توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعرب لـ "مصر اليوم" عن ارتياحه الشديد لمستوى الأهلي

عادل طعيمة يتمنى تحقيق الإنجازات مع الناشئين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عادل طعيمة يتمنى تحقيق الإنجازات مع الناشئين

مدير قطاع الناشئين في الأهلي عادل طعيمة
القاهرة ـ محمد محمود

أعرب مدير قطاع الناشئين في النادي الأهلي عادل طعيمة، عن ارتياحه الشديد للمستوى الذي ظهر عليه فريق القطاع في المرحلة الماضية، منذ انطلاق الموسم، مشيرًا إلىاللياقة البدنية للاعبين، لم تصل بعد إلى أفضل مستوى، ولكن من حيث الأداء هناك طفرة في أداء الفرق عما كانت عليه في الموسم الماضي، من حيث الكرة الجماعية، وتحضير الهجمات وإنهائها، وهو الأمر الذي اتضح مع فرق 97، بقيادة سمير كمونة، و98 بقيادة مدحت طه إسماعيل، و2001 بقيادة محمد شرف، و2002 بقيادة سامر عبدالرحمن، و2003 بقيادة عصام صلاح، وفرق البراعم في مدرسة الكرة، التي يتولى إدارتها تامر حفني، بينما يعاني فريقا 99 و2000 بعض المشكلات، ويحاول التغلب عليها من خلال التدعيم، وزيادة التركيز في التدريبات.

وأضاف طعيمة في تصريحات خاصة إلى "مصر اليوم"، أن لديه الكثير من الأهداف لتحقيقها، يأتي على رأسها تصعيد ثلاثة أو أربعة لاعبين للفريق الأول، إضافة إلى تطوير أداء اللاعبين، وتحقيق نتائج متميزة في فرق القطاع، وزيادة النواحي التربوية بالارتقاء بالسلوكيات، وحسن مظهر اللاعبين.

وتابع "إنهم اقتربوا من وضع تصور الخاص بالاستثمار في قطاع الناشئين؛ ليحقق عائدًا ماليًا متميزًا، يمنحه القدرة للصرف على القطاع دون أن يحمل النادي أية أعباء في المرحلة المقبلة، وسيتم الاعتماد على كيفية تسويق العناصر المتميزة والموهوبة، في فرق البراعم في الأندية الأوروبية الكبرى، تحت رعاية النادي، أو من خلال رعاة يرشحهم النادي، بينما سيكون هناك اهتمام بكيفية إعارة بعض اللاعبين المتميزين للأندية الأوروبية الصغيرة، المعروف عنها القدرة على تسويق اللاعبين في أندية أوروبية أخرى، أو من خلال تسويق لاعبينا في الأندية العربية".

وعن تطوير البنية التحتية، أكد طعيمة أنه سيتم تقديم تصور لبناء مدرجات جديدة، بعد هدم المدرجات القديمة في ملعب (4)، بخلاف دراسة إنشاء فندق؛ لقناعته الشخصية أن النادي الأهلي في مدينة نصر، يمتلك قرية أوليمبية، حيث يضم 4 ملاعب، وحمام سباحة أوليمبي، وجيمانزيوم ومطاعم، ومن الممكن الاستفادة منها، وتسويقها لاستضافة معسكرات إعداد بعض الفرق المحلية والعربية، وربما الأوروبية أيضًا.

ووجه طعيمة رسالة إلى جمهور النادي، طمأنه خلالها بأن المواهب لا تنضب في قطاع الناشئين في النادي وأنهم يمتلكون ثروة من المواهب المتميزة، وهو ما دفعهم في القطاع للتفكير في كيفية استثمارها في المرحلة المقبلة، وأردف بقوله "لن أبالغ إذا قلت إننا في فرق البراعم لدينا عناصر قادرة على اللعب في أكبر الأندية الأوروبية، بما تمتلكه من مهارة وقدرات فنية عالية". وأشاد طعيمة بنتائج الاختبارات التي أقيمت في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين، مشيرًا إلى أن الاستفادة كانت رائعة، وحققت أكثر من 90 %، مشيرًا إلى أنه تم اختبار أكثر من 60 ألف ناشئ، أكثر من 40 ألف منهم باستمارات، والباقي ما بين أولاد أعضاء النادي وبعض اللاعبين الذين يتم ترشيحهم لنا من بعض الأندية وأكاديمية النادي.

وأكد أنه تم قيد حوالي 120 ناشئًا في قوائم الفرق المختلف هذا الموسم مستوياتهم متميزة للغاية، وبشكل عام الاختبارات حققت هدفها من ناحية اكتشاف المواهب وتوسيع القاعدة، وحتى العائد المالي.

وشدّد طعيمة على اهتمام النادي بالنظام الغذائي للاعبين، مشيرًا إلى أنه تم استحداث أكثر من نظام، على رأسها الاهتمام بعنصر التغذية والمطعم الخاص باستراحة قطاع الناشئين، حيث يتم تقديم 3 وجبات على أعلى مستوى؛ وفقًا لأسس علمية، ويكفي أن وجبة الإفطار تتضمن 6 أصناف والغداء لحوم أو دجاج وخضار، لكي نساعد على نمو عضلات الناشئين بشكل جيد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل طعيمة يتمنى تحقيق الإنجازات مع الناشئين عادل طعيمة يتمنى تحقيق الإنجازات مع الناشئين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل طعيمة يتمنى تحقيق الإنجازات مع الناشئين عادل طعيمة يتمنى تحقيق الإنجازات مع الناشئين



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2021 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2021 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon