توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعربوا عن تخوفهم من الرسوب بسبب عدم قدرتهم على الحل

طلاب "أولى ثانوي" في مصر يشتكون من صعوبة امتحان "الرياضيات"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلاب أولى ثانوي في مصر يشتكون من صعوبة امتحان الرياضيات

طلاب الصف الأول الثانوى
القاهرة - مصر اليوم

اشتكى عدد من طلاب الصف الأول الثانوى فى المدارس الحكومية المصرية، من امتحان الرياضيات، الذى أدوه، أمس، بالنظامين الإلكترونى والورقي، واصفينه بالصعب والتعجيزي، معربين عن خوفهم من الرسوب لصعوبة الأسئلة وعدم قدرتهم على الحل، فضلًا عن ضيق الوقت مقارنة بعدد أسئلة الامتحان، التى تبلغ 28 سؤالًا.

وذكر طلاب أن هناك أسئلة سهلة، إلا أن معظم الأسئلة جاءت أصعب من مستوى الطالب المتوسط، ولم يستطيعوا الإجابة عنها، فيما تمكنوا من حل الأسئلة الاختيارية بشكل عشوائي، حيث أدى الطلاب الامتحان بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب، بدلًا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح «أوبن بوك»، وأدى حوالى 380 ألف طالب وطالبة، امتحان مادة الرياضيات إلكترونيا عبر أجهزة التابلت، وسط حالة من الهدوء واستقرار العمل فى منصة الامتحانات الإلكترونية.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن هناك متابعة لحظية لكل خطوات الامتحان الإلكتروني، للتعامل مع أى مشكلة قد تظهر بشكل مفاجئ، فى ظل استعداد كامل من مسئولى التطوير التكنولوجى فى المدارس والمديريات والإدارات، وتوفير فريق كامل فى كل لجنة امتحان لإزالة أى عقبات قد يواجهها الطلاب، وحتى الآن تسير أعمال الامتحان بشكل طبيعي.

وأوضحت مصادر، أن الطلاب المستهدفين بأداء الامتحان بشكل ورقي، فى المدارس التى لم تكتمل بنيتها التكنولوجية أو طلاب المنازل والسجون، يؤدون امتحانهم بشكل مستقر، ودون شكاوى أو معوقات.
ويجرى الامتحان بشكل إلكترونى من دون إنترنت على طلاب المدارس الحكومية والخاصة فى لجان مخصصة بالمدارس الحكومية، باستثناء نحو 500 مدرسة من أصل 2200 مدرسة ثانوى يجرى الامتحان فيها ورقيًا لعدم جاهزيتها، فضلًا عن طلاب المنازل والخدمات والسجون والمستشفيات الذين يمتحنون بشكل ورقي.

ويعتمد الامتحان على نظام النجاح والرسوب، ولن تضاف درجاته لمجموع الثانوية التراكمية، وفى حالة حصول الطالب على أقل من 50% فى أى مادة، فله الحق فى دخول المحاولة الثانية فى شهر يونيو واجتيازها، وإذا لم يحصل على 50% فى المحاولة الثانية، فيكون بذلك راسبًا وعليه إعادة العام فى جميع المواد، أما الطالب الذى يحصل على أكثر من 50%، فله حرية الاختيار فى دخول المحاولة الثانية على أن يتم احتساب الدرجة الأعلى له.

امتحانات الصف الأول الثانوى فى عدد من المحافظات المصرية:

إقرأ أيضًا:

14 رسالة جديدة من المسئولين بشأن الامتحانات الإلكترونية

الدقهلية
نجح 99 % من طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظة الدقهلية فى أداء امتحان مادة الرياضيات إلكترونيا وتمكن 36 ألفا و836 طالبا من الدخول على السيستم بينما أخفق 6732 طالبا فى الدخول عليه، وصرح على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بأن غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية تلقت بيانا بنجاح 173 مدرسة فى أداء الامتحان إلكترونيا ، فيما لم تتمكن 31 مدرسة من الدخول على النظام وأدت الامتحان ورقيا، وسيتم معالجة المشكلات التقنية لبعض المدارس.

الإسماعيلية
أكد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن 99% من طلاب الصف الأول الثانوى أدوا امتحان الرياضيات أمس، إلكترونيا من خلال استخدام « التابلت»، وجميع المدارس أدت الامتحان بالتابلت، عدا بعض الحالات الفردية والتى لم تتمكن من الدخول على الموقع، بجانب 6 مدارس تؤدى الامتحان ورقيا منذ انطلاق الامتحانات لأسباب تقنية.

الوادى الجديد 
أكد الدكتور إبراهيم التداوى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد توفير 9 غرف عمليات رئيسية وفرعية تتولى متابعة لجان امتحانات الصف الأول الثانوى العام وامتحانات الدبلومات الفنية، منها 5 غرف رئيسية بديوان عام المديرية مرتبطة مع الوزارة مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية بالمحافظة، وهذه الغرف متصلة ببعضها عبر سكايب للمتابعة الجادة والفورية للامتحانات نظرا لتباعد المسافات بين المدن والقرى وبعضها، ولم نتلق أى شكوى من امتحان  مادة الرياضيات، وإجمالى المدارس التى أدت الامتحان إلكترونيا 23 مدرسة بنسبة 91 %، وعدد المدارس التى أدت الامتحانات ورقيا 4 مدارس بنسبة 9 %.

بنى سويف 
أبدى طلاب الصف الأول الثانوي  ببنى سويف بجميع قدراتهم ومستوياتهم العلمية انزعاجهم بسبب صعوبة امتحان الرياضيات الذى أدوه، أمس، وعدم تقدير واضعيه لمستوى الطلاب.

القليوبية 
أدى طلاب الصف الأول الثانوى بالقليوبية، امتحان مادة الرياضيات على جهاز التابلت، حيث بلغ عدد المدارس التى أدى طلابها الامتحان على جهاز التابلت 100 مدرسة، بنسبة 77%، فيما بلغ عدد المدارس التى أدى طلابها الامتحان ورقيا 30 مدرسة،  وجاءت إدارة العبور التعليمية على رأس الإدارات التى أدى بها الطلاب الامتحان على جهاز التابلت، بنسبة بلغت 100%.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه جار العمل على تدارك المشاكل بالمدارس المتبقية على أن تصبح نسبة امتحان الطلاب بمدارس المحافظة للصف الأول الثانوى 100%، وذلك من خلال التنسيق مع مراكز التطوير التكنولوجى بالإدارات

قد يهمك أيضًا:

.الحكومة المصرية تقرر تأجيل الامتحانات المدرسية بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أكرم شهيب يبعث برسالة "طمأنة" إلى طلاب الامتحانات الرسمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب أولى ثانوي في مصر يشتكون من صعوبة امتحان الرياضيات طلاب أولى ثانوي في مصر يشتكون من صعوبة امتحان الرياضيات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب أولى ثانوي في مصر يشتكون من صعوبة امتحان الرياضيات طلاب أولى ثانوي في مصر يشتكون من صعوبة امتحان الرياضيات



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon