توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لم يتقدّم أي منافس قبل انعقاد الجمعية العمومية خلال أسبوعين

الأندية السعودية الشرقية تتجنّب حمى الانتخابات بالاستقرار على رؤسائها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأندية السعودية الشرقية تتجنّب حمى الانتخابات بالاستقرار على رؤسائها

الهيئة العامة للرياضة السعودية
الرياض - مصر اليوم

اتخذت أندية المنطقة الشرقية في السعودية قرارًا ضمنيًا بالاستقرار على رؤسائها لأربع سنوات مقبلة بعد أن تقدم الرؤساء الحاليون دون أي منافسين، قبل انعقاد الجمعية العمومية خلال الأسبوعين المقبلين.

ولم تشهد الساعات الأخيرة لفتح باب الترشيحات أي مفاجآت تُذكر، حيث اكتفى الرؤساء الحاليون لأندية الاتفاق والفتح والقادسية والباطن بتقديم ملفاتهم للجنة الانتخابات التي كلفتها الهيئة العامة للرياضة، فيما كانت المقرات خالية حتى من الجماهير رغم أن بعضها أحدث صخبا كبيرا في وسائل التواصل الاجتماعي مطالبة بمستقبل أفضل لأنديتها.

وفي نادي الاتفاق حضر رئيس النادي خالد الدبل مع مجموعته قبل أقل من ساعة من إغلاق باب الترشيحات، حيث فضل الجميع الظهور العلني أمام وسائل الإعلام وعدم الاكتفاء بتقديم أسمائهم للجنة من قبل الرئيس، كما حصل في الأندية الأخرى.

إقرأ أيضًا:

الأندية السعودية تشارك في منافسات دورة "عربية السيدات"

ولم تشهد القائمة تغييرات كبيرة من حيث القيادات، حيث سيبقى حاتم المسحل نائبا فيما تم انضمام عضو الاتحاد السعودي الحالي عمر باخشوين إلى قائمة مجلس الإدارة ليتولى كل الأمور المختصة بكرة القدم، ويعمل تحت مظلة مجلس الإدارة بصفته عضوا، وكذلك المجلس التنفيذي الذي يقوده هلال الطويرقي والذي يتركز عمله على الفريق الأول لكرة القدم الذي يمثل واجهة النادي ومقياس النجاح والفشل لدى أنصار كل ناد تجاه الإدارات.

كما دخل للمرة الأولى إياد البقشي وهو من الشخصيات الاستثمارية الشابة، ومن ضمن من أسسوا متجر نادي الاتفاق وعدد آخر من رجال الأعمال مقابل مغادرة أسماء أخرى مثل طلال البنعلي وبندر العليو وأحمد خليل الزياني، وسيكون هذا التشكيل مرتكزا على عدة جوانب من بينها المشاريع الخاصة التي تسعى الإدارة إلى تنفيذها عدا لعبة كرة القدم.

ومن المتوقع أن تحسم إدارة الاتفاق عددا من الملفات العالقة وخصوصا فيما يتعلق باختيار المدرب الجديد للفريق الكروي، والذي سيكون من اختصاص المجلس التنفيذي وبمشاورة مباشرة مع عضو مجلس الإدارة عمر باخشوين.

وعلى صعيد اللاعبين الأجانب تبدو الصورة أكثر وضوحا بعدم الاستعانة بأسماء جديدة، بل بمحاولة التوصل مع بعض الأسماء الموجودة إلى حلول وسط وإنهاء العلاقة بالتراضي وخصوصا ممن تبقى عليها عام أو أكثر بعد أن مددت الإدارة عقودها الاحترافية قبل أن تتعاقد مع اللاعبين البرازيلي رودريغو والتونسي أسامة حدادي، ومع قرار الاتحاد السعودي الجديد بخفض عدد اللاعبين المحترفين الأجانب إلى 7 لاعبين باتت الخيارات أكثر ضيقا لدى الإدارة من أجل السعي إلى إيجاد حلول سريعة في ملفات الأجانب على وجه التحديد.

وسيشمل التغيير في نادي الاتفاق الجهاز الإداري، حيث بات فايز السبيعي الأكثر حظوظا في تولي إدارة الكرة بديلا عن اللاعب السابق سياف البيشي.

واعتبر رئيس النادي خالد الدبل في حديث للإعلاميين بعد ترشحه الرسمي أن إداراته حققت نجاحا في المواسم الثلاثة الأولى من فترتها الأولى من خلال الصعود بالفريق لدوري المحترفين ومن ثم البقاء في الموسم الثاني والوصول لرابع الترتيب في الموسم الثالث إلا أن الإخفاق حصل في الموسم الرابع والأخير، مبينا أنهم سيعملون على تجاوز الأخطاء في الفترة القادمة.

وتحاشى الدبل في حديثه للإعلاميين تقديم أي وعود مستقبلية وخصوصا فيما يتعلق بتحقيق البطولات، كما حدث من وعود في الفترة الماضية مما سبب له الكثير من الضغوط واعتبرت وعودا انتخابية، كما شدد على أنهم سيسعون للمحافظة على النجوم الموجودين واستقطاب نجوم جدد، ولكن لا يمكن استباق الأحداث بشأن بعض اللاعبين النجوم المطلوبين لأندية أخرى يتقدمهم محمد الكويكبي.

وفي الخبر رفض مساعد الزامل أيضا تقديم أي وعود بشأن الفريق الأول لكرة القدم عدا العمل على صناعة فريق قوي قادر على العودة لدوري الكبار، إلا أنه لم يحدد الفترة الزمنية التي يحتاجها من أجل صناعة هذا الفريق سواء الموسم الأول أو الثاني أو غيرهما من عهده الجديد الذي سيمتد لأربع سنوات.

ويحسب للزامل استعانته بشخصية لها قيمة كبيرة لدى أبناء القادسية ممثلة في رجل الأعمال ناصر الدغيثر الرئيس السابق لاتحاد كرة الماء، وهو من الشخصيات الداعمة منذ سنوات كبيرة ويحظى باحترام الجميع، حيث سيكون الدغيثر نائبا للزامل في مجلس الإدارة الجديد.

ودعا الزامل جميع أبناء الخبر دعم ناديهم من خلال العمل أو حتى الدعم بالدعاء بالتوفيق لناديهم في المستقبل، مشددا على أن أبواب النادي كانت ولا تزال مفتوحة.

وفي الأحساء دعا الرئيس الشاب سعد العفالق، العضو السابق والمشرف على لعبة كرة القدم إبراهيم الشهيل للانضمام لمجلس الإدارة، فيما سيغيب عن التشكيل نائب الرئيس الحالي مالك الموسى وسيبقى أحمد العيسي أمينا عاما، وفي حفر الباطن نال الرئيس ناصر الهويدي الثقة من كل أبناء المحافظة من أجل البقاء، حيث لن يجري تغييرات كثيرة في مجلس إدارته، حيث سيبقى مبارك الظفيري نائبا له، وسيعمل في المقام الأول على إعادة الفريق الأول لدوري المحترفين في الموسم المقبل، فيما تم اختيار عوض الهزيمي كرئيس تنفيذي للنادي.

قد يهمك أيضًا:

خصخصة الأندية السعودية ستشمل في المرحلة الأولى 4 أندية

الأندية السعودية تتسابق على تهنئة مصر بالصعود إلى كأس العالم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندية السعودية الشرقية تتجنّب حمى الانتخابات بالاستقرار على رؤسائها الأندية السعودية الشرقية تتجنّب حمى الانتخابات بالاستقرار على رؤسائها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندية السعودية الشرقية تتجنّب حمى الانتخابات بالاستقرار على رؤسائها الأندية السعودية الشرقية تتجنّب حمى الانتخابات بالاستقرار على رؤسائها



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - رفض دعاوى بي إن القطرية ضد عربسات بشأن بي أوت

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon