توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشاد بإنجاز منتخب مصر في مونديال النمسا

أيمن عبد الحميد يؤكد أن جيانا فاروق فازت بميداليتها السادسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أيمن عبد الحميد يؤكد أن جيانا فاروق فازت بميداليتها السادسة

جيانا فاروق
القاهرة - محمد عبد الحميد

أثنى رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه أيمن عبد الحميد، بالإنجاز الذي حققه منتخب مصر في مونديال النمسا، بعد حصولهم على خمس ميداليات متنوعة، "ذهبية، وفضيتين، وبرونزيتين"، بعد منافسة قوية بين منتخبات من 132 دولة.

وأضاف عبد الحميد أن "المنتخب حقق إنجازًا كبيرًا خلال منافسات البطولة، وخاصة بعد حصول البطلة الأسطورة جيانا فاروق على المركز الأول والميدالية الذهبية، في منافسات الكوميتيه للمرة السادسة على التوالي في بطولة العالم في سابقة لم تتحقق في تاريخ اللعبة، مؤكدًا أن الاتحاد يستعد لإقامة حفل تكريم خاص لها بعد المجهود الرائع الذي ظهرت به خلال منافسات البطولة.

وتابع "استطاع اللاعب المخضرم عمر عبد الرحمن الفوز بالميدالية الفضية وزن 75 ك، وتوجت سارة عاصم بالميدالية الفضية كاتا فردي لأول مرة في تاريخ اللعبة على المستوى العربي والأفريقي، وانتزعت رضوى سيد محمود الميدالية البرونزية وزن 50 ك، فيما وتوج فريق الكومتيه جماعي سيدات بالميدالية البرونزية، والمكون من اللاعبات "جيانا فاروق ورندا روزفلت وياسمين حمدي". وتوجهت الأسطورة المصرية جيانا فاروق بالشكر للجماهير الغفيرة التي استقبلتها في مطار القاهرة بعد عودة البعثة اليوم، قائلة "أهدي الميدالية الذهبية التي حصلت عليها خلال منافسات البطولة إلى كل المصريين، ووزارة الشباب والرياضة".

وأعرّب البطل المصري عمر عبد الرحمن، الذي فاز على بطل إسرائيل خلال بطولة العالم، عن سعادته البالغة بعد الحصول على المركز الثاني في بطولة العالم والتتويج بالميدالية الفضية. وأضاف عمر عبد الرحمن "أن الفوز على اللاعب الإسرائيلي أعطاني دفعة قوية خلال منافسات البطولة، ولا سيما وأنه كان أول لقاءات المسابقة، وسأبذل قصارى جهدي خلال الفترة المقبلة، للحصول على المزيد من الميداليات وتحقيق العديد من البطولات، لإسعاد الجماهير المصرية التي ساندتنا خلال البطولة.

وأشارت سارة سالم إلى الإنجاز التي حققته خلال البطولة بعد ما توجت بالمركز الثاني في منافسات الكاتا، وقالت إنها أول لاعبة على المستوى العربي والأفريقي تتوج بالميدالية الفضية في هذه اللعبة. وأعربت رضوى السيد لاعبة المنتخب الوطني عن فخرها بعدما حصلت على الميدالية البرونزية خلال منافسات البطولة، قائلة "سأسعى لتحقيق المزيد من الانتصارات خلال البطولات المقبلة".

 

وأوضحت ندى عبد اللطيف، نجمة منتخب مصر أن البطولة كانت من أقوى البطولات التي شاركت فيها، واكتسبت خبرة بعد المنافسة مع العديد من بطلات العالم، وتغلبت عليهم وحصلت مع فريقها على المركز الثالث في كوميتيه جماعي. وأكد محمد حمدي، مدرب ذوى القدرات الخاصة، أن لاعبيه نجحوا في تحقيق انتصارات في مباريات قوية جدا، مشيرًا إلى أن لاعبته سلمى علاء الدين شاركت في منافسات الإعاقة الذهنية، وحصلت على الميدالية البرونزية، وفاز شادي محمد بالمركز الرابع في مسابقة الإعاقة الذهنية، وحصل أحمد شريف على المركز الرابع في منافسات إعاقة المكفوفين.

ولفت أحمد شريف، لاعب منتخب ذوى القدرات الخاصة إلى قوة المنافسة في البطولة، قائلًا "أنا سعيد بعد حصولي على المركز الرابع في ظل مشاركة 132 دولة من مختلف أنحاء العالم، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده خلال بطولة العالم المقبلة في أميركا اللاتينية 2018 وسينافس على المركز الأول والميدالية الذهبية. وأعرب سيد الفقي مدرب منتخب السيدات كوميتيه عن سعادته بتألق لاعباته، قائلًا "قدمت اللاعبات صورة مشرفة خلال منافسات البطولة".

وبيّن عمرو سعد، مدرب الإعداد البدني بمنتخب مصر، أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم خلال التدريبات لرفع اسم مصر عاليًا خلال منافسات البطولة. وقال مدحت محمود محمد، طبيب الإعداد النفسي في المنتخب "حرصت طوال الفترة الماضية على إعداد أبطال وبطلات المنتخب على كيفية التعامل مع الضغط النفسي خلال منافسات البطولة، خاصة مع كثرة المباريات".

ولفت علي غباشي، مدرب منتخب مصر كاتا سيدات، إلى أن البطولة جمعت أكبر وأقوى مجموعه من جميع دول العالم، وتميزت المنافسات بالتحدي، وحققت مصر إنجازًا تاريخيًا سيسجل بحروف من ذهب. وكانت بعثة منتخب مصر للكاراتيه عادت إلى القاهرة قادمة من فيينا بعد المشاركة في بطولة العالم، واستقبلهم مصطفي فكري، عضو مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه، ومحمد نبيل مصطفى، مدير الاتحاد، وعدد كبير من الجماهير المصرية التي حرصت على التواجد في مطار القاهرة، للاحتفال مع لاعبي المنتخب المصري للكاراتيه بالإنجاز الكبير خلال منافسات البطولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن عبد الحميد يؤكد أن جيانا فاروق فازت بميداليتها السادسة أيمن عبد الحميد يؤكد أن جيانا فاروق فازت بميداليتها السادسة



GMT 18:14 2019 الجمعة ,29 آذار/ مارس

ميسي يرد على انتقادات الجماهير

GMT 22:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

طولان يكشف سر الفوز على الزمالك بركلات الترجيح

GMT 12:08 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

يونس يُؤكّد أنّ المصري البورسعيدي أعاد إليه الحياة

GMT 01:20 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مرجان يُعلن عدم أحقية الجماهير حضور قمة الأهلي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيمن عبد الحميد يؤكد أن جيانا فاروق فازت بميداليتها السادسة أيمن عبد الحميد يؤكد أن جيانا فاروق فازت بميداليتها السادسة



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2022 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2022 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon