توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف أن الدولة تحتاج إلى تقنين قطاع التمويل العقاري

سراج يُؤكّد أنّ المُشتري أمامه فرص اختيار ما يُناسبه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سراج يُؤكّد أنّ المُشتري أمامه فرص اختيار ما يُناسبه

المهندس أمين سامي سراج
القاهرة - سهام أبوزينة

  كشف المهندس أمين سامي سراج، الرئيس التنفيذي لشركة "هايد بارك" العقارية، أن الدولة تحتاج خلال الفترة المقبلة فقط إلى تقنين قطاع التمويل العقاري من أجل مساعدة المستثمرين على استكمال مشروعاتهم وحدوث التنمية المطلوبة، لأن الاستثمار العقاري من أفضل الاستثمارات.

وأكد سامي سراج أنه بالنسبة إلى الإسكان الفاخر فإنه متوفر والمشتري أمامه فرصة في المفاضلة ويختار ما يناسبه، وأرى أن الاتجاه في الفترة المقبلة سيكون تجاه الإسكان الاجتماعي والمتوسط، كما أننا ننظر تجاه المحافظات مثل طنطا والمنصورة ودمياط وغيرها، ويوجد طلب عال جدا في المحافظات لكن مشكلتها أنها محافظات محدودة ومغلقة، مثلا المنصورة بها أماكن أغلى من القاهرة، إضافة إلى أن عدم وجود تنمية وندرة الأراضي وعدم التخطيط يعوق التطوير العقاري، لكن الدولة الآن تعطي أولوية للمشروعات في المدن الجديدة والمحافظات أيضا.

وتابع الرئيس التنفيذي لشركة "هايد بارك" أن استثمارات مشروع "هايد بارك" تصل إلى 35 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المشروع سيقام على مساحة 6 ملايين متر مربع، ويتضمن أكبر حديقة مركزية على مستوى القاهرة الجديدة، والتي ستقام على مساحة 600 ألف متر.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ"هايد بارك" أن إجمالي حجم عقود شركات المقاولات وصلت لنحو 1.6 مليارات جنيه، مقسمة على مراحل، المرحلة الأولى تضمنت عقودًا بـ280 مليون جنيه، لإنهاء أزمة تأخر توصيل المرافق لبعض الوحدات المتأخرة، بجانب عقود بقيمة 800 مليون جنيه، استكمالًا للمرحلة الأولى والمراحل المقبلة، بالإضافة إلى عقود أخرى بنحو 400 مليون جنيه، ليصل إجمالي عقود شركات المقاولات نحو مليار و600 مليون جنيه.

وأضاف أمين سراج أن ارتفاع أسعار مواد البناء عقب تحرير سعر الصرف تسبب في ارتفاع تكلفة شركات المقاولات، والمطالبة بتغيير عقودها، وطلبت بعض شركات المقاولات من الشركة الانتظار فترة لحين استقرار سعر الدولار، حتى يتم إبرام العقود الجديدة، مما تسبب في تأخير التعاقد نحو شهرين.

وأوضح أن مشروع "هايد بارك" مقام على مساحة 6 ملايين متر مربع، وتم تخصيص 20% من مساحة المشروع للسكن، والباقي خدمات ومساحات خضراء وخلافه، لافتا إلى أن المشروع يقام على 7 مراحل، كل مرحلة تتضمن جزءًا سكنيًا، وآخر إداريًا، وجزءًا خدميًا، ومن المقرر الانتهاء من كامل مراحل المشروع في عام 2024، وتصل استثمارات المشروع نحو 35 مليار جنيه.

وبشأن مزايا مشروع "هايد بارك"، أكد أنه يتمتع بمزايا عديدة، في مقدمتها الموقع الجغرافي والاستراتيجي له، فهو يقع على بوابة العاصمة الإدارية الجديدة، ويقع بجانب المشروع مدخل العين السخنة الجديد، بجانب إنشاء الطريق الدائري الإقليمي الجديد في ظهير موقع المشروع، بالإضافة إلى شارع التسعين الجنوبي الذي يطل عليه موقع المشروع، كل ذلك يصب في مصلحة المشروع، ويعطي مزايا تنافسية كبرى لمشروع الشركة، بجانب أن امتلاك الجهات، المتمثلة في بنك التعمير والإسكان، والبنك العقاري المصري، وهيئة المجتمعات العمرانية للشركة، يعطي ثقة كبيرة لدى العميل لمشروعات الشركة.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أنجح المشروعات التي أعلنت عنها الدولة، وستكون بوابة مصر الاستثمارية، فالعاصمة القديمة يجب أن تكون ثقافية كغيرها من الدول الأوروبية.

وبشأن العروض التي تقدمها الشركة لعملائها، أكد أن الشركة لديها 4 سبل مختلفة للسداد تقدمها لعملائها، وهذا ما يميزها عن باقي الشركات، بالإضافة إلى أن الشركة تسمح بشراء الوحدات السكنية من خلال التمويل العقاري، حيث إن بنك التعمير والإسكان لديه شركة تابعة له للتمويل العقاري، وهناك بروتوكول بين شركة هايد بارك وهذه الشركة.

وأكد أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي بدأت تنتهج أسلوبا جديدا في التعامل مع هذه الأزمة، يتمثل في مشروع المليون وحدة سكنية المخصص لمحدودي الدخل، والاهتمام بالمناطق العشوائية، وإعلان أكثر من 4 محافظات بلا عشوائيات خلال عام 2017، بالإضافة إلى مشروع المطورين العقاريين، كل ذلك سيسهم في حل أزمة السكن خلال فترة بسيطة.

وقال أمين سراج، رئيس شركة "هايد بارك" للتطوير العقاري، إنه لن تتم إضافة أي زيادة على أسعار الوحدات السكنية التي تنفذها الشركة بكل مشروعاتها نتيجة لارتفاع أسعار الوقود.

وأشار إلى أن السوق العقارية لا يستوعب أي زيادة في الوقت الحالي على أسعار العقارات، لأن عام 2017 شهد زيادة كبيرة في أسعار العقاري بسبب تعويم الجنيه، وأكد أن الشركة أطلقت المرحلة الثانية من بارك كورنر بمشروع هايد بارك القاهرة الجديدة، وذلك بقيمة استثمارية 3 مليارات جنيه وعلى مساحة 235 ألف متر مربع، وإجمالي عدد وحدات نحو 1000 وحدة، وتشمل خدمات المشروع؛ ناديا رياضيا ومساحات خضراء شاسعة، وسيتم تسليم الوحدات عقب 3 أعوام من تاريخ التعاقد.

وأضاف سراج أن بارك كورنر يقدم لأول مرة في السوق العقارية المصرية، فكرة الفاميلي هاوس، وهي الوحدات المصممة خصيصًا لتجمع العائلة بأكملها في مكان واحد، ولكن تضمن لكل واحد منهم خصوصيته وحريته، بالإضافة إلى حديقة وروف مشترك، ويتضمن الفاميلي هاوس 3 وحدات منفصلة، كل وحدة تمتلك 3 غرف نوم، وهو ما يجعل هذا المشروع مميزًا، ويتمركز الفاميلي هاوس بجانب الفيلات، ما يجعلها تتمتع بنفس الخصوصية والرفاهية.

وأشار سراج إلى أن شركة هايد بارك تعتزم أيضًا خلال عام 2017 طرح المرحلة الأولى من الحديقة المركزية والمقرر لها في النصف الثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى جزء من المكاتب الإدارية، فضلًا عن تنفيذ النادي الاجتماعي بالمشروع، والإعلان عن أول مدرسة من المدرستين المقرر تنفيذهما بالمشروع.

وأوضح أن أهم ما يميز السوق المصرية أن معظم الشركات أيا كان حجم الشركة تهتم بالشكل المعماري والخدمات التي تقدم للجمهور وشكل الموقع وأشياء أخرى كثيرة لم تكن الشركات في مصر تهتم بها خلال الفترة الماضية، فالمشتري عنده ميزة وهي أنه يقدر ينزل منطقة مثل التجمع يجد فيها أكثر من 15 شركة، ويستطيع أن يفاضل بينهم ويختار ما يناسبه، وكشركة نحترم كل الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري وجميع مساهمينا على مستوى كبير وكل هذا يعطي آمانا للمستثمر والمشتري.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سراج يُؤكّد أنّ المُشتري أمامه فرص اختيار ما يُناسبه سراج يُؤكّد أنّ المُشتري أمامه فرص اختيار ما يُناسبه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سراج يُؤكّد أنّ المُشتري أمامه فرص اختيار ما يُناسبه سراج يُؤكّد أنّ المُشتري أمامه فرص اختيار ما يُناسبه



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon