أفلام في السينما بعدما تلقى عروضاً مغرية للقيام بذلك خلال الفترة الماضية لينضم إلى النجم الإنكليزي الشهير ديفيد بيكهام والمدير الفني لنادي مانشيستر يونايتد السير أليكس فيرغسون.
   وكان بركات وصل لسن الـ 37 عاماً وقدم مسيرة كروية حافلة بدأها عندما كان ناشئاً موهوباً في صفوف نادي السكة الحديد ومعه تألق في منتخب الشباب المصري، وتعرض لإصابة قوية هدّدت مسيرته قبل أن يعود منها ويلعب لفريق الإسماعيلي ويحقق معه لقب الدوري مع الجيل الذهبي، ثم خاض تجربة احتراف في السعودية، وكان أفضل لاعب محترف ولكنه انتقل بعدها للعب في الأهلي القطري وقدم معه موسماً سيئاً للغاية، ثم قرر العودة للنادي الأهلي ومعه بدأت رحلة البطولات التي تنوعت ما بين الدوري والكأس والسوبر ودوري أبطال أفريقيا وسوبر أفريقيا وكأس العالم للأندية في اليابان، وحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا ، كما شارك مع منتخب مصر في الفوز في بطولتي كأس الأمم الأفريقية أعوام 1998 و2006 .
   وكان محمد بركات، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي قد أبلغ مدير الكرة في النادي سيد عبد الحفيظ، بعدم رغبته في تجديد تعاقده مع النادي، والذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، وعقد «عبد الحفيظ» اجتماعاً مع اللاعب للوقوف على قراره بشأن تجديد تعاقده مع النادي، حيث أكد بركات عدم رغبته في البقاء.
  ونجحت لجنة الكرة في تجديد التعاقد مع شريف عبد الفضيل، مدافع الفريق، الذي وافق على شروط النادي، ليتبقى بركات وحسام غالي فقط من اللاعبين المنتهية عقودهم، وتأكدت الأمور بشكل كبير عندما أعلن وكيل اللاعب حازم الحديدي اعتزال «الزئبقي» كرة القدم نهاية الموسم الجاري وعدم تجديد عقده مع النادي الأهلي، مشيراً إلى أن هذا الموسم سيكون الأخير في مسيرة النجم الكبير في الملاعب .
  ونفى الحديدي أن يكون بركات وقّع على عقود مع أي وكالة إعلانية أو قناة فضائية في الفترة الماضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن لاعب الأهلي تلقّى عرضاً للظهور في فيلم سينمائي، لكنه أجل تلك الخطوة.
  يذكر أن بركات كان اعتزال اللعب الدولي عقب مشاركته في تصفيات كأس العالم 2010 عندما أهدر فرصة كبيرة أمام المرمى في مباراة الجزائر في القاهرة، والتي كانت كفيلة بصعود الفراعنة لنهائيات المونديال الذي أقيم في جنوب أفريقيا، قبل أن يخسر المنتخب المصري في المباراة الفاصلة في السودان، ويقرر بركات بعدها اعتزال اللعب الدولي، ورفض الضغوط كلها بداعي منح الفرصة للاعبين جدد، كما رفض النزول على رغبة المدير الفني الحالي للفراعنة بوب برادلي في إقناعه بالتراجع عن الاعتزال بعدما أبدى انبهاره بقدراته الكبيرة، وجاءت مجزرة ستاد بورسعيد لتجعل بركات يفكر في اعتزال كرة القدم نهائياً قبل أن يتعرض لضغوط كبيرة جعلته يوافق على الاستمرار.
  ويتذكر جمهور الكرة في مصر النجاح الذي حققه بركات في برنامج " ملك الحركات" والذي نجح في تحقيق انتشار كبير بين الجمهور بسبب القالب الكوميدي الذي تم تقديم البرنامج من خلاله، ورفض اللاعب عروضاً أخرى في الفترة الأخيرة بسبب سياسة النادي الأهلي والتي ترفض مشاركة اللاعبين في أعمال تؤثر على تركيزهم خارج الملعب ليقرر اللاعب تأجيل هذا الملف لحين إنهاء مشواره مع الفريق .. ومن المنتظر أن تشهد الساعات المقبلة محاولات جديدة من جانب مجلس إدارة النادي لإقناع بركات بالاستمرار في الملاعب، وبخاصة أنه يقدم مستويات رائعة للغاية، ومع حالة الصدمة التي سيطرت على الجمهور من قرار اعتزال اللاعب الذي يمثل أحد أهم عناصر الخبرة في صفوف الفريق الأحمر والتي يعول عليها الجمهور في حصد بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بركات يعتزل كرة القدم ويتجه إلى الإعلام بركات يعتزل كرة القدم ويتجه إلى الإعلام



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بركات يعتزل كرة القدم ويتجه إلى الإعلام بركات يعتزل كرة القدم ويتجه إلى الإعلام



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon