توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف لـ"مصر اليوم" عن الصدفة التي أدخلته عالم كرة اليد

حمد فتحي يثق في قدراته ويحلم بالاحتراف عبر بوابة "سبورتنغ"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حمد فتحي يثق في قدراته ويحلم بالاحتراف عبر بوابة سبورتنغ

حمد فتحي
القاهرة - محمد عبد الحميد

أكد "عملاق" كرة اليد والمرشح للمشاركة مع المنتخب المصري حمد فتحي، أنَّ كل الأزمات التي تواجهه في حياته يستطيع التغلب عليها بسهولة، كاشفًا عن بداية رحلته مع كرة اليد، قائلًا: "كنت أمارس رياضة كرة السلة خلال الأعوام العشرة الماضية، وشاهدني رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور خالد حمودة والمدير الفني للمنتخب الكابتن مروان رجب وأقنعوني بخوض التجربة الجديدة".

وأوضح فتحي في مقابلة مع "مصر اليوم" أنَّه لاحظ وجود اهتمام كبير بكرة اليد، "خصوصًا أن شعبية اللعبة أكبر بكثير من كرة السلة والكرة الطائرة، وقد تأتي في المركز الثاني مباشرة خلف كرة القدم، وهو ما شجعني كثيرًا على اقتحام هذا العالم".

وأضاف: "بالطبع هناك العديد من الاختلافات أبرزها، أن نمط التدريب في كرة اليد متغير تمامًا عن كرة السلة، بالإضافة إلى أن رياضة كرة اليد تتطلب قوة بدنية هائلة نظرًا إلى ما تشهده المباريات من احتكاك بين اللاعبين"، مشيرا إلى أنَّ "هناك تغيرات كثيرة وعديدة في نظام التدريب، حقيقة أني لم أخضع لمثل هذه التدريبات الشاقة في السابق، وكنت دائمًا أعتمد على طول قامتي في كرة السلة دون النظر إلى الجانب البدني".

وتابع: "بالطبع أنا أتمنى ذلك، أنا الآن أخضع للتدريبات والخطط الفنية والبدنية التي وضعها الجهاز الفني، وما سوف يأتي في المستقبل هو في علم الغيب، وسأقوم باستغلال طول قامتي في التلاعب بدفاعات الخصم وأيضًا في صد هجمات الفرق المنافسة".

واستطرد فتحي: "مارست كرة السلة لمدة 10 أعوام، وبالتالي أملك القابلية الفنية للعب كرة اليد ولكن كل ما أحتاجه هو بعض المهارات الفنية والبدنية وأعلم أن كل ذلك سيأتي بالتدريبات، وبفضل جهود الجهاز الفني للمنتخب"، لافتا إلى أنَّ الطول وحده لن يؤهله ليكون لاعب كرة يد مميز، موضحًا: "الطول من أهم العناصر في لاعب كرة اليد، وأنا أملك المهارات الأولية للعبة وأحتاج فقط إلى التركيز بشكل كبير في التدريبات، والتصميم على النجاح".

وكشف عن مثله الأعلى في كرة اليد، قائلًا: "أنا أحب جميع اللاعبين ولكني أعلم أن لدينا نجومًا يجب احترامهم مثل أحمد الأحمر وعلي زين، وحمادة النقيب، كل هؤلاء لاعبين أنا أحترمهم كثيراً وأتمنى أن أصبح مثلهم في يوم من الأيام"، مبرزًا أنَّه "منذ الطفولة وأنا ومن حولي ندرك أنني سأصبح طويل القامة وذلك بسبب أن طولي منذ الصغر لم يكن كباقي الأشخاص من حولي".

وأشار فتحي إلى أبرز النصائح التي وجهها إليه الدكتور خالد حمودة، موضحًا: "طالبني ببذل مجهود كبير وأكد لي أنه يثق في أني يومًا سيصبح لي شأن كبير في كرة اليد، وسأكون من الأعمدة الرئيسية في المنتخب المصري"، منوهًا بأنَّه وقع على عقود الانتقال إلى نادي "سبورتينغ"، مشدّدًا على أنَّه يشجع نفسه ولا يهتم بأي من الأندية الكبرى.

وتابع: "أنا فعلًا لا أحب كرة القدم ولا أتابعتها، وأحب كرة السلة وكرة اليد فقط، وأتعامل مع اللاعبين بشكل طبيعي جدًا، والجميع هنا يوجهون لي النصيحة وأستفيد منهم بشكل كبير، الروح السائدة بين اللاعبين في المنتخب تبشر بالخير، وأتمنى أن أخوض تجربة الاحتراف خارج مصر، بعد أن أقوم بإثبات قدراتي مع المنتخب الوطني في البطولات القارية والدولية وأيضًا مع نادي سبورتينج في المسابقة المحلية".

وبيَّن أنَّ البطولة الأفريقية المقبلة في القاهرة "مهمة جدًا وتقام على أرضنا ووسط جمهورنا ولا بديل عن الفوز بلقبها، بخاصة أن البطولة مؤهلة لأولمبياد البرازيل، وأعلم أن الأولمبياد هو أعلى مستوى في مسابقات كرة اليد".

وعن الأحداث السياسية في مصر، صرَّح فتحي بأنَّه لا يحب السياسة ولا الحديث عنها، موضحا أن "الحديث في السياسة يسبب أزمات بين الناس وأنا في الحقيقة لا أتابعها".

يُذكر أنَّ حمد فتحي مرشح للمشاركة مع المنتخب الوطني لكرة اليد في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 20 إلى 31 كانون الثاني/ يناير من العام المقبل، ويبلغ طوله 225 سم، أما عمره 21 عامًا، وقد أحدث ضجة كبيرة خلال أيام القليلة الماضية، بعد أن أعلن مسؤولو اتحاد اليد عن اكتشاف عملاق جديد سيغير مفاهيم كرة اليد في العالم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد فتحي يثق في قدراته ويحلم بالاحتراف عبر بوابة سبورتنغ حمد فتحي يثق في قدراته ويحلم بالاحتراف عبر بوابة سبورتنغ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمد فتحي يثق في قدراته ويحلم بالاحتراف عبر بوابة سبورتنغ حمد فتحي يثق في قدراته ويحلم بالاحتراف عبر بوابة سبورتنغ



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2021 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2021 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon