القاهرة - مصطفى الخويلدي
تمكنت حملة لضباط هيئة الرقابة الادارية في اسيوط أمس من ضبط كميات من سكر التموين" ناقص الوزن" وكبدة ولحوم وكميات من السمن و١٥٠ قطعة كيك فاسدة لا تصلح للاستهلاك الآدمي، كما كشفت الحملة عدم توافر امصال لدغ العقرب وعضة الكلب بالوحدات الصحية والمستشفيات القروية وغياب جماعي للموظفين . وأكد احد ضباط الرقابة ان الحملة في اطار مكافحة الفساد وكشف التقصير بالمنشآت والمنافذ التي تخدم المواطن محدود الدخل ، موضحا انه تم وضع خطة لمداهمة اي منشاة حكومية مرتبطة بالمواطن ومنظومة الدولة ومحاسبة المقصرين، واضاف انه تم تحرير محاضر ضد المخالفين واخطار الجهات المعنية، فيما شنت مباحث التموين بالتعاون مع مديرية التموين بالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية بكفر الشيخ حملات على البقالين التموينيين والمخابز ببعض قرى المحافظة، وتم سحب عينات من الأغذية للتأكد من صلاحيتها ، كما تبين عدم توافر الأرز والفول واللحوم والدواجن لدى البدالين التموينيين وعدم إعلان البعض عن أسعار السلع وعدم نظافة بعض المخابز ، وتم تحرير محاضر للعرض على النيابة العامة ، كما تم ضبط عدد من السلع غير الصالحة للاستهلاك الادمي ، وتمكنت مباحث التموين من ضبط 400 كيلو رنجة غير صالحة فاسدة بمصنع غير مرخص بمركز دسوق و 50 كيلو لحوم غير صالحة بمطعم في مدينة كفر الشيخ . وصرح العميد خالد جلال رئيس هيئة الرقابة الادارية في كفر الشيخ بأن هذه الحملات تتزامن مع حملات على مستوى الجمهورية تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الادارية للوقوف على توافر السلع التموينية المدعمة للمواطنين لتخفيف الأعباء عنهم ووصول الدعم لمستحقيه تفعيلاً لتكليفات رئيس الجمهورية .


أرسل تعليقك