توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النقيب الجديد يعتزم تقديم شكوى للرئيس مرسي و"الجماعة" تؤكد الدفاع عن مقراتها

اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين في محيط "الإرشاد" والاعتداء على الصحافيين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين في محيط الإرشاد والاعتداء على الصحافيين

جانب من الاشتباكات في محيط مكتب الإرشاد
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي شهد محيط مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في منطقة المقطم، غرب القاهرة، اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وشباب الإخوان، بعد محاولتهم رسم جرافتي على جدارن وأرضية المقر، وكثفت قوات الأمن تواجدها في محيط مقر مكتب الإرشاد، وفرضت طوقًا أمنيًا خشية الاعتداء أو تجدد الاشتباكات بين شباب الإخوان والمحتجين. وأكد شهود عيان لـ "مصر اليوم" أن المتظاهرين حرقوا إحدى سيارات الشرطة في محيط مكتب الإرشاد، ومنعوا قوات الحماية المدنية من إطفائها، وقطعوا الطريق أمام مقر الإرشاد، احتجاجا على اعتداء شباب الإخوان على عدد من المتظاهرين والصحافيين.
وكان عدد من النشطاء السياسيين قاموا بالتظاهر أمام مقر مكتب الإرشاد، اعتراضاً على سياسية الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين، وبدأ المتظاهرون في رسم الجرافيتي على الأرض بالقرب من مقر مكتب الإرشاد، وهو ما دفع شباب الإخوان المكلفين بحماية المقر إلى الاشتباك معهم والاعتداء على بعض الناشطين والصحافيين الذين توافدوا لتغطية الحدث.
وقال شهود عيان لـ "مصر اليوم" إن شباب الإخوان لاحقوا المتظاهرين والصحافيين بالعصي واعتدوا على عدد منهم، وناشد الصحافيون والإعلاميون الموجدون أمام مقر مكتب الإرشاد وزير الداخلية حمايتهم من الاعتداءات، التي تمت ضدهم من شباب الإخوان وحرس نائب المرشد خيرت الشاطر، وتقدم الصحافيون ببلاغ إلى النائب العام مدعم بالصور والفيديو حول الاعتداءات التي تعرضوا لها.
وكان من بين المعتدي عليهم الناشط السياسي أحمد دومة، الذي أكد في تغريدة له على موقع "تويتر" إنه أصيب بكدمات في الوجه والأنف وفي مناطق أخرى إثر اعتداء الإخوان عليه أثناء مشاركته في رسم الجرافيتى في محيط مقر مكتب الإرشاد في المقطم.
وقال نقيب الصحافيين، ضياء رشوان لـ "مصر اليوم" إنه لن يترك حق الصحافيين الذين تم الاعتداء عليهم، وسوف يتقدم للرئيس محمد مرسي شخصيا بشكوى رسمية ضد هذا الاعتداء، مشيرًا إلى أن  النقابة لن تتسامح في هذا الاعتداء وسوف تتقدم ببلاغات رسمية ضد جماعة الإخوان وحراس خيرت الشاطر.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين، محمود غزلان، "لقد دعت مجموعة مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر أمام المركز العام للإخوان المسلمين ظهر السبت، وقد سبق ذلك عدة دعوات مماثلة  لم تخلُ من العنف في الأيام الماضية؛ حيث قبضت الشرطة على بعضهم متلبسين بحيازة زجاجات مولوتوف، والأمر قيد التحقيق في النيابة".
أضاف غزلان "غير أن الوضع اختلف حيث عمد عددٌ من المتظاهرين على سبِّ الإخوان وقيادتهم بأقذع الألفاظ واستفزاز شبابنا الموجود أمام المقر، وشارك في الاستفزاز بعض الصحافيين والمصورين الذين حضروا مع المتظاهرين لتغطية الأحداث فإذا بهم يصبحون فاعلاً رئيسيًّا بها؛ ما تسبب في وقوع اشتباكات محدودة نرفضها جملةً وتفصيلاً".
وأكدت الجماعة حق التظاهر السلمي الذي لا يستخدم العنف ضد الأشخاص والمنشآت ولا يجرح الهيئات ونبذ العنف، وكل ما يؤدي إليه من وسائل وأعمال، وأكدت على حقها في الدفاع عن مقراتنا ضد أي اعتداء، كما نؤكد احترامنا للإعلام والإعلاميين الشرفاء الذين ينقلون الحقيقة بصدق وموضوعية ومهنية، ونساعدهم على أداء رسالتهم السامية، وأهابت بالجميع التزام السلمية وعدم التعدي على الأشخاص والمنشآت والالتزام بالقانون والآداب العامة ".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين في محيط الإرشاد والاعتداء على الصحافيين اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين في محيط الإرشاد والاعتداء على الصحافيين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين في محيط الإرشاد والاعتداء على الصحافيين اشتباكات بين شباب الإخوان والمتظاهرين في محيط الإرشاد والاعتداء على الصحافيين



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon