توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تمسك بحقه في معرفة عمل مدرب الأحمال

مؤمن سليمان يفصح عن أسباب الخلافات الأخيرة مع نادي "الزمالك"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مؤمن سليمان يفصح عن أسباب الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك

مؤمن سليمان المدير الفني لفريق "الزمالك"
القاهرة ـ الخطيب جمال

أكد مؤمن سليمان المدير الفني لفريق "الزمالك" أن فريقه يعاني من ضغط المباريات في الآونة الأخيرة، وتعرض إلى ظروف صعبة قبل مباراة "المصري" الأخيرة في الدوري، وأشار إلى أن ستانلي تعرض إلى الإصابة، وحفني تعرض إلى كدمة في السمانة، في حين أن مصطفى فتحي خرج من قائمة مباراة "المصري" قبل السفر إلى الإسكندرية، كما أن شيكابالا كان يعاني من خشونة في الركبة وافتقد وقتها المثلث الهجومي الذي سيعتمد عليه.

وأضاف أنه كان مطالب وهو في حافلة النادي بأن يغير التكتيك وهو في طريقه إلى المعسكر قبل مباراة "المصري"، موضحًا أنه خرج بأسوأ نتيجة وفاز بهدف دون رد.

وأشار إلى أنه لعب بثنائي هجومي أحمد جعفر وباسم مرسي، وحرص على الدفع بأحمد توفيق وحسني فتحي في وسط الملعب لأمور تكتيكية، وشدد على أن حسني شارك في الجبهة اليسرى لاستغلال سرعته، وإجادته للعب بقدمه اليسرى.

وأكد أن حسني فتحي لديه المرونة للعب في أكثر من مركز وهو ما استغله في مباراة "المصري" الأخيرة في الجولة الثامنة، مشددًا على أنه قام بتغيير فلسفته في المباراة الأخيرة واعتمد على الكرات العرضية.

وأوضح المدير الفني أنه يحاول أن يبتكر ويفكر ولهذا يتواجد في منصب المدير الفني للفريق الأبيض، وشدد على أنه يركز على الاهتمام بالجاهزية البدنية للاعبين لأنها تساعد اللاعب في حالة اهتزاز مستواه فنيًا.

وشدد  مؤمن سليمان على أن البرازيلي ماركو رودريغيز مدرب الأحمال في النادي مدرب متميز وعلاقته به جيدة، وأوضح أنه لم يتدخل في اختصاصات مدرب الأحمال ولكنه من الطبيعي أن يسأل عن العمل الذي سيقوم به في التدريبات لأنه ضمن العمل الفني.

وأكد مؤمن أن علاقته جيدة بإسماعيل يوسف مدير الكرة في النادي الأبيض، موضحًا أنه قد تحدث اختلاف في وجهات النظر، ولكن لا توجد أي مشاكل بينهما وشدد على أن علاقته جيدة مع جميع أفراد الجهاز الفني.

وأوضح المدير الفني أنه يستشير محمد صلاح المدرب العام، بالإضافة إلى مساعديه علاء عبد الغني وأحمد عبد المقصود في الأمور الفنية.

وأشار إلى أنه ليس مسؤولا عن إصابات اللاعبين، والوحيد الذي قد يتحمل مسؤولية إصابته هو ستانلي نظرا لخوضه ثلاث مباريات متتالية دون الحصول على راحة، وشدد على أن معظم الإصابات في الفريق ليست لها علاقة بالتدريب لأن معظمها كدمات بسبب التحامات في التدريبات أو المباريات.

وكشف سليمان عن دور الصدفة في توليه تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه بعد تجديد إدارة "الأسيوطي" الثقة فيه توجه إلى نادي "الزمالك" لمتابعة بعض الناشئين لضمهم إلى صفوف "الأسيوطي".

وأضاف :" قابلت مرتضى منصور رئيس النادي بالصدفة عندما توجهت لـ"الزمالك" لمتابعة بعض الناشئين وصافحته وتذكر أنني واجهت الفريق الأبيض في مباراة نجوم المستقبل في كأس مصر، وبعد هذه المقابلة طلب مني تولي تدريب الفريق لحين التعاقد مع مدرب أجنبي على أن يستمر بعدها في الجهاز الفني مع المدير الفني الجديد".

وأشار إلى أن مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق الأبيض يستحق الاحتراف في نادي "يوفنتوس" الإيطالي وليس "بولونيا"، وشدد على أنه لا يفضل الاعتماد على مصطفى فتحي في مركز واحد في الجبهة اليمنى على الخط فقط، موضحًا أن هناك أدوار أخرى دفاعية كان يرغب في أي يقوم اللاعب بتعلمها.

وأكد أن مصطفى كان يشارك بديلًا في المباريات، ولكنه أصبح يشارك في المباريات كاملة ويسعى إلى تجهيزه بصورة جيدة، للقيام بأدوار أكبر، وأضاف أنه يريد أن يكون الزمالك هو  "برشلونة" مصر، موضحا أنه يعلم اللاعبين الضغط على المنافس وسط الملعب.

وشدد المدير الفني أن علي جبر ومحمود حمدي الونش وأحمد دويدار مدافعي الفريق، يتواجدون في المباريات الأخيرة في الدوري في منتصف اللعب في ظل الضغط القوي لـ"الزمالك" على المنافس.

وشدد على أنه يبذل مجهودات كبيرة ويقوم بتعليم اللاعبين ولكنه لا يعلم متى تظهر النتيجة، موضحًا أنه يريد أن يكون الفريق الأبيض مثل "برشلونة".

وأوضح  أنه مندهش من تصريحات البعض بأن مؤمن يلعب من أجل مؤمن وأشار إلى أنه يعمل في "الزمالك" من أجل مصلحة النادي وليس لمصلحة شخص معين، وأضاف أنه كان من الصعب أن يرفض تولي مسؤولية "الزمالك" بعدما طلب النادي تواجده في الجهاز الفني.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يرفض طلب النادي أو يرحل بمجرد حدوث مشكلة، موضحًا أنه لن يرحل إلا إذا طلب منه "الزمالك" أن يرحل، وأضاف أن مباراة "الأهلي" في نهائي الكأس كانت جيدة بالنسبة له، وكان يتمنى أن يفوز في دوري الأبطال ليصل لمونديال الأندية.

وتحدث عن حراس مرمى الفريق قائلا: "طبيعة شخصية جنش حارس الفريق تساعده على التألق كما أنه لاعب موهوب وحارس يتملك إمكانيات متميزة، فهو يتميز بالهدوء ويلجأ إلى حلول غير طبيعية، وأنا من المدربين الذين يفضل بدء اللعب من عند حارس المرمى، وهو ما يجعلني أنسق مع مدرب حراس المرمى".

وأشار المدير الفني للفريق الأبيض أن علاقته بأحمد الشناوي حارس مرمى الفريق جيدة للغاية، وأضاف أنه حارس صاحب إمكانيات رائعة وهو حارس مصر الأول في الفترة الحالية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤمن سليمان يفصح عن أسباب الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك مؤمن سليمان يفصح عن أسباب الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤمن سليمان يفصح عن أسباب الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك مؤمن سليمان يفصح عن أسباب الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon