القاهرة - مصطفى الخويلدي
تكثف الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية جهودها لكشف غموض سرقة كيلوغرامين من الذهب من أحد التجار، علي أيدي مجهولين. وتلقى مأمور قسم شرطة أبو كبير بلاغًا من أحد المواطنين، يفيد بسرقة مشغولات ذهبية تقدر بـ 1.5 مليون جنيه، أثناء سيرة على الطريق الزراعي، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لموقع البلاغ، وتبين وجود سيارة ملاكي على جانب الطريق، وبها العديد من الطلقات النارية، وبسؤال المُبلغ، أفاد بوجود سيارة أجرة "ميكروباص"، وأخرى نقل، يستقلها ملثمين، أطلقوا وابلا من الرصاص نحوه، واستوقفوه، وحصلوا منه على مشغولات ذهبية تزن كيلوغرامين من الذهب. وتم تحرير المحضر رقم 21719 جنح أبوكبير، لسنة 2016، وبعرضه علي مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، اللواء رضا طبلية ، أمر بإحالته للنيابة لمباشرة التحقيقات.
واستمعت النيابة العامة في أبو كبير لأقوال المجني عليه، فخري جاد، الذي أوضح أنه صاحب محل للذهب في قرية المشاعلة، التابعة لمدينة أبو كبير، ويذهب كل يوم خميس لمباشرة عمله، الذي يبدأ من الظهيرة، مشيرًا إلى أنه يأخذ ما تبقى من المشغولات الذهبية لإعادتها لمقرر عمله في أبو كبير. وبرر ذلك بأنه سيكون غير مطمئن إذا تركها، وأضاف: "في يوم الخميس الماضي، بعد أن انتهيت من العمل، أخذت المشغولات، وكان بصحبتي والدي، وأثناء سيري بالسيارة على طريق قرية المشاعلة، فوجئت بخروج سيارتين، إحداهما ميكروباص، بداخلها اثنان، وأخرى نقل، يستقلها سبعة أشخاص ملثمين، أطلقوا نحوي وابلاً من الرصاص، حتي أجبروني على إيقاف السيارة، وتحت تهديد السلاح، حصلوا على حقيبة الذهب، وسلاح ناري مرخص (مسدس)"، واتهم اثنين من القرية بأنه ورء ارتكاب الواقعة.


أرسل تعليقك