القاهرة - محمود حساني
استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، داخل مقر رئاسة الجمهورية، في مصر الجديدة، " سبيلة عيد أحمد عجيزة"، إحدى الحاضرات في يوم المرأة المصرية عن محافظة الدقهلية، والتي طلبت التبرع بكل ثورتها المُقدرّة بـ 200 ألف جنيه وكمية من المشغولات الذهبية لصالح صندوق "تحيا مصر". وقرّر الرئيس السيسي، استقبالها في مقر رئاسة الجمهورية، وعبّر لها السيسي عن تقديره لها ولموقفها الوطني وتضحيتها من أجل مصر. وصندوق " تحيا مصر "، هو صندوق تم الإعلان عنه، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم الاقتصاد المصري، والتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ودعم العدالة الاجتماعية.

ويخضع الصندوق للرقابة مباشرة من رئيس الجمهورية، وبمشاركة من شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس الثاني، ومحافظ البنك المركزي، طارق عامر، كما يخضع لرقابة كاملة من الجهاز المركزي للمحاسبات، لمتابعة أوجه إنفاقه في إطار من الشفافية والمصداقية.
وأعلن الرئيس السيسي، في 14 حزيران / يونيه 2014، عن تنازله عن نصف راتبه البالغ 42 ألف جنيه مصري تعادل نحو 5900 دولار، وكذلك عن نصف ما يمتلكه من ثروة لصالح مصر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، مطالباً المصريين ببذل الجهد والتكاتف خلال هذه المرحلة. وأعلنت رئاسة الجمهورية، في 1 تموز/ يوليو 2014، عن تدشين صندوق "تحيا مصر" تفعيلًا للمبادرة التي سبق وأن أعلنها الرئيس بإنشاء صندوق لدعم الاقتصاد .

وأصدرت الرئاسة بيانًا قالت فيه: إن ذلك يأتي تقديرًا للحظات الدقيقة التي يمرُ بها الوطن، وما يصاحبها من ظروف اقتصادية واجتماعية حرجة استدعت مشاعر المصريين الإيجابية تجاه الوطن، كما أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصري العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلي آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها.. وإيمانًا بأنه واجب علينا جميعًا استنهاض قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن في ضوء ما يواجهه من تحديات علي كافة المستويات ولا سيما على الصعيد الاقتصادي." وتم إنشاء حساب بالبنك المركزي تحت رقم 037037 لتلقي مساهمات المصريين في الداخل والخارج في جميع البنوك المصرية لحساب الصندوق.


أرسل تعليقك