توقيت القاهرة المحلي 13:53:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجربة سترتقي بقواعد فئتها كثيراً بما يغرق الكثير من رؤوس منافسيها

شركة "هيونداي" تدخل ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بجيل مطوّر من "سنتافي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة هيونداي تدخل ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بجيل مطوّر من سنتافي

هيونداي "سنتافي"
سيول - مصر اليوم

دخلت شركة "هيونداي" ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بالجيل الأول من "سنتافي"، ولم تكن رؤية الشركة واضحة، بل أرادت فقط التوسع والوصول إلى قاعدة اكبر من العملاء، ومن ثم جاء الجيل الثاني والذي لم يكن مجرد تحسن في مسيرة "سانتافي"، بل كان قفزة أعادت الأمل إلى ملاك السيارات في فئة الدفع الرباعي المتوسط في الحصول على سيارة مناسبة من هذه الفئة بسعر غير مبالغ فيه.
وأرادت "هيونداي" أنّ ترتقي من منافس قوى إلى معيار للنجاح، حيث تبقى في المقدمة واضعةً قواعدها الخاصة كقواعد للعبة ككل، لتسرى الأمور حيثما تريد، وكما عودناكم دائماً بتجربة كل ما هو جديد في عالم السيارات، نأتيكم اليوم بواحدة من أكثر أفراد عائلة "هيونداي" تميزاً ، وهى الرائعة "سانتافي"، والتي لم تستغرق محاولة حصولنا على موعد للقائها وقتاً بفضل التعاون المستمر الذي تعودناه من شركة "المجدوعي" للسيارات وكيل "هيونداي" في المنطقة الشرقية، والتي وفرت لنا "هيونداي سنتافي 2013"، ولمدة 3 أيّام، لأخذ انطباع كامل عنها.
ويأتى الجيل الجديد من "هيونداى سانتافي" بفكر يختلف عن الجيل الذي سبقه، ولكن يشبه إلى حد كبير جيلها الأول، فبعد أنّ بدأت السيارة بتلك الشخصية الهجومية مفتولة العضلات، ومن ثم نعمت حديثها في الجيل الثاني ولم تلق نجاحاً على الجانب التصميمي، عادت "سانتافي" إلى تلك الشخصيّة مفتولة العضلات لتكشر عن أنيابها وسط ساحة تصل فيها الأنياب إلى أعماق الأرض.
فالواجهة الأماميَّة أصبحت أكثر أناقة بخطوطها المميزة، وحصلت "سانتافي" على شبكة تهوية أمامية أنيقة مطلية بالكروم، إضافة إلى مصابيح مميزة التصميم تستخدم تقنيات الـLED لتعطى إضاءة ذات مظهر جذاب مع عدسات توجه أضواء الزينون. وزود الصادم الأمامي بأضواء الضباب بالأسفل لتوفر "سانتاف"ي مستوى جيد من الرؤية تحت كافة الظروف.
ومن الواجهة إلى الخطوط الجانبية العصرية التي تعكس فلسفة "هيونداي" الجديدة في التصميمات، وتبرز تلك الخطوط الطابع الأنيق للسيارة مع الاحتفاظ بشخصيتها الرياضية المميزة، ويدعم هذا التصميم العجلات المعدنية الرياضية قياس 19 بوصة. أما التصميم الخلفي فهو أنيق ويجاري التصميم الجديد لـ"سانتافي" ككل، خصوصًا مع تزويده بالجناح الرياضي الخلفي وفتحات العادم الرياضية المطلية بالكروم.
كما نالت السيارة تغييرًا جذريًا في التصميم الخارجي، وحصلت من الداخل أيضًا على التغيير ذاته، فالمقصورة الأمامية أصبحت أكثر اتساعاً وأعطي السائق والراكب مساحة مناسبة وراحة أكبر بمقاعد جلدية وثيرة مع تحكم آلي بوضعية المقعد وتخزينها. كذلك حصلت لوحة العدادات الأماميَّة على تغييرات كبيرة تتناسب مع التصميمات العصرية لشركة "هيونداي"، فضلاً عن المقود المكسو بالجلد والمحاك بعناية ودقة وهو ما ساعد بشكل كبير في إضفاء المزيد من روح الفخامة والعصرية إلى "سانتافي".
ومن النقاط التصميميَّة المتميزة أيضًا، داخل المقصورة عدادات السرعة رياضية المظهر والإضاءة المميزة داخلها ويتوسطها شاشة المعلومات، وهو ما يضيف إلى رقى المقصورة بشكل عام والتي لم تبخل عليها "هيونداى" بأي تجهيز، بداية من النظام الصوتي المميز مع شاشة الملاحة والكاميرا الخلفية، وحتى الوصول إلى نظام مكيف الهواء الذي يمكن ضبطه للسائق أو الراكب الأمامي أو الركاب في الخلف كل على حدة. إضافة إلى ذلك تجد ميزة تبريد أو تدفئة المقاعد الأمامية أو الخلفية بضغطة زر لمزيد من الرفاهية.
ومن الملاحظات التي ستأخذها على المقصورة الخلفية هي ضيق المساحة المخصصة لحركة الأقدام في الصف الثاني والتي تأثرت بإضافة صف المقاعد الثالث، والذي كذلك اختصر مساحة التخزين الخلفية إلى أقل بكثير من المفترض، ومع ذلك لم يقدم مساحة خلفية للجلوس تكفى أكثر من مراهقين.
وعلى الرغم من ذلك، إلا أن المساحة الخلفية حصلت على بعض المميزات الخاصة مثل الستائر التي تحمي خصوصيَّة الركاب في الخلف، وإمكان طي الصف الثالث للحصول على مساحة تخزين أكبر. وبعكس المقصورة الأماميَّة، تأثرت المقصورة الخلفية بوجود الصف الثالث وساهمت في ضيق المساحة المخصصة للركاب وأقدامهم.
وتأتي السيارة بخيارين من المحركات، تم تركيبهم بشكل عرضي، الأول أربع اسطوانات THETA سعة 2.4 لتر يولد 176 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة، وهو جيد للاستخدام الاقتصادي، أما الآخر فهو 6 اسطوانات سعة 3.3 لتر يولد 270 حصانًا عند 6400 دورة في الدقيقة. وتتوفر السيّارة بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بـ6 نسب أمامية للأربع أسطوانات. وتم تجربة فئة V6 بناقل أوتوماتيكي وبعد إيقاف نظام التحكم في الانطلاق تم الوصل بها من الثبات إلى سرعة 100كم / س في أقل من 9 ثواني باستخدام وقود عادي 91 أوكتان. وأداء السيارة جاء أكثر من رائع في السرعات المنخفضة والقيادة داخل المدينة، فتتميز بالهدوء والسلاسة في القيادة والعزل الممتاز ولكن تعاني من بعض الخشونة في التعليق والسبب في رأي هو الإطارات الكبيرة حجم 19 بوصة، ورغم حجمها الكبير نوعاً ما فهي لا تعطي هذا الانطباع على الإطلاق أثناء القيادة، كما أن مكيف الهواء يعمل بشكل ممتاز خاصة مع وجود وحدة تحكم مستقلة للركاب في الخلف. والرحابة الداخلية مميزة للركاب بالأمام بشكل واضح بعكس ما تم تخصيصه للركاب في الخلف(الصف الثاني والثالث)، فمساحة الأقدام ضيقة والوصول إلى الصف الثالث متعب خصوصًا للبالغين ضخام البنية ناهيك عن عدم وجود مساحة للأمتعة عند استخدام الصف الثالث وهذه مشكلة شبه مشتركة مع اغلب سيارات هذه الفئة. وأنظمة وأزار التحكم سهلة الاستخدام وواضحة ولا تحوى الكثير من التعقيدات، فتصميم لوحة القيادة ونظام التحكم بمكيف الهواء شبة المستقل لكل راكب من الركاب بالمقصورة الأمامية والخلفية وتوفير تبريد المقاعد الأمامية وأيضا شاشة الملاحة وجود السقف البانورامي المضلل يدخل الإضاءة بشكل رائع. وتم تجربة السيارة وتسارعها في البداية تشعر بثقل السيارة والسبب في رأي هو نظام الدفع الرباعي المستمر ولكن بعد وصول دوران المحرك إلي 4000 دورة تشعر بالعزم يأتي بعد ذلك. وعزل السيارة مميز، خصوصًا في السرعات المنخفضة والمتوسطة، وكذلك الثبات في السرعات الشبه عالية (120 إلى 150)، وهو شيء جيد لسيارة بهذا الحجم، واستهلاكها للوقود جيد بالنسبة لحجمها وهو حال أغلب محركات "هيونداي" من نوع "لامبادا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هيونداي تدخل ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بجيل مطوّر من سنتافي شركة هيونداي تدخل ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بجيل مطوّر من سنتافي



GMT 13:12 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

نور درويش يكشف أسباب تراجع مبيعات السيارات

GMT 02:32 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

عبد الواحد يكشف قيمة خسائر هيئة السكة الحديد

GMT 07:51 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

"فولفو" تراهن على ثورة السيارات الكهربائية

GMT 05:02 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

النواصرة يستطيع صنع أي مجسّم من الأسلاك

GMT 13:16 2017 السبت ,06 أيار / مايو

ديفيد براون يكشف عن"Mini Remastered"

GMT 02:13 2015 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

مدير "سردار" يكشف عن إطلاق فروع جديدة

GMT 10:22 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"أودي" تطرح "إس 8 بلس" بمحرك يبلغ قوته 597 حصان

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة هيونداي تدخل ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بجيل مطوّر من سنتافي شركة هيونداي تدخل ساحة المنافسة في عالم الدفع الرباعي بجيل مطوّر من سنتافي



يتميَّز بطبقة شفّافة مُطرّزة وحواف مخملية

كورتني كوكس تُهدي فُستانًا ارتدته قبل 20 عامًا لابنتها كوكو

نيويورك ـ مادلين سعاده

GMT 03:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

"دولتشي آند غابانا" تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تُقدِّم عبايات لخريف وشتاء 2019

GMT 06:16 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة
  مصر اليوم - أغلى فيلا في تايلاند مقصد للمشاهير ومُحبي الفخامة

GMT 09:04 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية
  مصر اليوم - ديكورات مستوحاة من الطبيعة للجلسات الخارجية

GMT 02:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى
  مصر اليوم - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عُطلة صيفية لا تُنسى

GMT 03:37 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
  مصر اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 22:42 2019 الجمعة ,31 أيار / مايو

البورصة الأردنية تنخفض 0.33 % في أسبوع

GMT 09:01 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

توقعات ببيع 28 مليون سيارة في الصين بنهاية 2019
 
Egypt-Sports

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2024 Arabs Today Ltd.

egyptsports egyptsports egyptsports egyptsports
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon