القاهرة ـ سعيد غمراوي
أرسلت وزارة الإسكان، على لسان وكيلها الأول، خطاب متابعة وإفادة للنائب وائل الطحان، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، يفيد بسير عملية إنقاذ وتطوير الصرف الصحي والبنية التحتية لمنطقة الليمون في حي المطرية. وأفاد الخطاب بأن الشكوى المقدمة من النائب بتدني مستوى البنية التحتية للمنطقة تم التعامل معها، حيث أفاد رئيس جهاز مياة الشرب والصرف الصحي، التابع للوزارة، بأنه تم طرح مناقصة محدودة لمناطق الليمون وعزبة العقاد والشراقوة، بخلاف 28 شارع آخر داخل الدائرة.

وأوضح رئيس الجهاز، في خطابه، أنه تم الانتهاء من التصميمات وسندات الطرح على الشركات، موضحًا التسلسل الزمني للحالة، ومعلنًا وصولها للجنة البت الفني، كاشفًا عن أنه من المقرر البدء في التنفيذ خلال الربع الأول من العام المالي 2016/2017. يُذكر أن منطقة الليمون هي المدخل الرئيسي للمزار السياحي القبطي "شجرة مريم"، ومزار "مسلة سونسرت الفرعونية"، وأن حالة البنية التحتية بها متدنية للغاية، حتى إن فائض الصرف الصحي يغطي الشارع والأدوار الأولى من منازل المنطقة.
أرسل تعليقك