توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في المباراة الـ111 بينهما من الدوري المصري

قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء

جانب من مباره الأهلي والزمالك
القاهرة - خالد الإتربي

تختتم مباريات الدور الاول للدوري المصري الثلاثاء  بلقاء القمة بين الاهلي متصدر البطولة بـرصيد 35 نقطة والزمالك "الوصيف" برصيد 31 نقطة، على ملعب برج العرب بالاسكندرية، في السابعة مساءً.
ويخوض الاهلي المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، بعدما نجح في الفوز في 3 مباريات قوية متتالية مع الاسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي، الأمر الذي دفعه إلى الصدارة وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه الزمالك الى 4 نقاط.

وصرفت ادارة النادي الاهلي مكافأت اجادة للاعبين، تقديرًا لجهودهم والفوز في 3 مباريات في مرحلة حرجة عقب رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو الى بورتو البرتغالي، كما رصدت ادارة النادي مكافأت ضخمة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الزمالك وتوسيع الفارق الى 7 نقاط .

واستعد الاهلي جيدا للقمة، حيث حرص المدير الفني المؤقت عبد العزيز عبد الشافي " زيزو " على دخول الفريق في معسكر مغلق في مدينة الاسكندرية من السبت الماضي، حيث خاض الفريق تمرينا سريا في فرع النادي في الشيخ زايد ثم توجه للاسكندرية، هروبا من التراس اهلاوي الذي اعلن رغبته حضور تمرين الفريق .

وحرص زيزو على التعامل بحزم مع اللاعبين في الايام القليلة الماضية، بخلاف طبيعته المعتادة، لرغبته في السيطرة على الفريق في المرحلة الحرجة، مؤكدا انها ستكون فاصلة في مسيرة الدوري، وهو مادفعه لاستبعاد مهاجمه المخضرم عماد متعب من المباراة، بسبب مشادته مع زميله صالح جمعة في تدريبات الجمعة الماضي، ورفض مطالبة كبار اللاعبين بالعفو عنه، مطالبهم بضرورة التركيز وعدم الانشغال باي شي سوى القمة .

ولعب زيزو على الجانب النفسي خلال معسكر الفريق في الاسكندرية، مؤكدا ان الفوز على الزمالك سيكون نصف الطريق نحو استعادة اللقب، لكونها خطوة ستساهم في مضاعفة جراح غريمه التقليدي، تتسبب في زيادة نزيف النقاط .

يدخل الاهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي جميع المصابين ابرزهم الجابوني ماليك ايفونا واحمد حجازي وصالح جمعة، باستثناء وليد سليمان الذي يعاني من التواء في الكاحل .

ووضح من التدريبات الاخيرة نية زيزو في الاستمرار بنفس تشكيل المباريات الماضية، شريف اكرامي ورامي ربيعة واحمد حجازي وصبري رحيل واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي والغاني جون انطوي وعمرو جمال.

من جانبه اكد عبد العزيز عبد الشافي على صعوبة مواجهة القمة، مؤكدا انها لاتعترف بالحسابات في الجدول، لانها ذات طابع خاص، بالإضافة لدوفع لاعبي لزمالكك في تصحيح مسارهم، وعادة الفارق الى نقطة واحدة، لكننا نملك طموح كبير ايضا وهو توسيع الفارق الى 7 نقاط،واثق في قدرة لاعبينا على انجاز المهمة .

على النقيض يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير طبيعية، بعد تراجع نتائجه مؤخرا بالتعادل مع سموحة وخسارة من الاسماعيلي، وضعت مصير الجهاز الفني بقيادة حازم امام على المحك، حيث قرر رئيس النادي مرتضى منصور اقالته، في حالة الخسارة من الاهلي، خاصة ان هذه المباراة هي التي ابقت عليه، بعدما كانت قد اتخذ قرارا بإقالته عقب الخسارة من الاسماعيلي .

وعقد مرتضى منصور اجتماعا مع لاعبي الفريق، لتحفيزهم بالفوز بمباراة القمة، مؤكدا على غضب جماهير النادي من تراجع نتائجهم مؤخرا، واستهل منصور كلمته بالتأكيد على ان اجتماعه بهم لتحفيزهم، وليس عقابا على الخسارة امام الاسماعيلي، قائلا راض عن أداء الفريق، وكلكم لعبتم بروح عالية مجهود كبير فى جميع المباريات حتى فى مباراة الإسماعيلي.

كما عقد اجتماعها مع احمد حسام المدير الفني مؤكدا مساندة مجلس الادرة له قبل القمة، لرغبته في تحسين نتائج الفريق .

ودخل الفريق في معسكر مغلق عقب نهاية تمرين الاحد، حيث اكتفى ب48 ساعة فقط قبل المباراة، ووعد رئيس قطاع الكرة حازم امام اللاعبين بالحصولب على مكافأت كبيرة في حالة تحقيق الفوز .

وحرص ميدو على الحديث مع اللاعبين في التمرين الأخير للتأكيد على اهمية استعادة الانتصارات قائلا " علينا نسيان الخسارة الأخيرة أمام الاسماعيلي، من أجل التركيز أمام الأهلي، الفترة القادمة لا تتحمل أي تعادل أو خسارة، حيث فقدنا 14 نقطة بهزيمتين أمام طلائع الجيش والإسماعيلي و4 تعادلات أمام سموحة، مصر المقاصة، بتروجت، وأسوان، فالفوز وحده هو ماسيرضي جماهير النادي لتقليص فارق النقاط، و لن اقبل بأي تراخٍ جديد، وسأمنح الفرصة للملتزمين والجاديين فقط.".

من جانبه أكد "ميدو" على ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز في مباراة القمة، مؤكدًا أن مباراة الإسماعيلي كبوة ولن تتكرر، خاصة أنه يعلم أن لاعبي الزمالك هم الأفضل في مصر وقادرون على التصحيح.

يدخل الزمالك المباراة بصفوف مكتملة، بإستثناء غياب البوركينابي محمد كوفي للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية، وطارق حامد والزامبي ايمانويل مايوكا، ومحمد ابراهيم لاسباب فنية.

وواجه ميدو صعوبة كبيرة خلال الساعات الماضية في الاستقرار على تشكيل الفريق في مبراة القمة، خاصة انه لم يثبت تشكيل الفريق في المباريات الأخيرة، لكن الأقرب هو احمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وأحمد توفيق وحمادة طلبة ومعروف يوسف وعمر جابر وابراهيم عبد الخالق وايمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء قمة مصيرية تجمع بين الأهلي والزمالك الثلاثاء



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2022 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2022 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon