توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مسيرته تكللت بالنجاحات انطلاقًا من "المقاولون" وحتى "فيورنتينا"

الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ23 في ذروة مجده الكروي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ23 في ذروة مجده الكروي

النجم المصري محمد صلاح
القاهرة ـ محمد سعد

احتفل الاثنين، قائد المنتخب الوطني والمحترف في صفوف "تشيلسي" الانجليزي النجم المصري محمد صلاح، بعيد ميلاده الـ23، حيث انه من مواليد 15 حزيران/يونيو 1992 في مركز بسيون محافظة الغربية.

ويعد النجم محمد صلاح واحداً من أشهر اللاعبين المصريين في أوروبا، حيث يخوض اللاعب تجربة احترافية ناجحة بكل المقاييس بدأت بالاحتراف ضمن صفوف "بازل" السويسري ثم الانتقال إلى "تشيلسي" الذي أعاره لصفوف "فيورنتينا" الإيطالي ليقدم أفضل فترات حياته الاحترافية ويقود "الفيولا" إلى العديد من الانتصارات.

بدأ صلاح مسيرته الكروية كناشئ في نادي "المقاولون العرب"، حيث كانت أولى محطاته الإبداعية، وخاض أول مباراة له في الدوري المصري الممتاز في الثالث من أيار/مايو 2010 (في الـ18 من عمره) أمام نادي "المنصورة" وسجل أول أهدافه في 25 كانون الأول/ديسمبر 2010 أمام النادي "الأهلي" في لقاء انتهى بالتعادل 1-1 وساهمت قدراته ومهاراته العالية وسرعته الفائقة بانتقاله إلى صفوف نادي "بازل" السويسري.

وانتقل إلى صفوف "بازل" السويسري في نيسان/أبريل 2012 في الصفقة التي بلغت مليوني يورو، وسجل صلاح أول أهدافه الرسمية في الدوري السويسري أمام نادي "لوزان"، وفاز مع "بازل" ببطولة كأس سويسرا، واختِير أحسن لاعب أفريقي صاعد عام 2012، وكأحسن لاعب في الدوري السويسري عام 2013.

وتمكن من تسجيل العديد من الأهداف المؤثرة مع "بازل" في دوري أبطال أوروبا، أهمها في مرمى "تشيلسي" و"توتنهام هوتسبر"، وأصبح محل اهتمام الصحف المصرية والعالمية، حيث سجل محمد صلاح هدف التعادل ضد "تشلسي" في المباراة التي انتهت بفوز فريقه 2-1، على ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة الإنجليزية لندن خلال مرحلة الإياب من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وأكد صلاح موهبته وسجل مرة أخرى هدف الفوز الوحيد ليفوز نادي "بازل" للمرة الثانية على نادي "تشلسي" إجمالًا، وقضى صلاح مع نادي "بازل" موسما ونصف خاض خلالها 79 مباراة محرزا 20 هدفا في مختلف البطولات.

وأعلن نادي "تشيلسي" في 26 كانون الثاني/يناير 2014، عن إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى النادي اللندني بصفقة لم يعلَن عنها ولكن قدرتها الصحافة الإنجليزية بـ9 مليون يورو، واستطاع خطفه من نادي "ليفربول" الذي تفاوض معه لمدة تزيد عن شهرين، وأحرز صلاح أول أهدافه مع فريق "تشيلسي" في مباراة "أرسنال" التي انتهت بنتيجة 6-0 للبلوز.

وانتقل محمد صلاح إلى نادي "فيورنتينا" الايطالي على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، على أن يكون للنادي الحق في التجديد لموسم آخر، ويعتبر هذا الانتقال جزءً من صفقة انتقال كوادرادو إلى "تشيلسي"، وأحرز صلاح أول أهدافه مع "فيورينتينا" في مباراتهم ضد "ساسولو"، والتي انتهت بفوز "فيورينتينا" بنتيجة 3-1، وسجل هدف الثاني مع الفريق ضد "تورينو" في لقاء انتهى بالتعادل، ولعب بديلا ضد "الانتر" وتمكن من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة ومنح فريقه الثلاث نقاط.

ولعب في الدوري الأوروبي، ذهاب وإياب دور الـ16 أساسيا ضد "توتنهام" وسجل الهدف الثاني في مباراة الإياب ليؤكد عبور "الفيولا" إلى دور الثمانية بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين وفي الدور نصف النهائي بكأس ايطاليا أمام "يوفنتوس"، أحرز محمد صلاح هدفين للفيولا لتنتهي المباراة بفوزهم بنتيجة 2-1 كما أحرز الهدف الثاني في مرمي "سامبدوريا" في الدوري الإيطالي.

وشارك صلاح مع منتخب الشباب في كأس العالم للشباب 2011، و كان جزءً من المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012 و نجح في هز شباك المنتخب البرازيلي، وسجل في جميع مباريات الفريق في دور المجموعات، كما أصبح من نجوم المنتخب المصري الأول، بعدما أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري في مرمى النيجر، كما أحرز أول هاتريك دولي له في مرمى زيمبابوي في حزيران/يونيو الماضي، وخاض صلاح مع المنتخب 35 مباراة دولية أحرز خلالها 20 هدفا. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ23 في ذروة مجده الكروي الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ23 في ذروة مجده الكروي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ23 في ذروة مجده الكروي الدولي المصري محمد صلاح يحتفل بعيد ميلاده الـ23 في ذروة مجده الكروي



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon