توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إيهاب لهيطة لـ" مصر اليوم ":

الصِّراع الدَّائر بين لجنة الأندية واتِّحاد الكرة ليس له سبب واضح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصِّراع الدَّائر بين لجنة الأندية واتِّحاد الكرة ليس له سبب واضح

إيهاب لهيطة
القاهرة ـ شيماء أبوقمر

أبدى إيهاب لهيطة عضو مجلس اتِّحاد الكرة المصريّ غضبه الشَّديد من بعض أندية الدوري الذين يلوِّحون بسحب الثِّقة من مجلس الجبلاية، فعلى الرَّغم من تأكيده أنه لا يبالي ببقائه في  المجلس أو رحيله، إلا أنه أعرب عن شعوره بالحزن الشديد عندما يلوِّح عضو جمعية بسحب الثقة من المجلس.
وأكَّد على أن هذا يدل على أنه يفكر بشكل خاطئ، وأن العمل داخل الإطار المؤسِّسي في مصر تحكمه لعبة المصالح والتوازنات، مشيرًا إلى أنه يرفض هذا الفكر، لأنه يسعى من خلال وجوده في اتحاد الكرة لخدمة الكرة المصرية بشكل عامّ وليس خدمة أعضاء الجمعية العمومية الذين انتخبوه فقط، ورغم قناعته بأن عضو الجمعية العمومية له عنده حقوق، إلا أنه يرى أن هذه الحقوق يجب أن يحصل عليها في إطار يخدم الصالح العامّ.
وعن الأزمة المثارة حاليًّا بين لجنة الأندية واتحاد الكرة أوضح لهيطة  أن لائحة النظام الأساسي للجنة الأندية وضعت منذ عام 2008، ولكن اتحاد الكرة الحالي هو من فعل عمل لجنة الأندية، ومن قبل كانت هذه اللجنة عبارة عن لجنة البث برئاسة سمير زاهر يقتصر عملها على توزيع الحقوق الإعلانية والتسويقية لمباريات الدوري على الأندية، وبعد مجيئ مجلس الجبلاية الحالي حرص على تفعيل لجنة الأندية، وأشار إلى أنه عندما أصرت لجنة الأندية على تطبيق اللائحة القديمة بدأ يظهر بها بعض القصور، لافتًا إلى أن هذا يؤكد على أن هناك حاجة ملحة لصياغة لائحة جديدة للجنة الأندية، تفصل في الحقوق بينها وبين اتحاد الكرة، وأوضح أنه سبق أن أخبر بذلك الكابتن حسن حمدي رئيس اللجنة السابق.
واستنكر لهيطة الصراع الدائر بين لجنة الأندية والجبلاية لعدم وجود سبب واضح لهذا الصراع فكل ما هنالك مجرد تصريح صدر من هنا أو هناك تم فهمه بشكل خاطئ، فأدى إلى حالة الاحتقان التي تسيطر على العلاقة بين الطرفين، أكّد أن ما يردده البعض من أن اختلاف الناديين حول مسألة الهبوط هو السبب في توتر العلاقة بينهما ليس صحيحًا.
ونفى لهيطه ما يردده البعض عن أن اتحاد الكرة متمسك بإدارة المسابقة ويرغب في تهميش دور الأندية مشيرًا إلى أن جميع أعضاء اتحاد الكرة لديهم قناعة تامَّة بأن لجنة الأندية المحترفة هي فقط صاحبة الحق الأصيل في إدارة مسابقة الدوري الممتاز، وشدد على أنه لا ينبغي أن يُطلب منه تنفيذ هذا دون أن يكون لدينا قوانين ولوائح تحكم هذا العمل وتنظم العلاقة بين لجنة الأندية واتحاد الكرة وفقًا لقواعد الاحتراف المعمول بها في الدوريات الكبرى، مؤكِّدا على ضرورة أن يتخلى كل من الطرفين عن العصبية في الحوار وأن يكون الاحترام هو اللغة السائدة بين الطرفين خاصة عند الاختلاف، وألا ينظر كل منهما للأمور بمنطق الزعامة وفرض الرأي على الطرف الآخر.
وأبرز عضو الجبلاية سلبيات الهبوط حيث أكد أن الأمر يضعف من مسابقات الدوري بأقسامها المختلفة نتيجة كثرة عدد الأندية فالقسم الأول كان سيضم 26 ناديًا وبالتالي فإن إقامة الدوري من مجموعتين يعنى فقدان البطولة للميزة التنافسية والإثارة، وهو ما سيؤثر على تسويقها والعائد المادي من بيعها، فضلًا عن أن ذلك سيتسبب في ضعف المسابقة وهو ما سينعكس بالسلب على المنتخبات الوطنية، لأن الدوري الضعيف سيفرز لاعبًا ضعيفًا، مشيرًا إلى أن الموسم المقبل هناك ارتباطات رسمية كثيرة على مستوى المنتخبات والأندية المشاركة في المسابقات الأفريقية وهو ما يعني حاجة هذه المنتخبات لفترات توقف كثيرة وهذا لن يتأتي في ظل دوري يضم 26 ناديًا.
واختتم لهيطة برفضه الترشح لانتخابات اتحاد الكرة مجددًا، سواء اكتملت المدة القانونية لهذا المجلس أو رحل لأي سبب آخر، والسبب أنه يملك طموحات شخصية كبيرة يسعى لتحقيقها من خلال الترشح لرئاسة نادي الجزيرة في الفترة المقبلة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصِّراع الدَّائر بين لجنة الأندية واتِّحاد الكرة ليس له سبب واضح الصِّراع الدَّائر بين لجنة الأندية واتِّحاد الكرة ليس له سبب واضح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصِّراع الدَّائر بين لجنة الأندية واتِّحاد الكرة ليس له سبب واضح الصِّراع الدَّائر بين لجنة الأندية واتِّحاد الكرة ليس له سبب واضح



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2020 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon