القاهرة - محمود حساني
قرر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، اليوم الأربعاء، إحالة كل من الإعلاميَيْن محمد ناصر ومعتز مطر، والقيادي الإخواني حمزة زوبع، وسبعة من عناصر الإخوان، على المحاكمة الجنائية العاجلة "الجنايات"، على خلفية اتهامهم بإنشاء موقع رسمي على الإنترنت يحمل إسم "رابعة ستوري" تابع لقناة "مكلمين" التي تبث من تركيا، والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بغرض الترويج للأفكار والمعتقدات، الداعية الى ارتكاب الأعمال المتطرفة ولبث ما يهدف إلى تضليل السلطات الأمنية.
وتضم القضية أيضا، محمد عبد العظيم عبد الفتاح عايد، محمد علي عبد الخالق حسن، فارس سمير شفيق حدب، عزام مجدي عبد الفتاح علام، أنس مجدي عبد الفتاح علام، سامي السيد الطنطاوي إبراهيم، عمر إبراهيم محمود شاهين، جمال عبد الستار عبد الوهاب.
وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين انضموا الى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وهى الإخوان المسلمين، وكان الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام القانون والدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من أداء أعمالها والإعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الإجتماعى منتهجين العنف وسيلة لتحقيق ذلك الغرض بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة .
وتابع أمر الإحالة أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم سواء الهاربين منهم والمحبوسين، ببث أخبار وبرامج لإنشاء حالة من الفوضى داخل المجتمع المصري، لإحداث حالة من الفوضى، وتحريضهم على التظاهر غير السلمي عن طريق بث أخبار وإشاعات، تهدف الى تغيير نظام الحكم بالقوة والإعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف المنشأت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، مع علمهم بالأغراض من وراء تأسيس ذلك الموقع .


أرسل تعليقك